شارع الاستقلال

أشياء يمكن ممارستها في شارع الاستقلال

()

 شارع الاستقلال

كان شارع الاستقلال الواقع في منطقة تقسيم أكثر المناطق شهرة وعالمية في إسطنبول منذ الإمبراطورية العثمانية. لذلك، هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها مثل الممرات التاريخية والمطاعم القديمة والمتاجر الملونة في شارع الاستقلال.

لا شك أن البوتيكات الفاخرة والمحلات التجارية تحت المباني في شارع الاستقلال ستجذب انتباهك. ومع ذلك، لا تنس البحث أيضًا. إذا نظرت بعناية، يمكنك رؤية أجمل الأمثلة على الحركات المعمارية على طراز فن الآرت نوفو والحركات المعمارية الكلاسيكية الجديدة في هذه المباني.

شارع الاستقلال هو أيضًا أحد أفضل الأماكن للتسوق في اسطنبول. في هذه المقالة، يمكنك العثور على معلومات حول أماكن الزيارة، والأشياء التي يمكنك القيام بها والتسوق في شارع الاستقلال.

يمكنك الآن حجز فنادق في تركيا بأرخص الاسعار

والحصول على تذاكر طيران رخيصة في اسطنبول وتركيا

تاريخ شارع الاستقلال

تاريخ شارع الاستقلال

يعود تاريخ شارع الاستقلال إلى 150 عامًا مضت. بدأ افتتاح مبانٍ جديدة للسفارة هنا، وبالتالي بدء الأنشطة الثقافية في شارع الاستقلال. اكتسبت هذه الحقبة الجديدة زخمًا بعد انتقال السلطان عبد المجيد إلى قصر دولما بهجة في عام 1856.

في كاراكوي، تم افتتاح شارع البنوك وبدأ حي غلطة ينبض بالحياة. بدأ الجزء من Tunnel Square إلى Galatasaray High School في أن يكون أكثر نشاطًا.

كان شارع الاستقلال معروفًا باسم Cadde-i Kebir (Grand Street) من قبل الأتراك بينما أطلق عليه الأجانب اسم “Grand Rue De Pera”.

الإيطاليون والفرنسيون، المعروفون باسم بلاد الشام (الأوروبيون الذين يتاجرون في الشرق)، زادوا التجارة في اسطنبول. بفضل العائلات الغنية والسفراء الذين انتقلوا إلى هذه المنطقة، شهد شارع الاستقلال والمناطق المجاورة ثراء معماريًا، حيث تم إنشاء القصور الفاخرة والفنادق وقاعات المسرح.

المنطقة التي أصبحت رائدة في هذا التحول هي بيرا، والمعروفة باسم “شارع مسروت” اليوم. اعتاد فندق Pera Palace على الترحيب بالضيوف القادمين عبر قطار الشرق السريع ووصل طول شارع الاستقلال إلى قنصلية فرنسا.

تم بناء معظم المباني في شارع الاستقلال وما حوله في القرن التاسع عشر. لذلك، كانت بيوغلو أول منطقة في اسطنبول شهدت الأمثلة الأولى لتخطيط المدن الحديثة وأعمال البلدية. يجب أن نلاحظ أيضًا أن هذه المباني تعكس العمارة الأوروبية الحديثة، اثنان منها على الطراز الكلاسيكي الحديث والباروك.

شارع الاستقلال وشارع مسروت، شارعان شهيران في منطقة بيوغلو، متصلان عبر ممرات مختلفة. توفر هذه الممرات فرصة للقيام بالتسوق وقد تم سرد هذه الأماكن بالتفصيل في منشور آخر بعنوان أفضل أماكن التسوق في اسطنبول.

أشياء يمكن ممارستها في شارع الاستقلال

تشمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في شارع الاستقلال أفضل المتاحف والمطاعم والمقاهي والحمامات التركية في المدينة. بالإضافة إلى الشارع الرئيسي، تمتلئ الشوارع الجانبية لشارع الاستقلال أيضًا بالآثار التاريخية ومقاهي البوتيك وأماكن التسوق.

  1. ميدان تقسيم

ميدان تقسيم

يأتي اسم ميدان تقسيم من حقيقة أنه كان مركزًا لتوزيع المياه في الماضي. تم توزيع المياه هنا (يُترجم التوزيع باللغة التركية إلى “تقسيم” باللغة التركية) ولا يزال هناك مبنى هنا يسمى “تقسيم مكسمي”. حتى سكان اسطنبول الذين مروا بها عدة مرات قد لا يعرفون هذا المبنى. يمكنك إلقاء نظرة على هذا المكان التاريخي عندما تزور تقسيم.

ليس من الخطأ القول أن ميدان تقسيم هو قلب اسطنبول. ذلك لأن تقسيم هو المكان الأول عندما يتعلق الأمر بتنظيم الاحتفالات أو الاحتجاجات في اسطنبول. ومع ذلك، من الناحية الجمالية، لا يقدم تقسيم الكثير لزواره. يجب الانتهاء من بناء مبنى الأوبرا في تقسيم ويجب إعادة تنظيم الساحة بأسلوب معماري جديد لإحياء سحرها القديم. في الواقع، افتتح رئيس بلدية اسطنبول المنتخب حديثًا مسابقة لإعادة تصميم الساحة ويتم التصويت على آخر ثلاثة متسابقين من قبل الجمهور عبر الإنترنت.

يوجد تمثال في ساحة تقسيم يرمز إلى تأسيس الجمهورية التركية. على أحد جوانب التمثال، تم تصوير مصطفى كمال أتاتورك أثناء قيادته لحرب الاستقلال. على الجانب الآخر، يقوم ببناء تركيا الحديثة في بدلته.

ينطلق ترام الحنين إلى شارع الاستقلال من جانب إلى آخر أمام ميدان تقسيم. ينقل الترام ركابها من ميدان تقسيم إلى ميدان النفق بنفس الطريقة التي بدأت بها رحلتها في القرن التاسع عشر.

  1. مدرسة غلطة سراي الثانوية

أماكن للزيارة في شارع الاستقلال

تمتلك مدرسة غلطة سراي الثانوية مدخلًا ضخمًا في طريقك إلى النفق من ميدان تقسيم يمكنك ملاحظته على الفور. البوابة التي يلتقي فيها المئات من الناس في شارع الاستقلال كل يوم تفتح على مدرسة غلطة سراي الثانوية، وهي واحدة من أفضل المدارس الثانوية في اسطنبول وتركيا.

يعود تاريخ مدرسة غلطة سراي الثانوية إلى بايزيد الثاني الذي خلف محمد الفاتح. وفقًا للقصة، كان السلطان يصطاد على منحدر تل غلطة وصادف شخصًا يُدعى غول بابا. عاش غول بابا حياة بسيطة في كوخ صغير، لكنه زين الحديقة المحيطة بالمنزل بشكل جميل. أعجب بايزيد الثاني بحياة غول بابا المتقنة وبنى مدرسة ومستشفى بعد ذلك اللقاء.

هذه القصة اللطيفة التي رواها Evliya Celebi تجعل ساحة Galata أكثر خصوصية. حقيقة أن منطقة مزدحمة مثل بيوغلو كانت تستخدم كمنطقة للصيد قبل بضعة قرون فقط هي أيضًا أمر يفوق الخيال.

تعمل مدرسة Galatasaray High School أيضًا كتقاطع لزيارة الأماكن في شارع الاستقلال. يمكنك الانعطاف يسارًا إلى Cukurcuma، أو الذهاب يمينًا إلى شارع Mesrutiyet، أو مباشرة إلى Tunnel Square أو برج Galata بعيدًا قليلاً عن الساحة.

علاوة على ذلك، إذا كنت تمشي إلى شارع Yenicarsi بجوار مدرسة Galatasaray الثانوية، يمكنك زيارة Ara Café. هذا المقهى ينتمي إلى أشهر مصور تركيا آرا جولر. ومع ذلك، فقد توفي مؤخرًا وأقيمت جنازته في كنيسة ثري حوران عند مدخل سوق بيوغلو للأسماك. هذه الكنيسة هي نصب تاريخي آخر في اسطنبول يستحق الزيارة.

إذا واصلت المشي في شارع Yeni Carsi، يمكنك الوصول إلى Cukurcuma بسهولة. توجد بعض المطاعم على الجانب الموازي من هذا الشارع تسمى شارع سيزاير. شارع Cezayir، المعروف سابقًا باسم French Street، هو منطقة لطيفة حيث يمكنك تناول العشاء والنبيذ والاستماع إلى الموسيقى الحية.

  1. جيجيك باساجي

جيجيك باساجي

تم بناء المبنى الذي يقف فيه Cicek Pasaji في عام 1870 ويقع مباشرة في وسط شارع الاستقلال. عندما تدخل المبنى، يمكنك رؤية مطاعم السمك متكدسة معًا. إنها منطقة حية حيث يعزف الموسيقيون المحليون موسيقى لطيفة وتقدم المطاعم الشهيرة الأطباق والمقبلات اللذيذة. بجوار Cicek Pasaji، يمكنك العثور على Beyoglu Fish Market ومحلات بيع التذكارات.

إذا كنت تمشي في Beyoglu Fish Market، يمكنك أيضًا زيارة Three Horan Church و Avrupa Pasaji و Uc Yildiz Sekerleme، أحد أفضل متاجر البهجة التركية في إسطنبول.

  1. كنيسة القديس أنطونيوس بادوا

كنيسة القديس أنطونيوس بادوا

تعد كنيسة القديس أنتوني بادوفا من أفضل الأماكن لالتقاط الصور. عندما تترك وراءك الحشد الفوضوي في شارع الاستقلال وتدخل ساحة هذا النصب الجميل، تشعر وكأنك في البندقية.

خلال رحلتي إلى البندقية عام 2007، التقطت صوراً لنوافذ جميع المباني. منذ ذلك الحين، جذبت العمارة الإيطالية انتباهي دائمًا. علاوة على ذلك، فإن العمارة القوطية الجديدة لكنيسة القديس أنتوني بادوا تعطيها مظهرًا مشابهًا لنوتردام.

كنيسة شارع الاستقلال

تم بناء هذه الكنيسة الكاثوليكية المخصصة للقديس أنطوني في عام 1763 للفرنسيين والإيطاليين الذين يعيشون في المنطقة. تم هدم المبنى الأصلي أثناء تجديد الشارع وأعيد بناؤه عام 1911.

لا يحتوي الجزء الداخلي من كنيسة القديس أنتوني بادوا على هندسة معمارية مميزة. ومع ذلك، يبدو مذهلاً من الخارج. إذا كنت تستخدمه كخلفية للقطات الشخصية الخاصة بك، فيمكنك الحصول على بعض الصور اللطيفة لملف تعريف Instagram الخاص بك.

  1. أسمعلي مسكيت

أماكن لتناول الطعام في شارع الاستقلال

أسمالي مسكيت اشتق اسمها من مسجد صغير لم يعد موجودًا بعد الآن. إنه أحد أكثر الشوارع نشاطًا في شارع الاستقلال ويتميز بمطاعم الأسماك والحانات التاريخية. مطعم السمك المسمى “Mavi Melek” هو المفضل لدي بسبب الأسماك الطازجة والمقبلات اللذيذة.

Asmali Mescit يعمل كممر بين شارع الاستقلال وشارع Mesrutiyet الموازي لشارع الاستقلال. يمكنك مشاهدة بعض من أفضل الفنادق في بيوغلو وفندق بيرا بالاس وسوهو هاوس. علاوة على ذلك، يقع مطعم Meze by Lemon Tree و Mikla Restaurant في شارع Mesrutiyet. يعتبر هذان المطعمان من أفضل المطاعم في اسطنبول.

إذا كنت ترغب في أخذ استراحة طعام في شارع الاستقلال والمناطق المجاورة، يمكنك إلقاء نظرة على منصبي أفضل المطاعم في تقسيم.

  1. ميدان النفق

ميدان النفق

اشتق اسم Tunnel Square من نفق Taksim-Karakoy، وهو ثالث أقدم نظام مترو أنفاق في العالم. هذا نظام مترو أنفاق ذو محطتين يعمل منذ عام 1875.

النفق الذي تم بناؤه في السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية له قصة مثيرة للاهتمام. يشعر الفرنسي يوجين هنري جافاند بالتعب من تسلق التل شديد الانحدار ويضع نظام مترو أنفاق. نظرًا لأن بيوغلو كانت المنطقة الأسرع تطورًا في الوقت المناسب، فقد وجد فرصة لتحقيق مشروعه.

نتيجة لذلك، تم بناء أقدم نظام للسكك الحديدية المعلقة في بيوغلو بعد لندن ونيويورك. يقوم القطار الجبلي المائل بجمع ركابها من محطة كاراكوي وإحضارهم إلى شارع الاستقلال. لذلك، تمت تغطية Yuksek Kaldirim Yokusu، الذي حول حياة Henri Gavand إلى جحيم، بسهولة.

ساحة النفق

تعتبر Tunnel Square أيضًا المحطة الأخيرة في ترام الحنين الذي يغادر من ميدان تقسيم، مما يعني أنه إذا كنت تأخذ ترام Nostalgic من ميدان تقسيم وتقاطع مع مترو الأنفاق في Tunnel Square، يمكنك الوصول إلى حي Karakoy دون المشي.

ومع ذلك، أوصيك بالمشي لأن المشي هو أفضل طريقة لاكتشاف المدينة. لذلك، يمكنك متابعة شارع Galip Dede من خلال Tunnel Square. ستأخذك هذه الطريقة إلى Galata Mevlevi House و Galata Tower على التوالي.

تعد زيارة المتاحف من بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في شارع الاستقلال. تقع ثلاثة من أهم المتاحف في اسطنبول في شارع الاستقلال والشوارع المحيطة بها. بالطبع، يعد التسوق في شارع الاستقلال نشاطًا ممتعًا أيضًا.

  1. مدام توسو اسطنبول

أشياء يمكن ممارستها في شارع الاستقلال

يقع Madame Tussauds Istanbul على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من ميدان تقسيم. يمكنك مشاهدة تماثيل الأشخاص الذين لهم مكانة مهمة في كل من العالم والثقافة التركية في المتحف.

  1. متحف بيرا

متحف بيرا

يقع متحف Pera في شارع Mesrutiyet، وهو الشارع الموازي لشارع الاستقلال. Odakule، الذي يقع مقابل كنيسة St. Anthony of Padua، هو ممر يربط بين هذين الشارعين. عندما تمر عبر الممر، يمكنك العثور على متحف Pera في الجوار مباشرةً. يحتوي متحف بيرا على مجموعة مذهلة من لوحات المستشرقين.

  1. متحف البراءة

متحف البراءة

يقع متحف البراءة التركي الحائز على جائزة نوبل أورهان باموق على مسافة قريبة من شارع الاستقلال. أخذ هذا المتحف اسمه من رواية كتبها المؤلف. أثناء زيارتك للمتحف، يمكنك أن تشعر وكأنك في رحلة عبر الزمن.

  1. تسوق الملابس

تسوق الملابس

يعد التسوق في شارع الاستقلال بالطبع أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول. يعد شارع الاستقلال أحد أهم شوارع التسوق في اسطنبول (والآخر هو شارع بغداد على الجانب الآسيوي) وهو مليء ببوتيكات الأزياء ومثالي لشراء الملابس.

المكان الذي تراه في الصورة هو ممر يُعرف باسم Beyoglu Is Merkezi (مركز Beyoglu للأعمال). هنا يمكنك العثور على ملابس عالية الجودة بسعر رخيص. هناك العديد من الممرات في شارع الاستقلال حيث يمكنك شراء ملابس رخيصة كهذه.

  1. حمام جلطة سراي

يقع هنا أيضًا حمام غلطة سراي التاريخي، الذي يعود تاريخه إلى عام 1481. إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة حمام تركي، يمكنك اختيار هذا الحمام الشهير.

خريطة شارع الاستقلال

خريطة شارع الاستقلال

توضح لك خريطة İstiklal Caddesi الأماكن التي ذكرتها في هذا المقال بشكل عام. تقع معظم الأماكن التي يجب زيارتها في شارع الاستقلال بين مدرسة Galatasaray High School و Tunnel Square. من أجل تنويع الأشياء التي يمكن القيام بها في İstiklal Caddesi، من الضروري استكشاف الشوارع الجانبية والأحياء المتفرعة من الشارع.

كيفية الوصول من السلطان أحمد إلى İstiklal Caddesi

كيفية الوصول من السلطان أحمد إلى İstiklal Caddesi

بادئ ذي بدء، تحتاج إلى العثور على محطة الترام في السلطان أحمد. يمكنك ركوب الترام في اتجاه KABATAS. يمكنك مغادرة الترام في المحطة الأخيرة المسماة Kabatas وركوب القطار الجبلي المائل F1 من هناك إلى ميدان تقسيم. Funicular هي مركبة توقف واحدة تساعدك على تسلق ميدان تقسيم من آخر محطة ترام (كاباتاش)

  • استقل الترام في اتجاه KABATAS من السلطان أحمد
  • عبور جسر Galata ويصل إلى Kabatas، ثم استخدام Funicular F1
  • كما ويمكن الوصول إلى İstiklal Caddesi بواسطة الترام

تعرف معنا على ترتيبات تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول او تركيا.

ويمكنك معرفة المزيد حول جولة بحرية في مضيق البوسفور ورحلات البوسفور وعلى كيفية استئجار يخت في اسطنبول

يمكنك الآن مع شركة ترك، تأجير يخت خاص في اسطنبول بأرخص الاسعار

أجواء الحفلات والسهرات في اسطنبول

دليل شامل حول تذاكر حفلات اسطنبول

اقرأ المزيد:

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?