مواقع لالتقاط الصور في إسطنبول
 مواقع لالتقاط الصور في إسطنبول

أفضل 10 مواقع لالتقاط الصور في إسطنبول

()

 مواقع لالتقاط الصور في إسطنبول

تتمتع اسطنبول بثقافة متنوعة للغاية ولها تاريخ يعود إلى آلاف السنين. هناك حياة مفعمة بالحيوية في اسطنبول، واحدة من أكبر المدن الكبرى في العالم. تقدم أفضل المواقع لالتقاط الصور في اسطنبول انعكاسات لتاريخ المدينة المتأصل وطاقتها.

بصفتي مرشدًا محترفًا، أعرف أحياء المدينة وشوارعها ومتاحفها جيدًا وأقوم بتصويرها على أنها أحد الهواة. في هذا المقال، يمكنك العثور على أفضل 10 أماكن على Instagrammable في اسطنبول.

تواصل مع شركة ترك، للاستفادة من خدمة حجز الفنادق بأرخص الاسعار

تقدم شركة ترك رحلات عائلية ممتعة، يسعدنا ان تعرف المزيد ممن التفاصيل

أفضل 10 مواقع لالتقاط الصور في اسطنبول عام 2022

تقع أفضل مواقع التصوير في اسطنبول في منطقة السلطان أحمد (المدينة القديمة) وبيوغلو (المعروفة أيضًا باسم تقسيم) وبشيكتاش وكاديكوي (الجانب الآسيوي). هذه هي أيضًا أكثر المناطق السياحية في اسطنبول.

بالإضافة إلى أماكن الصور في هذه المقالة، يمكنك أيضًا التفكير في جولة البوسفور. لأن الذهاب في رحلة بحرية في البوسفور في اسطنبول سيقدم لك أجمل الصور البانورامية التي يمكنك التقاطها أثناء رحلتك.

01- بيوغلو

أفضل 10 مواقع لالتقاط الصور في اسطنبول تركيا

بيوغلو هو حي اكتسب شهرة خلال السنوات الأخيرة للإمبراطورية العثمانية. أصبحت بيوغلو الحي الأكثر شعبية في المدينة في القرن التاسع عشر حيث توافد على المنطقة المشرقيون (الأوروبيون الذين قاموا بأعمال تجارية في الشرق) والمواطنين غير المسلمين من الإمبراطورية العثمانية. كان شارع الاستقلال معروفًا باسم Grand Rue de Pera بين الأجانب، وفجأة أصبح النجم الساطع للمدينة.

سيبدأ الأوروبيون رحلتهم بواسطة قطار الشرق السريع في باريس لاكتشاف ألغاز الشرق وينتهي بهم الأمر في اسطنبول كمحطة أخيرة وقد أقاموا في الغالب في منطقة بيوغلو أثناء إقامتهم في اسطنبول.

فقدت اسطنبول حظوظها في نظر الأوروبيين بعد أن أصبحت مدينة عثمانية في القرن الخامس عشر. ومع ذلك، من القرن التاسع عشر فصاعدًا، اكتشف الغربيون جمال اسطنبول. بطبيعة الحال، تأثرت الهندسة المعمارية في هذه المنطقة بشدة بالعمارة الغربية بسبب اهتمام الأوروبيين. لذلك، تذكر بيوغلو زوارها بمدن مثل براغ وباريس بهندستها المعمارية.

أفضل المواقع لالتقاط الصور في بيوغلو هي شارع الاستقلال وشارع مسروت (بيرا) وبرج جالاتا وميدان جالاتا المجاور. لا شك أن الكنوز السرية مخبأة في شوارع بيوغلو الخلفية التي لم يتم ملاحظتها في البداية. مناطق Tarlabasi و Cihangir و Tophane و Karakoy و Cukurcuma في بيوغلو تستحق الزيارة أيضًا لالتقاط صور مذهلة.

02- برج جالاتا

أجمل الأماكن في اسطنبول على الإنستغرام

خلال فترة الإمبراطورية البيزنطية في اسطنبول، كان يتم جمع الأقمشة والأطعمة القيمة المستوردة من Silky Road في ميناء القسطنطينية. كانت مهمة تصدير هذه المواد هي واجب مستعمرات التجار المعروفة باسم جنوة والبندقية. على الرغم من كونهم كاثوليك، إلا أن التجار الإيطاليين لم يواجهوا مشكلة في العيش في القسطنطينية التي كانت مركز المسيحيين الأرثوذكس في ذلك الوقت. كان ذلك بسبب الربح المحتمل الذي سيحققونه في القسطنطينية.

بعد احتلال الإمبراطورية العثمانية لإسطنبول، لم يتغير النظام التجاري الذي تم إنشاؤه منذ عصور على الإطلاق. علاوة على ذلك، منح محمد الفاتح امتيازات لهذه المستعمرات وتأكد من استمرار التجارة بنفس الطريقة من قبل.

كان للجنويين دور مهيمن أكثر من البندقية. كان لهم رأي في التجارة وهذا مكنهم من كسب المزيد من الأراضي والنفوذ على اسطنبول. لذلك، قاموا ببناء هياكل مثل قلعة Yoros وبرج Galata في Beyoglu.

برج جالاتا هو متحف اليوم. يمكن لزوارها الاستمتاع بإطلالة رائعة على اسطنبول في الطابق العلوي من البرج. منظر البوسفور والقرن الذهبي ساحر تمامًا. ومع ذلك، من الرائع بشكل خاص الاستمتاع بإطلالة على شبه الجزيرة التاريخية لإسطنبول من برج غلطة.

تم تجديد برج جالاتا في السنوات القليلة الماضية وأعيد افتتاحه كمتحف رائع. يعد البرج من بين أفضل مواقع التصوير في اسطنبول عام 2022.

03- شارع الاستقلال

أكثر الأماكن التي تم تصويرها في اسطنبول

تقع كنيسة القديس أنتوني بادوفا في شارع الاستقلال بين مدرسة غلطة سراي الثانوية وميدان النفق. عندما تدخل ساحة هذه الكنيسة الجميلة، تشعر على الفور وكأنك في البندقية. كما ذكرت سابقًا، لعب التجار الكاثوليك من إيطاليا دورًا مهمًا في المدينة بدءًا من عصر الإمبراطورية البيزنطية ولا يزال تأثيرهم واضحًا حتى اليوم.

كان المسجد العربي في كاراكوي كنيسة كاثوليكية أخرى بناها هؤلاء التجار. ومع ذلك، احتل المشرقيون كنيسة القديس أنطونيوس بادوفا بتقدير كبير وادعوا أن تاريخ الكنيسة يعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي، حتى الغزو اللاتيني للقسطنطينية.

تبدو ساحة الكنيسة وكأنها جنة لأي شخص يريد الابتعاد عن الحياة المحمومة والمزدحمة في شارع الاستقلال. يمكنك ببساطة أخذ قسط من الراحة هنا من خلال الاستمتاع بالنوافذ الرائعة أعلاه التي تذكرك بالبندقية.

لا يعكس التصميم الداخلي للكنيسة أهميتها التاريخية حقًا، حيث أعيد بناؤها في القرن العشرين. ومع ذلك، لا يزال الجو في الداخل مثيرًا للإعجاب.

شارع الاستقلال هو الأفضل لتصوير الشوارع في اسطنبول. يساعدك التنزه في شارع المشاة الأكثر شهرة على اكتشاف بعض أفضل مواقع التصوير في إسطنبول.

04- فنر وبلاط

أفضل الصور البقع في اسطنبول

جذب الفنار وبلاط المزيد والمزيد من السياح في السنوات الأخيرة. توفر هذه الأحياء، بنوافذها الكبيرة والمباني التاريخية، فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن اسطنبول العثمانية.

يمكنك أن تشعر بالحياة هنا تقريبًا خلال العصر العثماني عندما عاش المسلمون والمسيحيون واليهود معًا في وئام.

الشيء الأكثر لفتا للنظر في Fener هو كلية Phanar اليونانية الأرثوذكسية. يتميز هذا الهيكل الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر بتصميمه الفريد بفضل الطوب الأحمر المستخدم في بنائه

بصرف النظر عن كلية فانار الأرثوذكسية اليونانية، فإن المباني مثل بطريركية الروم الأرثوذكس في القسطنطينية وكنيسة القديس ستيفن البلغارية تروق للمصورين.

تشتهر Fener أيضًا بمنازلها القديمة الملونة. يمكن رؤية هذه المنازل في شارع كيريميت في حي فنر. يقع هذا الشارع بالقرب من الكلية الأرثوذكسية اليونانية (المعروفة محليًا باسم Fener Rum Lisesi).

تقابلك المنازل المطلية بألوان الباستيل عندما تمشي في شوارع بلاط الجانبية. تعكس هذه المنازل والأرصفة المرصوفة بالحصى أسلوب حياة السكان الأتراك واليونانيين، كما أنها توفر مناظر خلابة للمصورين.

تشتهر المنازل الملونة في حي Balat أيضًا بنفس شهرة منازل Fener. يمكنك العثور على هذه المنازل الجميلة في شارع Merdivenli Yokus. تقع هذه المنازل بالقرب من كنيس Ahrida.

05- حديقة يلدز

حديقة يلدز في بشكتاش

يلدز بارك هو ملاذ جميل في مدينة ضخمة مثل اسطنبول. يقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول، في شارع Ciragan الذي يقع بين بشكتاش وأورتاكوي. تقع الحديقة على مساحة 46 هكتارًا وهي واحدة من الأماكن المثالية في اسطنبول للابتعاد عن الهموم اليومية والحياة المزدحمة في اسطنبول.

تضم حديقة يلدز أنواعًا مختلفة من الأشجار ومجموعة من البرك حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة والابتعاد مؤقتًا عن الغابة الخرسانية في اسطنبول. في رأيي، من المهم أيضًا قضاء وقت ممتع لالتقاط صور جيدة. إذا كنت تقضي وقتًا ممتعًا في أي مكان، فإن هذا الشعور الجيد ينعكس في الصور التي تلتقطها.

قصر يلدز، الذي بني في أواخر فترة الإمبراطورية العثمانية، موجود أيضًا في حديقة يلدز. يشتمل هذا القصر أيضًا على Mabeyn Pavillion و Sale Pavillion و Malta Pavillion من الداخل ويوفر جانبه الخارجي فرصة جيدة للمصورين. ومع ذلك، يحظر التقاط الصور داخل القصر.

06- فنربخشة بارك

حديقة فنربخشة

تقع حديقة فناربخشه في كاديكوي وهي في الواقع جزيرة صغيرة متصلة بالبر الرئيسي. يمكن الوصول بسهولة إلى منتزه فناربخشه عن طريق جسر في منطقة فناربخشه في كاديكوي.

تعتبر حديقة فنربخشة مكانًا هادئًا بفضل أزهارها وأشجارها. يوجد عدد من أكشاك الطعام ومقهى حنين يسمى Cafe Romantika داخل الحديقة. هناك أيضًا أنواع وألوان مختلفة من القطط في الحديقة. هذه القطط اللطيفة هي مضيفات هذه الحديقة وستسمح لك بأن تكون ضيفهم مقابل القليل من طعام القطط.

يعد Fenerbahce Park مكانًا رائعًا لالتقاط صور للعشب الأخضر والزهور والزنبق في الربيع. علاوة على ذلك، هناك الكثير من الأشياء لاستخدامها كديكور عند التقاط صورك. يوفر Fenerbahce Park أيضًا أفضل فرص التصوير في اسطنبول لصور الزفاف.

07- حديقة جولهان

حديقة جولهانه في السلطان أحمد

يمكنك الوصول بسهولة إلى Gulhane Park باتباع خط الترام من السلطان أحمد إلى جولهان. عندما تدخل بوابة جدار جولهان، ينقسم الطريق إلى قسمين. الطريق إلى اليسار يؤدي إلى حديقة جولهانه مباشرة، بينما الطريق إلى اليمين يقودك إلى متاحف اسطنبول الأثرية وقصر توبكابي.

سبب تسمية هذه الحديقة باسم Gulhane Park هو وجود حدائق ورود داخل الحديقة. (غول تعني الوردة بالتركية) الاسم الآخر للحديقة هو Sarayburnu Park.

أفضل وقت لزيارة هذه الحديقة هو نهاية شهر مارس وبداية شهر أبريل، وهو مهرجان التوليب في اسطنبول. خلال هذه التواريخ، تمتلئ الحديقة الكبيرة في ساحة السلطان أحمد وحدائق قصر توبكابي ومنتزه جولهان بأزهار التوليب الملونة. ثم يصبح أحد أفضل أماكن التصوير في اسطنبول.

08- ميدان أورتاكوي

مسجد أورتاكوي على مضيق البوسفور

تشتهر منطقة أورتاكوي بساحة أورتاكوي ومسجد أورتاكوي. لن يكون من الخطأ القول أن أورتاكوي هي واحدة من أجمل أحياء اسطنبول. عندما تفكر في أكثر الأماكن جاذبية في اسطنبول، فإن مسجد أورتاكوي ومضيق البوسفور يخطر ببال أي شخص.

من أفضل الأشياء في زيارة Ortakoy أنها تمنحك فرصة لتجربة أشياء مختلفة في نفس الوقت. لا يقدم Ortakoy مشهدًا مهيبًا فحسب، بل يوفر أيضًا الكثير من المطاعم للاستمتاع بالطعام أثناء الاستمتاع بأجوائه الجميلة. علاوة على ذلك، تعد Ortakoy واحدة من أفضل نقاط الانطلاق للتنزه في اسطنبول. إنه لمن المنعش تمامًا أن تمشي من Ortakoy إلى Arnavutkoy و Bebek والتي تنتهي في قلعة Rumeli.

يمكنك زيارة Ortakoy لتناول وجبة فطور أو غداء لطيفة. بعد قضاء وقت ممتع في مقاهي الحي، يمكنك التقاط الكثير من الصور في الساحة وزيارة أجمل مسجد في العصر العثماني الذي يحتوي على آثار من القرن التاسع عشر الباروك والعناصر الكلاسيكية الجديدة.

قامت عائلة بليان، التي كان لديها أعضاء من المهندسين المعماريين العثمانيين المشهورين في عصرهم، ببناء مسجد أورتاكوي. قامت نفس العائلة ببناء قصر Beylerbeyi وقصر Dolmabahce أيضًا. معمار سنان هو المهندس المعماري الذي ساهم بشكل كبير في هندسة اسطنبول. تبع نيكوجوس وجارابت باليان معمار سنان من حيث عدد الأعمال التي قاموا بإنشائها.

09- بيير لوتي هيل

أفضل المواقع لالتقاط الصور في الجانب الأوروبي من اسطنبول

كما ذكرت سابقًا، جذب جمال إسطنبول اهتمامًا كبيرًا من الأوروبيين خلال العصر العثماني. اشترى الأوروبيون، الذين قدموا إلى اسطنبول لأغراض تجارية أو رسمية، منازل في مضيق البوسفور أو بيوغلو أو شبه الجزيرة التاريخية واستقروا في اسطنبول. كان الشاعر والكاتب الشهير بيير لوتي من الأشخاص الذين انجذبوا لجمال اسطنبول.

استوحى الشاعر من المناظر الطبيعية الجميلة في اسطنبول بكثافة وخلق أفضل أعماله في هذه المدينة. عندما وضع أعماله على الورق، كان يأتي إلى التل، المعروف باسم بيير لوتي هيل اليوم. كان الشاعر يتكلم دائمًا بإسطنبول ويقضي الكثير من الوقت على هذا التل، لدرجة أنه تم تسمية التل باسمه.

لا يزال هذا التل واحدًا من أفضل أماكن شروق الشمس في اسطنبول ومكانًا مستوحى من المنظر المهيب لإسطنبول. يُنصح بشرب الشاي على هذا التل والتقاط الكثير من الصور. يمكن الوصول إلى التل بواسطة التلفريك.

10- تشامليحا هيل

أفضل المواقع لالتقاط الصور في اسطنبول الجانب الآسيوي

يقع Camlica Hill على الجانب الآسيوي من اسطنبول، في منطقة Uskudar وينقسم إلى قسمين هما Little Camlica Hill (228 مترًا) و Big Camlica Hill (262 مترًا)

نظرًا لموقعها القيادي، فهي واحدة من أفضل مواقع التصوير في اسطنبول. يعرف العديد من السياح المحليين والأجانب شهرة هذا التل ويدرجون هذا التل في قائمتهم للزيارة في اسطنبول.

من الأشياء التي تجذب السياح من الخارج أن اسطنبول تربط بين قارتين. ومع ذلك، فإن معظم مناطق الجذب التاريخية في اسطنبول تقع على الجانب الأوروبي. لا يهمل أيضًا العديد من السياح الذين يشترون العروض السياحية في شبه الجزيرة التاريخية وبيوغلو الاحتفاظ بذكرياتهم في الجانب الآسيوي. لذلك، يذهب الكثير منهم إلى الجانب الآسيوي ويزورون Camlica Hill بوسائلهم الخاصة.

عندما تنظر إلى المنظر أدناه، ستدرك سبب سحر تشامليحا هيل لزوارها. أفضل مكان لالتقاط صورة بانورامية لمدينة اسطنبول.

تعرف معنا على ترتيبات تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول او تركيا.

ويمكنك معرفة المزيد حول جولة بحرية في مضيق البوسفور ورحلات البوسفور وعلى كيفية استئجار يخت في اسطنبول

يمكنك الآن مع شركة ترك، تأجير يخت خاص في اسطنبول بأرخص الاسعار

اقرأ المزيد:

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?