رحلة سبانجا ومعشوقية
رحلة سبانجا ومعشوقية

رحلة سبانجا ومعشوقية

()

مقدمة

{محتويات المقالة}

في الحقيقة رحلة سبانجا ومعشوقية قبالية كبيرة من طرف السياح القادمين إلى تركيا وإلى اسطنبول Istanbul على وجه الخصوص، حيث تتميز كل منهما بالطبيعة والمنظر الخلابة الذي يجذب محبي الهدوء والبيئة الجميلة.

فما هي رحلة سبانجا ومعشوقية؟ وكم تبعد كل منهما عن اسطنبول؟ وما هو برنامج وتكلفة الرحلة؟ كل هذا وأكثر سنجيب عليه في فقرات هذا المقال.

برنامج رحلة سبانجا ومعشوقية

تبدأ رحلة سبانجا ومعشوقية من مدينة اسطنبول على الساعة 09:00 صباحاً وتنتهي على الساعة 08:30 مساءً، كما أنها تتميز بتنوع الأنشطة المقننة بها وهي كالتالي:

  • زيارة شلالات المعشوقية.
  • الذهاب إلى بحيرة سبانجا.
  • التراس الزجاجي.
  • معرض العسل الطبيعي.
  • منطقة النشاطات في المعشوقية تشمل ” دراجات السفاري و نشاط Zipline بالإضافة إلى المرجوحة الكبيرة.

تكلفة رحلة سبنجا ومعشوقية

تتغير الأسعار من شركة سياحية إلى أخرى حسب الوقت واليوم المراد الذهاب فيه إلى رحلة سبنجا والمعشوقية، فحسب شركة تورك تبلغ أسعر التذكرة 225₺ ليرة تركية أي قرابة 17$ دولار أمريكي فقط.

مميزات رحلة صبنجا والمعشوقية

يحتوي سعر الرحلة مع شركة تورك السياحية بما يلي:

  1. المواصلات.
  2. وجبة الغداء عبارة عن :”مشويات مشكلة مع سلطات و البطاطس زيادة على المشروبات.
  3. مرشد سياحي ناطق باللغة العربية.
  4. أسعارنا هي الأنسب وخدماتنا هي الأفضل.

ملاحظة: سعر الرحلة لايشمل رسوم النشاطات في منطقة النشاطات بالمعشوقية.

الطقس في سبنجا والمعشوقية

تتميز كل من مدينة سبانجا والمعشوقية بتنوع في الفصول، وهذا يجعل منها مقصد للسياح خلال جميع الفصول، فهي ذات حرارة متوسطة مع نسيم هواء جميل خلال فصل الصيف، أما خلال الربيع فتفوح رائحة الزهور من كل حدائقها لتعطي جوا شاعريا ورومنسيا لمحبي هذا الفصل.

وبالنسبة إلى من يزورهما خلال فصل الخريف فجوها المعتدل و تساقط أوراق الأشجار بها يعطيها جمالية خاصة تذكرنا باقتراب فصل الشتاء، الذي هو الاخر يضيف إلى المدينة جمالية خلابة خلال موسم تساقط الثلوج التي تزين بلونها الأبيض الأرض وتضيف رونقا خاصا للرحلة.

رحلة سبانجا ومعشوقية خلال الشتاء

قطرات المطر المتساقطة على المساحات الخضراء، والمناظر الطبيعية من تلال وهضاب في صبنجة ومعشوقية، تجعل من فصل الشتاء أروع الفصول التي من الممكن قضاؤها في مثل هذه المناطق، حقا إنه عالم رومنسي مفعم بالحيوية، عالم آخر ترى نفسك فيه بين حبات الندى في صبنجة ومعشوقية.

تعريف سبنجة والمعشوقية

تعتبر الرحلة السياحية إلى منطقتي صبنجة ومعشوقية في تركيا من أجمل وأمتع الرحلات السياحية التي يمكن أن تقوم بها، كما تعد هاتان المنطقتان خيارين مناسبين لمن أراد رؤية المناظر الطبيعية، والهضاب المغطاة بالمساحات الخضراء، والبحيرات التي تتدفق منها المياه في جو شاعري وخلاب.

سبانجا Sapanca

تعتبر مدينة سبنجا “صبنجة” إحدى أشهر المدن التركية التي تتمتع بطبيعة خلابة ومناخ هادئ وجميل، حيث حظيت مؤخرا بإقبال السياح عليها من الداخل والخارج من العرب والأوروبيين على حد سواء، نظرا لما تحتويه من أماكن سياحية استجمامية ملفتة وخدمات ترفيهية مميزة على مستوى تركيا، فهي تحتضن العديد من الحدائق والمتنزهات الطبيعية الهادئة والجميلة التي تجعلها تتربع بجدارة على قائمة أفضل المدن السياحية في تركيا كونها تصلح لأن تكون مشتىً ومصيفاً في آن واحد.

المعشوقية Maşukiye Köyü

إن منطقة المعشوقية الترفيهية، المعروفة أيضا باسم متنزه المعشوقية، مبنية بالكامل من الخشب، وتمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة المتمثلة بالأشجار العالية والمورقة والشلالات الساحرة وتيارات المياه الجارية، كما تضم مجموعة من الممرات الطبيعية و25 فدانا من أشجار الصنوبر وتتمتع بجمال مميز في كل موسم، وتتيح لزوارها فرصة ممارسة العديد من الأنشطة الخارجية الممتعة.

أهم المعالم السياحية في صبنجا ومعشوقية

إضافة إلى ما ذكرناه تتميز تركيا بالعديد من الأماكن السياحية والطبيعية التي تتير اعجاب الكثير من الزوار فمنطقة سبانجا والمعشوقية هي الأخرى تحتوي على الكثير منن الأماكن التي تنال إعجاب كل من زترها من بينها:

  1. بحيرة سبانجا.
  2. المعشوقية.
  3. قرية محمودية.
  4. قرية ناتوركوي.
  5. جبل كارتبه.
  6. المطل الزجاجي في كارتبه
  7. منتزه غول بارك سبانجا.
  8. منتزه لندن بارك سبانجا.

موقع مدينة سبانجا التركية

تقع هذه المدينة الساحرة في مقاطعة سكاريا الواقعة في منطقة مرمرة الشهيرة في تركيا، وهي تمتد على الطرف الآسيوي للعاصمة اسطنبول مبتعدة عن الجانب الأوروبي حوالي 130 كم، كما أنها تبعد عن مدينة أزميت ما يقارب 15 كم.

رحلة سبانجا ومعشوقية
رحلة سبانجا ومعشوقية

كم تبعد سبانجا عن المطار

تبعد سبانجا عم مطار صبيحة الدوبي بمسافة تقدر بـ60 كم وهو الذي يعتبر محطة مهمة لمناطق أوروبا قاطبة، كما أنها تبعد عن مطار أتاتورك الرئيسي حوالي 140 كم.

الأتراك هم الفئة الغالبة في المدينة، إضافةً إلى ما يقارب 1000 مواطن عربي يقيمون في المدينة بشكل دائم.

تعريف الأماكن السياحية بسبانجا

تتميز سبانجا بالعديد من الأماكن السياحية كما سبق ودكرنا من قبل لكن ما مميزات كل مكان منهم؟

بحيرة سبانجا Sapanca Lake “صبنجة جول” Sapanca Gölü

تلقب “سبانجا” بمدينة الأحلام، وذلك لأنها تحوي على تنوع واضح في المناخ وتجمع عددا كبيرا من الحدائق المنسقة والمتنزهات المخصصة للمشاة من السياح وأهل المنطقة، زيادة على شهرة بحيرة سبانجا العذبة ذات التجمع المائي الأكبر في تركيا ويسميها سكان المنطقة بـ” صبنجة جول” وهي ذات مساحة تقدر بحوالي 45 كم مربع، وتقع بين خليج أزميت وسهول أدابازاري.

جبل كارتبه

تمتاز المدينة بوجود الكثير من التلال والجبال الشاهقة كجبل كارتبه (تلفريك كارتبيه) الذي يعبر مقصدا رئيسيا لعشاق رياضة التزلج على الثلج في فصل الشتاء.

حديقة الحيوانات والطيور

تقع هذه الحديقة المميزة على مقربة من العاصمة اسطنبول بحوالي 38 كم تقريبا، وهي تعج بأنواع نادرة ومتنوعة من أغرب الطيور في العالم.

وتتجمع فيها الكثير من أصناف الحيوانات كالفيلة والقرود والزرافات، إضافة إلى نوعيات متنوعة من النباتات والأشجار المزروعة بتصاميم جذابة تسحر كل من يراها وتجعلها الوجهة الأولى لكثير من سياح العالم.

فندق ومتنزه “غول بارك” Gül park

هو من أعرق الفنادق في تركيا، إذ يمتاز بفخامته الساحرة وتصميمه الفريد ولذة المأكولات التركية التي تقدم فيه للضيوف والسياح.

أفضل المطاعم في سبانجا والمعشوقية

تتميز كل من المعشوقية وسبانجا بمطاعم جميلة تلبي طلبات الزوار والسياح القادمين إليهما من بين أفضل المطاعم بها نذكر:

مطعم ناتوركوي Natür Köy

هو منتجع ومنتزه ريفي يقع بقرية المحمودية ذات الطبيعة الخلابة ويضم 4 مطاعم تحمل اسمه، ويتميز ناتوركوي المصنف بأنه افضل مطعم في سبانجا بإطلالته الرائعة على الجداول والشلالات المائية والحدائق ذات الأشجار اليانعة كما يتضمن على  جلسات عائلية ومناطق خاصة لألعاب الأطفال.

مطعم قوليزار Gülizar Bahçe

مطعم قوليزار هو أحد أفضل المطاعم المتواجدة ببحيرة سبانجا، حيث يتميز بإطلالته المباشرة على تلك البحيرة ذات المياه الصافية والمساحات الخضراء المحيطة بها يتوفر هذا المطعم على مكان مخصص للترفيه الخاص بالأطفال، زيادة على أنه يتميز بتقديم أسماك ومأكولات بحرية شهية وطازجة غنية بالنكهات التركية اللذيذة.

مجموعة مطاعم سوبلي Süpli restorant

يقع مجمع مطاعم سوبلي على بعد 15 دقيقة فقط من وسط المدينة، كما يضم ثلاث من أفضل المطاعم في سبانجا لتقديم المشويات والمقبلات زيادة على الحلويات التركية المميزة والشهيرة، كما أن المقاهي تقدم الشيشة “الأركيلة” والمرطبات والمشروبات الدافئة.

يتميز المطعم بجلساته الخارجية، والتي تعتبر مثالية للجلسات العائلية وللأزواج، تمكن هذه الأخيرة من الاستمتاع بأجواء من الاسترخاء والهدوء أمام المساحات الخضراء ومياه الأنهار بالإضافة إلى الشلالات المتدفقة أمام هذا المطعم المميز.

ملاحظة: أغلبية المطاعم بسبانجا والمعشوقية تشتغل ما بين الساعة الثامنة صباحا إلى العاشرة ليلا.

أفضل الفنادق بسبانجا والمعشوقية

لسبانجا والمعشوقية فنادق ساحرة تلبي حاجيات زوار المدينة من كل بقاع العالم، زيادة على أنها تتميز بطابعها الخاص الذي يضيف إليها جمالية مميزة.

من بين أفضل الفنادق بالمدينة نذكر مايلي:

فندق ريتشموند سبانجا

يعتبر فندق ريتشموند من أفضل منتجعات سبانجا 5 نجوم الذي يتميز بموقعه بحيث يوفر إطلالات ساحرة على بحيرة سبانجا والغابات، بالإضافة إلى أنه يبعد ساعة واحدة فقط بالسيارة عن مدينة اسطنبول.

إن جي سبانكا ويلنس أند كونفينشن

من منتجعات سبانجا الفاخرة 5 نجوم يبعد 5 دقائق بالسيارة عن بحيرة صبنجة ومنتزه الطيور.

يقع ضمن حديقة جميلة وتحيط به الغابات كما يوفر مجموعة واسعة من الانشطة الترفيهية ، مناسب جدا لحفلات الزواج.

فندق لالي سبانجا

يقع فندق لالي سبانجا بمحاذاة شواطئ بحيرة سبانجا، ويوفر الفندق لزواره واجهة بحرية خاصة مع حديقة خضراء تشمل مراجيح وأنشطة الرياضات المائية مثل التزلج على الماء ورحلات القوارب والتجديف، يعد من افضل فنادق سبانجا تركيا.

آسليبي كوناجي

فندق تديره عائلة يعتبر من أفضل فنادق في سبانجا تركيا يقع على بعد 600 متر فقط من بحيرة سبانجا ومنتزه الطيور في سبانجا.

رحلات وخدمات سياحية مقدمة من شركة تورك

لشركة تورك العديد من الخدمات والرحلات السياحية تنال إعجاب كل زوار مدينة اسطنبول من بينها:

  1. رحلة جزر الأمراء.
  2. جولة شيلا وأغفا.
  3. جولة بورصا.
  4. سهرات رأس السنة.
  5. سهرات البوسفور.
  6. الجولات البحرية في اسطنبول.
  7. رحلات البوسفور الصباحية والمسائية.
  8. ورحلات مميزة أخرى.
  9. أيضا تابع حفلات اسطنبول.

أهم خدمات شركة تورك

إلى جانب الرحلات السياحية والسهرات لشركة تورك العديد من الأعمال الموازية من بينها:

أسئلة متكررة

نتوصل في صفحتنا بالعديد من الأسئلة حول الرحلة إلى سبانجا والمعشوقية، سنجيب هنا عن الأسئلة المكررة حول الموضوع:

هل منطقة سبانجا والمعشوقية مكان واحد

سابنجا هي احدى المدن القريبة من اسطنبول وأجملها لاحتوائها على مناظر طبيعية خلابة وأماكن أخرى مجاورة لها كالمعشوقية التي هي الأخرى لا تنقص عنها جمالا ورونقا.

ما ميزة الرحلة السياحية إلى سبانجا و المعشوقية

تتميز الرحلة إلى كل من سبانجا والمعشوقية بكونها:

  1. رحلة تشويق واكتشاف.
  2. أقل تكلفة من الذهاب خارج شركة سياحية.
  3. أكثر تنظيما.
  4. الاستفادة من معلومات أكثر.

هل ينصح بزيارتها خلال موسم الشتاء

تعرف رحلة صبنجة ومعشوقية إقبالا كبيرا خلال موسم الشتاء، سواء من السياح أو من المقيمين بتركيا، وذلك لجمالية المنظر بهما خلال الموسم الذي تكسوه الثلوج البيضاء الجميلة.

خاتمة رحلة سبانجا والمعشوقية

من خلال ما قمنا بسرده في فقرات هذا المقال، فان رحلة سبانجا ومعشوقية هي من بين أفضل الرحلات السياحية التي لابد من تجربتها خلال القدوم إلى اسطنبول أو إلى تركيا بصفة عامة لما تتميز به من مناظر طبيعية ساحرة، زيادة على أنها ستكون تجربة فريدة مع شركتنا السياحية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، نتمنى أن نكون قد أجبنا على معظم التساؤلات التي قد تراود أذهانكم فيما يخص رحلة سبانجا ومعشوقية، لا تنسوا أن تتركوا تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال، لكي تتسنى لنا الفرصة للإجابة عنها لاحقا في مقالات أخرى.

اقرا المزيد:

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?