جزر الأمراء
جزر الأمراء

الهدوء والراحة في جزر الأمراء

()

جزر الأمراء

تعد جزر الأمراء موطنًا للخضرة المورقة والفيلات الرائعة والحدائق المليئة بالزهور ومسارات الدراجات والخلجان المنعزلة، وهي العنوان المثالي لرحلة نهارية إلى قلب الطبيعة. يمكن الوصول إلى جزر الأمراء عبر رحلة ممتعة للغاية بالعبارة، وتوفر ملاذًا رائعًا بعيدًا عن صخب المدينة وصخبها. تقع جزر الأمراء على بحر مرمرة، وليس بعيدًا عن الساحل الآسيوي لإسطنبول ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة من جانبي إسطنبول، وتتكون من مجموعة من 9 جزر صغيرة يقدرها كل من السياح والسكان المحليين.

يمكنك الآن حجز فنادق في تركيا بأرخص الاسعار

والحصول على تذاكر طيران رخيصة في اسطنبول وتركيا

تاريخ اسم جزر الأمراء

أخذت الجزر الاسم من الأمراء والأرستقراطيين المنفيين خلال العصر الروماني الشرقي (بيزنطة). كانت الجزر ذات يوم وجهة للنفي والاستبعاد ويمكن الوصول إليها فقط عن طريق الزوارق. وأصبح من السهل الوصول إليها بواسطة الزوارق البخارية بعد الثورة الصناعية.

وبالتالي، كانت وجهة العطلات المفضلة للطبقة الأرستقراطية العثمانية. منذ ذلك الحين، كانت الجزر مكانًا صيفيًا شهيرًا لسكان اسطنبول.

انطلق في رحلة ليوم واحد إلى هذه الجزر التي لا يُسمح فيها بالسيارات للحصول على استراحة هادئة من المدينة المزدحمة.

هنا، يمكنك الاستمتاع بالمشي في شوارع المشاة المرصوفة بالحصى والتي تصطف على جانبيها القصور التاريخية والحدائق المليئة بنباتات الميموزا ونبات الجهنمية وغيرها من أزهار البحر الأبيض المتوسط الملونة.

إذا لم تكن خائفًا من المنحدرات الشديدة، فيمكنك أيضًا استئجار دراجة للاستمتاع بالجزر على عجلتين. تدور الطرق الرئيسية بشكل عام حول الجزر وتقدم جولة نموذجية لاكتشاف المعالم السياحية الرئيسية.

هل ترغب بتأجير يخت بساعة في اسطنبول؟ تواصل معنا للحصول على جميع الترتيبات اللازمة

تواصل معنا لحجز سائق خاص في اسطنبول

يمكنك معرفة المزيد حول السياحة العلاجية في تركيا

تعرف معنا على شروط الاستثمار العقاري في تركيا

أهم جزر الأمراء

Büyükada – أكبر جزيرة –

بعد التنزه الجميل أو الركوب عبر القصور التاريخية بالجزيرة وغابات الصنوبر، يمكنك تسلق أعلى تل إلى كنيسة Aya Yorgi لزيارة الكنيسة الصغيرة ولكن أيضًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

والتي لا يوفر فقط مناظر رائعة لإسطنبول ولكنه يعرض أيضًا المساحات الخضراء الجميلة للجزر القريبة، Heybeliada وجزيرة Sedef.

لا تفوّت زيارة دار الأيتام اليونانية الأرثوذكسية التاريخية – أكبر مبنى خشبي في أوروبا – وفندق Splendid Palace – وهو مبنى ضخم ذو قبة مزدوجة ومغلق باللون الأحمر تم بناؤه كمستشفى للجنود الجرحى في حرب القرم.

هيبيليادا

الجزيرة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الأرخبيل في الشتاء، أصغر حجمًا ولكنها أكثر ديناميكية في جميع الفصول. تعتبر مدرسة هالكي الإكليريكية الشهيرة التي تعود إلى القرن الحادي عشر مكانًا لا بد منه. مع القصور والفيلات الخشبية من الستينيات والشركات الصغيرة، تبدو الجزيرة وكأنها مجموعة أفلام من الدراما التي تعود إلى القرن العشرين.

يحتوي فندق Burgazada الصغير والرائع على بعض الشواطئ الهادئة وأماكن التنزه للاستمتاع بالشمس. قد تحب التوقف لتناول كوب صغير من الشاي أو حتى مائدة العشاء بجانب البحر.

عطلة على شاطئ البحر

تقدم مطاعم المأكولات البحرية الأسماك الطازجة اللذيذة وأطباق المزة، وصالات الآيس كريم والمقاهي على الواجهة البحرية لمعظم الجزر بجوار الرصيف، ولكن يمكنك قضاء يومك بأكمله في التنزه وتناول وجبات خفيفة من أطعمة الشارع مثل بلح البحر المحشو بالأرز والتوابل مثل القرفة وجوزة الطيب والفلفل الأسود والذرة المسلوقة أو المشوية على قطعة خبز والشطائر المحمصة اللذيذة.

إذا كنت تفضل أماكن أكثر هدوءًا، فيمكنك التوجه إلى المناطق الأقل كثافة سكانية في الجزر للتمشية لمدة نصف ساعة واكتشاف مطاعم صغيرة متواضعة مع تراسات مظللة بالكروم وكراسي خشبية وطعام لذيذ. بغض النظر عن اختيارك لتناول الطعام، يمكنك تتويج اليوم بكوب من القهوة التركية اللذيذة مصحوبة بقطعة من البهجة التركية.

ضع في اعتبارك أن تأخذ ثوب السباحة معك. تعج الجزر بالخلجان الصغيرة المنعزلة والشواطئ المدفوعة مقابل الاستخدام التي توفر كراسي استلقاء للتشمس ومظلات. زيارة جزر الأمراء تتطلب الغوص الجيد في البحر!

باختصار، تقدم جزر الأمراء للزوار عطلة مثالية على شاطئ البحر على بعد نصف ساعة فقط بالعبارة من اسطنبول. احجز رحلتك الآن واكتشف كنوز جزر الأمراء!

شاهد معنا حفلات الزفاف في اسطنبول

تستطيع بسهولة الاستفادة من خدمة استقبال وتوديع المطار، فقط تواصل مع شركة ترك.

في حال كنت ترغب بقضاء عطلة مليئة بالأماكن السياحية في اسطنبول وتركيا، يمكنك الاستفادة من المعلومات الشاملة في مقالاتنا حول: حول برامج رحلات اسطنبول، رحلة شيلا وأغوا، رحلات البوسفور، رحلة طرابزون، ورحلة السفينة العربية المسائية.

 

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?