اجمل اماكن اسطنبول
اجمل اماكن اسطنبول

اجمل اماكن اسطنبول | تعرف على 101 من الأماكن الساحرة

()

اجمل اماكن اسطنبول

{محتويات المقالة}
قائمة اجمل اماكن اسطنبول
متاحف ساحرة تستحق الزيارة في اسطنبول

محبوبة العالم مدينة اسطنبول، المدينة التاريخية والمقدسة وخاصة في تركيا. كانت هذه المدينة موطنًا للعديد من الحضارات. تنتشر اجمل اماكن اسطنبول في جميع أرجاء المدينة، فيكاد لا يخلو شارع او حي في اسطنبول من معلم سياحي او تاريخي عريق.

تضم اسطنبول أكبر عدد من السكان وهي واحدة من أكثر المدن ك بالسكان في العالم. بالاضافة الى جمالها التاريخي والطبيعي، هناك جمال مختلف تتميز به اسطنبول، يسميها البعض بالمدينة التي لا تنام، حيث نجدها مليئة بالحياة في اي وقت.

نضع بين ايديكم قائمة باجمل اماكن اسطنبول التي يمكن زيارتها في اسطنبول ومعلومات عن العديد من الأماكن السياحية المهمة التي يجب زيارتها والاطلاع عليها في عام 2022.

قائمة اجمل اماكن اسطنبول

سواء كنت من سكان اسطنبول الذين يخططون لرحلة داخل المدينة أو من أولئك الذين سيأتون إلى اسطنبول من الخارج. يجب عليك الاطلاع على اجمل اماكن اسطنبول التي يجب زيارتها بما في ذلك الأماكن التاريخية والقصور والمساجد والمتاحف والمنتزهات والمعالم السياحية.

هذه القائمة سوف تجيب على سؤال إلى أين تذهب في اسطنبول. وتزودك بالتفاصيل و المعلومات المفصلة حول الأماكن والأحياء الموجودة، والتي تستحق الزيارة.

01- السلطان أحمد Sultanahmet Meydanı

يحتوي ميدان او ساحة السلطان أحمد Sultanahmet Meydanı، المدرجة في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول، على العديد من المباني التاريخية، فهذه الساحة التي تعد من أكثر الأماكن ازدحامًا وجذبا للسياح في المدينة، بها العديد من الأماكن التاريخية التي يمكن زيارتها مثل المسجد الأزرق Sultanahmet Camii وآيا صوفيا Ayasofya، العمود الاعوج Yılanlı Sütun، والمسلة Dikilitaş.

Sultanahmet Meydanı

02- إمينونو Eminönü

إمينونو Eminönü واحدة من أكثر المناطق التاريخية في اسطنبول. تقع المدينة على البحر مباشرة، وبالتالي فهي تشهد حركة دائمة للسفن والعبارات التي تنقل الركاب الى اماكن اخرى. 

تتضمن المنطقة السوق المصري بالاضافة الى جامع السليمانية، ومسجد رستم باشا الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر.

Eminönü

03- شارع الإستقلال İstiklal Caddesi

شارع الإستقلال او İstiklal Caddesi في تقسيم Taksim، التي تعد من  اكثر المناطق الجاذبة للسياح في اسطنبول، هي منطقة تقع في منطقة بيوغلو Beyoğlu بمحافظة اسطنبول.

شارع الاستقلال من أشهر الشوارع في تركيا، والذي يقع أيضًا في بيوغلو Beyoğlu. كما وانه متصل بتقسيم Taksim عبر نفق.

İstiklal Caddesi

04- بلاط Balat

تعتبر بلاط Balat، واحدة من أكثر المناطق السينمائية والأكثر رسوخًا في اسطنبول، هضبة سينمائية طبيعية حقًا. تقع بلاط Balat التاريخة بين منطقتي Ayvansaray و Fener، وتتميز بالابنية والشوارع الملونة.

قديما كان الأرمن واليهود يعيشون معًا في المنطقة. ينعكس هذا التنوع الثقافي بشكل فردي في الأماكن. فنشاهد مثل بازيليك البطريركية المسكونية اليونانية والمعابد اليهودية والكنائس البيزنطية. كما وتنتشر في الحي المقاهي العصرية بطابع مميز يليق بأجواء المنطقة.

Balat

05- مضيق البوسفور İstanbul Boğazı

يفصل مضيق البوسفور İstanbul Boğazı، رمز المدينة، بين القارتين الاوروبية والآسيوية وله جمال فريد وإطلالة رائعة. دائما نرى ان السياح يحرصون على رؤية هذا الجمال الفريد  والذهاب في جولة في مضيق البوسفور İstanbul Boğazı.

خلال الجولة في مضيق البوسفور İstanbul Boğazı سوف تستكشف العديد من المعالم التاريخية والطبيعية على طول هذا الممر المائي الذي يفصل بين القارتين. المدينة جميلة في أي وقت من اليوم، لكن أضفها إلى قائمتك كنزهة صباحية أو مكان لمشاهدة معالم المدينة في المساء.

İstanbul Boğazı

06- برج الفتاة Kız Kulesi

جمال وعراقة برج الفتاة Kız Kulesi ألهم العديد من الفنانين. يوصف هذا المكان الخاص والساحر بأنه لؤلؤة المضيق، موجود منذ 2500 عام. كان يعتبر أيضًا برج مراقبة في أوقات معينة. تم تنفيذ آخر عملية ترميم للبرج في عام 2000.

دليلك لتأجير يخت داخل مضيق البوسفور

Kız Kulesi

07- قصر جراغان Çırağan Sarayı

يقع قصر جراغان Çırağan Sarayı المميز للغاية، الذي استضاف السلاطين العثمانيين مرات عديدة، بالقرب من بشكتاش Beşiktaş. كان القصر يسمى حدائق كازانوغلو Kazancıoğlu Bahçeleri في الماضي. تضرر بشدة بسبب حريق في قسم السقف. الا ان المهندس المعماري سركيس باليان قدم مساهمات مهمة خلال لاتمام عملية الإصلاح.

في الحقيقة، اليوم يُفضل هذا المكان لإقامة مناسبات المهمة جدًا أو الارتباطات أو الدعوات الرسمية. تأكد من إضافة هذا القصر الرائع في اسطنبول إلى قائمة زياراتك.

Çırağan Sarayı

08- قصر دولما بهجة Dolmabahçe Sarayı

كانت المنطقة التي يقع فيها قصر السلاطين او قصر دولما بهجة Dolmabahçe Sarayı، والتي تعتبر الآن واحدة من أكثر الأماكن الفريدة في اسطنبول، مكانًا مملوكًا لمضيق البوسفور في الماضي.

في ذلك الوقت، رست الأدميرال العثمانيون سفنهم في هذه المنطقة. في فترات لاحقة، تم استخدام هذا المكان على أنه حسبة Hasbahçe. لفترة طويلة، كانت المنطقة تُعرف باسم قصر بشكتاش بيتش او ساحل بشكتاش Beşiktaş Sahil Sarayı.

في عام 1843، عندما قرر عبد المجيد هدمه. كما وتم بناء الهيكل الحالي للقصر. يغطي قصر دولما باهتشة Dolmabahçe Sarayı مساحة إجمالية قدرها 15 ألف متر مربع.

Dolmabahçe Sarayı

09- قصر توبكابي Topkapı Sarayı

من المعروف أن البلاد حكمت لمدة 400 عام في قصر توبكابي Topkapı Sarayı. تم بناء هذا المكان الخاص في عهد السلطان محمد الفاتح. من ناحية أخرى، خلال فترة عبد المجيد، كان المتحف مفتوحًا للزوار.

في الواقع،تبلغ مساحة القصر في الفاتح 80 ألف متر مربع. اليوم، يواصل طريقه تحت اسم متحف قصر توبكابي Topkapı Sarayı. وهي من أشهر الأماكن التي يقصدها السائحون في اسطنبول.

Topkapı Sarayı

10- قصر يلدز Yıldız Sarayı

قصر يلدز Yıldız Sarayı. الذي شهد فترة مهمة للغاية تزامنت مع السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية، مثير للإعجاب للغاية بمحيطه الطبيعي، على عكس القصور الأخرى.

Yıldız Sarayı

11- بايلار بي ساراي Beylerbeyi Sarayı

تم بناء بايلار بي ساراي  Beylerbeyi Sarayı في عام 1865، ويقع أسفل جسر البوسفور مباشرة. وبهذا يتمتع زوار القصر إطلالة رائعة. تم استخدام المكان كمنطقة بها حديقة لفترة.

يمكن زيارة القصر ، الذي صممه المهندس المعماري سيركيس بايلان Serkis Baylan، كل يوم ما عدا يومي الاثنين والخميس.

Beylerbeyi Sarayı

12- برج جالاتا Galata Kulesi

تم بناء برج جالاتا Galata Kulesi، أحد أقدم الأبراج المعروفة في التاريخ، من قبل أناستاسيوس Anastasius في عام 507. في ذلك الوقت، كان يستخدم بشكل أساسي كبرج فانوس. البرج 14. في القرن التاسع عشر، كان تحت سيطرة الجنوة، في فترات لاحقة.

يعتبر برج جالاتا Galata Kulesi اليوم، مرفق سياحي مهم. من أجمل الأماكن التاريخية حيث يتضمن مقهى يمكنك الجلوس والاستمتاع بمنظر اسطنبول من الأعلى.

يمكنك الآن حجز فنادق في تركيا بأرخص الاسعار

Galata Kulesi

13- قصر مالطا Malta Köşkü

مالتا كوشكو Malta Köşkü  او قصر مالطا بناه السلطان عبد العزيز بالحجارة التي جلبت من مالطا. يتم الاحتفال بقصر Malta Köşkü بالاحداث والتواريخ المهمة.

Malta Köşkü

14- ميني تورك Miniatürk

يمكنك مشاهدة جميع المباني الرائعة في اسطنبول مع مينيا تورك ( تركيا المصغرة ) Miniatürk. حيث تم تصميم الأعمال والقيم المعمارية الأكثر شهرة في تركيا على مقاييس مصغرة وعرضها على الزوار.

Miniatürk

15- عمود قسطنطين Çemberlitaş Sütunu

محطتنا التالية هي مكان تاريخي. عمود قسطنطين  Çemberlitaş Sütunu  تم تشييد العمود في عام 330 قبل الميلاد، تكريما للإمبراطور قسطنطين الأول.

عمود قسطنطين  Çemberlitaş Sütunu المعروف باسم واحدة من قمم اسطنبول السبع. يجب أن لا تفوت فرصة رؤية هذا المبنى التاريخي، والذي يقع على مسافة قريبة من ميدان السلطان أحمد Sultanahmet Meydanı.

عند زيارتك للمكان تأكد من زيارة قبر عبد الحميد هان Abdülhamit Han’ın hemen، أحد آخر السلاطين العثمانيين.

Çemberlitaş Sütunu

16- برج تشامليجا Çamlıca Tepesi ve Kulesi

برج تشامليجا Çamlıca Tepesi ve Kulesi تم تشييده حديثا، وهو أطول برج في اوروبا وآسيا حيث سجل ارتفاعا اعلى من برج ايفل. يتكون البرج من 49 طابقا بارتفاع 369 متر عن سطح الارض.

في الاساس هو  برج بث إذاعي وتلفزيوني، الا انه يتيح فرصة للزوار بالصعود لتراس على الطابق 34، بالاضافة الى وجود مقهى ومطعم في الطابق الأخير حيث يمكنك تناول قهوتك او طعامك مع الاستمتاع بإطلالة بانورامية ساحرة على مضيق البوسفور ومُعظم مدينة إسطنبول.

Çamlıca Tepesi ve Kulesi

17- قصر الخديوي Hidiv Kasrı

نواصل قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول مع قصر الخديوي Hidiv Kasrı الموجود في اسطنبول. إذا كنت ترغب في تناول فطور لطيف في اسطنبول واحتساء فنجان من القهوة مقابل منظر الفريد ومريح، فعليك زيارة هذا المكان المميز بسبب هندسته المعمارية وآثاره من التاريخ إلى الوقت الحاضر وإطلالته ومساحاته الخضراء.

Hidiv Kasrı

18- Küçüksu Kasrı

كانت Küçüksu Kasrı تستخدم كحديقة للسلطان في العهد العثماني. كما وكانت هذه المنطقة، التي كانت تسمى السرو الفضي في عهد السلطان مراد الرابع، تستخدم لأغراض مختلفة خلال هذه الفترة.

يمكن الاستمتاع بوجبة الإفطار أو الوجبات في هذا القصر التاريخي. بالاضافة الى زيارة المبنى التاريخي والمشي في الحديقة.

Küçüksu Kasrı

19- قصر إهلامور Ihlamur Kasrı

يقع قصر إهلامور Ihlamur Kasrı بين بشكتاش Beşiktaş ونيسانتاشي Nişantaşı. وقد تم بناؤه في عهد عبد المجيد.

ينتمي هذا المكان عادة إلى رجل يدعى الحاج حسين آغا. تم بناء هذا المكان في منتزه وادي ليندن بعد أن تولى عبد المجيد العرش. خلال نفس الفترة، بدأ تشييد جناح الحفل وجناح الحاشية. اليوم، يرحب المكان بالزوار كمتحف وقصر يستحق الزيارة.

20- قصر أيناليكافاك Aynalıkavak Kasrı‏

الهيكل‏ الذي زين القرن الذهبي لثلاثمائة عام يعرف الآن باسم جناح او قصر أيناليكافاك Aynalıkavak Kasrı. هو المثال الوحيد الذي نجا من العصر العثماني من مجموعة البناء المعروفة باسم قصر أيناليكافاك أو قصر حوض بناء السفن.

Aynalıkavak Kasrı‏

21- قلعة روملي Rumeli Hisarı

تعد قلعة روملي Rumeli Hisarı من اهم الأماكن التي يجب زيارتها على الجانب الأوروبي من اسطنبول، بناها الفاتح سلطان محمد أمام قلعة الأناضول قبل غزو اسطنبول من أجل منع الهجمات من الجزء الشمالي من المضيق.

Rumeli Hisarı

22- قلعة الأناضول Anadolu Hisarı

قلعة الأناضول Anadolu Hisarı، عمل بناه يلدريم بايزيد Yıldırım Beyazıt عام 1395. هذه القلعة، التي كانت ذات أهمية كبيرة من حيث عبور المضيق بالنسبة لجنوة، كان لها نفس الأهمية بالنسبة للعثمانيين.

تعرف معنا على ترتيبات تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول

Anadolu Hisarı

23- Anadolu Kavağı

مدينة Anadolu Kavağı في اسطنبول القسم الآسيوي. ابرز ما يميزها انها مدينة صيد سياحي بجانب الى جانب اهميتها التاريخية. كما ويمكنك تناول وجبة فطور لطيفة عند تقاطع الأناضول على الجانب الآسيوي.

Anadolu Kavağı

24- كانليجا Kanlıca

كانليجا Kanlıca مكان مهم وقديم في منطقة بيكوز Beykoz، ويقع بين قلعة الأناضول Anadolu Hisarı ورودلو. كما أنه قريب للغاية من جسر السلطان محمد الفاتح Fatih Sultan Mehmet Köprüsü.

كما هو معروف فإن المنطقة تشتهر بالزبادي. يؤكل هذا الزبادي عادة مع مسحوق السكر. تعتبر Mihrabad Korusu وقصورها عنصرًا مهمًا آخر في الحي.

Kanlıca

25- محطة حيدر باشا Haydarpaşa Garı

استطاعت محطة حيدر باشا Haydarpaşa Garı، الصمود لسنوات على الرغم من كل الانتكاسات. لذلك فهي تعد واحدة من رموز اسطنبول.

تتميز المحطة، التي بنيت في بداية القرن الماضي، بشكل خاص بتفاصيل معمارية وموقع جميل. تم بناء المبنى من قبل اثنين من المهندسين المعماريين الألمان في ذلك الوقت.

Haydarpaşa Garı

26- رصيف الأزياء Moda İskelesi

رصيف الأزياء Moda İskelesi التاريخي. واحد من اجمل الاعمال المعمارية على سواحل البحر، وقف علية الأمراء والسلاطين. كما وكانت تقعد فيه اكبر الحفلات، بالاضافة الى استقبال كبار الشخصيات.

اليومن يعد هذا الرصيف واجهة سياحية يقصدها السياح والمحليون للعبور الى الجانب الاوروبي او الاستمتاع بمنظر البحر الخلاب، او مشاهدة النوارس وإطعامها.

Moda İskelesi

27- ساحل بيبك Bebek Sahili

يعتبر ساحل بيبك Bebek Sahili أحد أشهر الشواطئ في البلد، مكانًا فاخرًا أيضًا. كما ويعد موطنًا لحياة النخبة في اسطنبول، لهذا بالمكان مليء بالمقاهي والمطاعم الراقية.

ساحل بيبك Bebek Sahili، وهو أحد الأماكن التي يمكن أن تصادف فيها المشاهير أكثر من غيره، هو حرفياً عاصمة الفن. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بنزهة ممتعة مع أحبائك يوم الأحد، فيجب إدراج ساحل بيبك Bebek Sahili في قائمتك.

Bebek Sahili

28- ساحل اورتاكوي Ortaköy Sahili

يعد ساحل اورتاكوي Ortaköy Sahili، أحد أكثر المناطق شهرة في المدينة، كونه موطن لثقافات مختلفة. في هذا الصدد، يمكنك أن تشهد أن المجتمعات الأرمينية واليونانية واليهودية تعيش في نفس المنطقة.

تشتهر مدينة اورتاكوي Ortaköy بالبطاطا المشوية او الكومبير Kumpir، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بمنظر البحر مع تناول وجبة مميزة ولذيذة من بطاطا الكومبير.

Ortaköy Sahili

29- شارع بغداد Bağdat Caddesi

يبرز شارع بغداد Bağdat Caddesi كواحد من أكثر الشوارع شعبية في اسطنبول. تقام العديد من الأحداث أو الاحتفالات الخاصة في المدينة في هذه المنطقة.

يُنظر إلى هذا الشارع الطويل والمزدحم، والذي يضم العديد من مراكز التسوق، على أنه قلب اسطنبول.

Bağdat Caddesi

30- حمام تشامبارليتاش Çemberlitaş Hamamı

يعد حمام تشامبارليتاش Çemberlitaş Hamamı أحد الحمامات الشهيرة لدينا ويقع بجوار تشامبارليتاش Çemberlitaş، بالقرب من البازار الكبير.

Çemberlitaş Hamamı

31- Cağaloğlu Hamamı

يعتبر حمام Cağaloglu من بين الحمامات التي يجب زيارتها في اسطنبول، ويعود الى عصر الابراطورية العثمانية، وهو واحد من أكبر الحمامات المزدوجة في اسطنبول. لها هيكل مختلف عن العمارة العثمانية الكلاسيكية.

Cağaloğlu Hamamı

32- حمام حريم السلطان Ayasofya Hürrem Sultan Hamamı

حمام حريم السلطان Ayasofya Hürrem Sultan Hamamı. من أقدم وأجمل الحمامات التاريخيو في كدينة اسطنبول،

بدأ بناء حمام حريم السلطان Ayasofya Hürrem Sultan Hamamı في عام 1556 م وفي نفس العام فتحت أبوابه للناس. يعطيك هذا الحمام فرصة الاستحمام على الطراز التركي التقليدي ومنح نفسك الكثير من النظافة والراحة. 

33- البازار الكبير Kapalı Çarşı

يُعرف البازار الكبير Kapalı Çarşı . ويُعد من أكثر الأماكن زيارة للسياح القادمين إلى إسطنبول، ويعتبر أقدم سوق في العالم.

يقع هذا البازار الفريد الذي بحجمه المذهل في حي الفاتح. يوجد العديد من النزل والمفروشات والمتاجر. البازار موزع على مساحة إجمالية قدرها 45 ألف متر مربع. يزور البازار أكثر من 250.000 شخص في يوم واحد.

Kapalı Çarşı

34- السوق المصري Mısır Çarşısı

السوق المصري Mısır Çarşısı، يعد من أشهر البازارات في اسطنبول مع البازار الكبير، مكان سينمائي للغاية كان وجهة العديد من الأفلام.

يقع البازار في منطقة ايمينونو Eminönü، وهو قريب جدًا من المسجد الجديد. يوجد العديد من التوابل والشماعات والجواهر ومحلات بيع التذكارات في البازار. تمت آخر عملية ترميم للبازار في عام 1943.

Mısır Çarşısı

35- ممر الزهور Çiçek Pasajı

ممر الزهور Çiçek Pasajı الذي يعتبر من أجمل الأماكن في اسطنبول. في عام 1908، استحوذ Sadrazam Little Said Pasha على ممر Hristaki ويقال أنه تم افتتاح العديد من محلات الزهور خلال سنوات الهدنة.

36- كنيسة القديس انطوان St. Antuan Kilisesi

تقع كنيسة القديس انطوان St. Antuan Kilisesi في اسطنبول عبر شارع الاستقلال İstiklal Caddesi. أهم ما يميز هذا المكان المميز أنها أكبر كنيسة كاثوليكية في المدينة.

الكنيسة قد نجت من القرن الثالث عشر حتى يومنا هذا. أحرقت الكنيسة مرتين إجمالاً في الحقبة التاريخية. تجذب الكنيسة الكثير من الاهتمام حتى من أناس من ديانات مختلفة.

37- البطريركية اليونانية الفنار Fener Rum Patrikhanesi

تقع البطريركية اليونانية الفنار Fener Rum Patrikhanesi في حي فنر الشهير Fener في اسطنبول، وهي متصلة بكنيسة آية يورجي. لذلك، في بعض المصادر، يمكن أيضًا ذكر الاسم بهذه الطريقة.

في عام 307، نجحت الكنيسة في الصعود إلى منصب رئيس الأساقفة. يحدث هذا التطور عندما تكون اسطنبول العاصمة الجديدة لروما. عمود جلد يسوع في القدس وتوابيت بعض القديسين تقدم للزوار داخل البطريركية. في عام 1941، اندلع حريق كبير داخل الكنيسة، ولكن تم إجراء الإصلاحات اللازمة فيما بعد.

38- قصر السلطانة عديلة Adile Sultan Sarayı

تم بناء قصر السلطانة عديلة Adile Sultan Sarayı من قبل سركيس البلقان عام 1858. قدم بالفان سركيس القصر كهدية لعديلة سلطان، أخت السلطان عبد المجيد.

39- سوق أراستا Arasta Pazarı

سوق أراستا Arasta Pazarı آخر للبازار هو بازار سيفاهيلر Sipahiler Çarşısı. كما ورد بهذا الاسم لأنه كان في مكان بيعت فيه منتجات السباهي في ذلك الوقت.

هو سوق تقليدي يحتوي في ارجائه على متاجر صغيرة تبيع التوابل والأواني الفخارية والسجاد والهدايا التذكارية الجميلة.

40- بيير لوتي هيل Pierre Loti Tepesi

بيير لوتي هيل Pierre Loti Tepesi، التي تقع في منطقة أيوب Eyüp، والتي لها مكانة مهمة بين الأحياء التي يمكن زيارتها في اسطنبول، بيير لوتي هيل Pierre Loti Tepesi في اسطنبول هو اختيار العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بإطلالة اسطنبول الذهبية من الأعلى.

41- بناء فلوريا أتاتورك البحري Florya Atatürk Deniz Köşkü

تم بناء فلوريا أتاتورك البحري Florya Atatürk Deniz Köşkü، في فترة أتاتورك، من قبل بلدية إسطنبول وتم إهدائه لأتاتورك خلال الفترة العثمانية.

42- برج بيازيد Beyazıt Kulesi

برج بيازيد Beyazıt Kulesi البرج الذي يبلغ ارتفاعه 85 مترًا هو أطول مبنى في سوريشي Suriçi حتى اليوم.

إذا كنت ترغب في الصعود الى اعلى البرج، فبعد رحلة صعبة للغاية تتكون من 256 درجة،ستبهرك صورة بانورامية تشمل كل اسطنبول تقريبًا.

43- قلعة يوروس Yoros Kalesi

تقع قلعة يوروس Yoros Kalesi، المعروفة أيضًا باسم قلعة جينويز Ceneviz Kalesi، على الجزء الخلفي من مفرق الأناضول. خلال الفترات التي فقدت فيها الإمبراطورية قوتها، سقطت القلعة في أيدي الجنوة. تعتبر القلعة عادة حصن بيزنطي. ما هو مكتوب في النقش اليوناني يؤكد هذه المعلومة.

44- متحف السبعة أبراج المحصنة Yedikule Zindanları

متحف السبعة أبراج المحصنة Yedikule Zindanları ويسمى ايضا Yedikule Hisarı Müzesi. على الرغم من احتوائه لزنزانة، وبرج ملكي محصن كان يتم فيه سجن الكثير من المعروفين. إلا أن هناك 7 ابراج كان الغرض من بعضها الترحيب بالملوك الأجانب الذين أتوا إلى المدينة والأشخاص من الدول الأجنبية على أنهم مهيبون.

45- جزر الأميرات Adalar

جزر الأمراء او المعروفة بجزر الأميرات Adalar، وتسمى ايضا بالجزر الحمراء. مكونة من 9 جزر ومنحدرين، هي من بين الأماكن التي لا ينبغي إغفالها في اسطنبول.

لكل جزيرة قصتها الخاصة في المنطقة، والتي تضم أيضًا جزرًا شهيرة جدًا مثل Buyukada و Heybeliada و Hennaliada. يتدفق الناس في أشهر الصيف،وفيها العديد من الأنشطة والأنشطة.

“نواصل مقالنا اجمل اماكن اسطنبول بالمتاحف والمساجد والأماكن الطبيعية”

متاحف ساحرة تستحق الزيارة في اسطنبول

هناك العديد من المتاحف التي يمكن رؤيتها في اسطنبول. قمنا بعرض هذه المتاحف لك، وهي كالتالي:

46- صهريج البازيليك Yerebatan Sarnıcı

صهريج البازيليك Yerebatan Sarnıcı، الذي استخدمته الإمبراطورية البيزنطية كخزان مياه لتلبية الاحتياجات المائية للمدينة منذ 1500 عام، كان يستخدم أيضًا كقصر لبعض الوقت بسبب عظمته.

47- متحف هاجيا إيرين Aya İrini Müzesi

يقع متحف هاجيا إيرين Aya İrini Müzesi، وهو متحف تاريخي، في ساحة الفناء الأولى لقصر توبكابي Topkapı Sarayı في اسطنبول.

48- متحف تشينيلي كوشك Çinili Köşk Müzesi

يعتبر متحف تشينيلي كوشك Çinili Köşk Müzesi متحف للفنون الاسلامية، يُعتقد أن المبنى بناه السلطان محمد الفاتح بعد فتح اسطنبول يمكن أن يكون قصرًا صيفيًا أو قصرًا استخدمه السلطان الفاتح محمد لمشاهدة المسابقات المقامة هناك.

تعرف على تفاصيل تنظيم رحلات سياحية عائلية

49- متحف و جامعة شكيب صبنجي Sakıp Sabancı Müzesi

نتابع قائمتنا مع متحف و جامعة شكيب صبنجي Sakıp Sabancı Müzesi الذي تم إنشائه بهدف الجمع بين الأعمال التي جمعتها عائلة Sabanci ولتكون مفيدة للأمة التركية. كما وتم افتتاح المتحف وتم تخصيص جناح هورسي في إميرجان لجامعة Sabanci في عام 1998 وافتتح المتحف في عام 2002.

50- المتحف الأثري İstanbul Arkeoloji Müzesi

يقع المتحف الأثري أو متحف اثار اسطنبول İstanbul Arkeoloji Müzesi في السلطان أحمد على وجه التحديد في Osman Hamdi Bey. يمكن أيضًا زيارة متحف Çinili Köşk Müzesi ومتحف الأعمال الشرقية القديمة كجزء من متحف اثار اسطنبول İstanbul Arkeoloji Müzesi.

كما وتحظى حديقة المتحف بشعبية لا تقل عن شهرة الأعمال الموجودة في المتحف. هذا هو أول مبنى في بلدنا يتم تنظيمه كمتحف.

51- متحف إسطنبول للألعاب İstanbul Oyuncak Müzesi

محطتنا التالية في قائمة اجمل اماكن اسطنبول التي يجب زيارتها والاستمتاع بجمالها هي متحف إسطنبول للألعاب İstanbul Oyuncak Müzesi، والذي أسسه  Sunay Akın في عام 2005، وهو الأول في مجال متحف الألعاب في بلدنا.

52- متحف باريش مانتشو Barış Manço Müzesi

يقع هذا المتحف الخاص، الذي تم افتتاحه في ذكرى Barış Manço، الذي نجح في أن يكون محبًا للجميع من 7 إلى 77 في تركيا، في Istanbul Moda.

حقيقة أن هذا هو المنزل الذي عاش فيه باريش مانتشو Barış Manço نفسه يجعل المتحف أكثر أهمية. كانت هذه أيضًا شهادة على Barış Manço.

53- متحف الفن الحديث في إسطنبول İstanbul Modern Sanat Müzesi

تم افتتاح متحف الفن الحديث في إسطنبول İstanbul Modern Sanat Müzesi، أول متحف تركي للفن الحديث، والذي ظهر نتيجة مبادرات خاصة في عام 2004.

54- متحف بانوراما 1453 ومتحف تاريخ فتح القسطنطينية Panorama 1453 Tarih Müzesi

متحف بانوراما 1453 ومتحف تاريخ فتح القسطنطينية Panorama 1453 Tarih Müzesi يدور حول فتح اسطنبول. المتحف، وهو بانورامي بالكامل، يعيدك إلى عام الفتح. إنه أول متحف بانورامي في تركيا.

55- متحف الفنون التركية والإسلامية Türk ve İslam Eserleri Müzesi

يُعرف متحف الفنون التركية والإسلامية Türk ve İslam Eserleri Müzesi، الذي بدأ العمل في مجمع السليمانية كمتحف Evkaf-ı Islamiye، باسم متحف الأعمال التركية والإسلامية بعد إعلان الجمهورية.

56- متحف اسطنبول البحري İstanbul Deniz Müzesi

تم بناء متحف اسطنبول البحري İstanbul Deniz Müzesi ويسمى ايضا Naval Museum في عام 1897. وكان يستخدم كمكتبات في ذلك الوقت.

اليوم، يتم عرض ما مجموعه 20000 عمل في الواقع في شارع الجزائر في بشكتاش Beşiktaş. يحتوي المركز على 17 غرفة عرض تضم قطعًا أثرية، مثل سفن عثمانية ومعدات غطس قديمة. كما ويتم استعراض تاريخ البحرية التركية.

57- متحف الإطفاء İtfaiye Müzesi

يقع متحف الإطفاء İtfaiye Müzesi، الذي أنشئ عام 1928 بقيادة إدارة المطافئ، في حي الفاتح.

يتم تقديم العديد من المضخات العسكرية والمضخات ذات المحركات والعلب وسيارات الضخ في المضخة لعشاق المتحف. وهو الاول والوحيد من نوعه في تركيا.

58- متحف فتحية İstanbul Fethiye Müzesi

متحف فتحية İstanbul Fethiye Müzesi هو متحف تاريخي يقع في حي الأربعاء Çarşamba بمنطقة الفاتح في اسطنبول. كان بمثابة كنيسة دير باماكاريستوس Pammakaristos Manastır Kilisesi خلال العصر الروماني الشرقي.

59- متحف غلاطه للمولوية Galata Mevlevihanesi Müzesi

أصبح متحف غلاطه للمولوية Galata Mevlevihanesi، الذي كان يُعرف حتى وقت قريب باسم Divan Edebiyatı Müzesi، شكله الحالي نتيجة للأعمال التي بدأت في عام 2007 واستمرت حتى عام 2011.

60- متحف الحربية العسكري Harbiye Askeri Müzesi

يعد متحف Harbiye Askeri Müzesi من أهم المتاحف في اسطنبول، متحف الحربية العسكري كما يوحي اسمه، يقع في منطقة الحربية.

يتم عرض حوالي 5000 قطعة عسكرية في المتحف. على الرغم من افتتاح المتحف في عام 1933، إلا أن المبنى موروث منذ القرن الخامس عشر.

61- متحف رحمي م. كوج Rahmi Koç Müzesi

يقع متحف رحمي م. كوج Rahmi Koç Müzesi في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وتبلغ مساحته 11 ألف متر مربع. في عام 2001، تم الانتهاء من أعمال الترميم الخاصة بالمتحف وفتحها للزوار.

داخل المتحف، يتم مشاركة المواد المتعلقة بشكل أساسي بالنقل والطيران والاتصالات والصناعة. بصرف النظر عن أيام الاثنين، المتحف مفتوح للزوار.

62- متحف الشمع Madame Tussauds Müzesi

يعود تاريخ متحف الشمع Madame Tussauds Müzesi إلى 250 عامًا، تم افتتاح هذا المتحف الفريد في شارع الاستقلال في عام 2016.

تحظى التماثيل الشمعية فيه لللشخصيات المهمة، خاصة في تركيا أو حول العالم، باهتمام كبير. وهي حاليًا من بين المتاحف الأكثر زيارة من قبل السياح المحليين والأجانب في اسطنبول.

63- متحف بيرا Pera Müzesi

نواصل قائمة اجمل اماكن اسطنبول بمتحف فني. يقع متحف بيرا Pera Müzesi، الذي يوصف بأنه متحف فني، في منطقة بيوغلو Beyoğlu في اسطنبول.

64- متحف الطيران الحربي Yeşilköy Havacılık Müzesi

المحطة التالية في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في إسطنبول هي متحف القوات الجوية او متحف الطيران الحربي في اسطنبول Yeşilköy Havacılık Müzesi.

هو مصدر اهتمام لكثير من الأشخاص المهتمين بالطيران. يتم عرض عدد كبير من المواد العسكرية من دول مختلفة في متحف جرينفيل للطيران، الذي يعود تاريخه إلى الحرب العالمية الثانية. على الرغم من افتتاح المتحف في الأصل في إزمير، إلا أنه انتقل إلى اسطنبول في عام 1985.

65- متحف وكنيسة خورا Kariye Müzesi

يعد متحف وكنيسة خورا Kariye Müzesi أحد اهم مظاهر التراث التاريخي الفريد لإسطنبول، وهو أحد المواقع التاريخية التي يجب زيارتها في اسطنبول، ويعرض المتحف يعرض أعمالاً فنية دينية في كنيسة بُنيت في الأصل في القرن السادس ميلاديًا.

66- متحف إش بنك Türkiye İş Bankası Müzesi

تم اعداد متحف إش بنك Türkiye İş Bankası Müzesi بعناية. يقوم المتحف بعرض تاريخ 83 عامًا من الصور والأفلام الوثائقية والوثائق والتذكارات حول تطور الأعمال المصرفية داخل أول بنك في تركيا..

67- مكتب البريد الكبير Büyük Postane

مكتب البريد الكبير Büyük Postane، وهو أكبر مبنى مكاتب بريد في تركيا، هو مبنى يقع في منطقة الفاتح بمحافظة اسطنبول، مما يجذب الانتباه بمميزاته التاريخية وهندسته المعمارية.

68- متحف شوكولاتة بيليت Pelit Çikolata Müzesi

محطتنا الاخيرة من المتاحف تناسب جميع الأعمار. وهي متحف شوكولاتة بيليت Pelit Çikolata Müzesi

قد لا يبدو متحف الشوكولاتة مثيراً للاهتمام قليلاً بالنسبة لك في البداية. لكن تخيل نفسك في قرية الشوكولاتة. انها تجبرة يجب عليك زيارة هذا المتحف اللذيذ.

يمكنك الاستفادة من خدمة استقبال وتوديع المطار، فقط تواصل مع شركة ترك.

مساجد تستحق الزيارة في اسطنبول

المساجد رمز من رموز مدينة اسطنبول، تحتوي هذه المدينة العريقة على اكبر عدد من المساجد حيث بلغ عدد المساجد في عام الاخير 3113 مسجدًا. جميع هذه المساجد ذات سمات معمارية فريدة.

نقدم لكم قائمة المساجد التي يجب زيارتها في اسطنبول

69- مسجد آيا صوفيا Ayasofya Camii

أصبح مسجد آيا صوفيا Ayasofya Camii رمزا لاسطنبول. مع قصته التي تعود إلى العصور القديمة.

70- جامع السلطان احمد Sultanahmet Camii

المسجد الأزرق او جامع السلطان احمد Sultanahmet Camii، رمز المدينة، يتميز بعمارته وسمعته الفريدة. يقع في منطقة السلطان أحمد Sultanahmet، التي تضم العديد من الأماكن التاريخية في نفس الوقت.

71- جامع الفاتح Fatih Camii

جامع الفاتح Fatih Camii بناه السلطان محمد الفاتح بعد غزو المدينة، وتضرر المسجد بشدة في زلزال عام 1766 وأعيد بناؤه عام 1771.

يضم الامع قبر السلطان محمد الفاتح، الذي بتاريخه في تاريخه ومعقده الذي يعود إلى قرون.

72- المسجد الجديد Yeni Camii

المسجد الجديد Yeni Camii في إمينونو Eminönü هو أيضًا أحد جيران البازار المصري. هذا المسجد الخاص، الذي ظل قائماً منذ عام 1597. قام ببناء المسجد داود آغا، أحد تلاميذ معمار سنان.

73- مسجد ايوب سلطان Eyüp Sultan Camii

يحتل مسجد ايوب سلطان Eyüp Sultan Camii الذي شُيِّد بعد فتح اسطنبول مباشرة مكانًا مهمًا جدًا للعالمين التركي والإسلامي، ويعتبر المسجد الذي يضم قبر أيوب سلطان من أهم النقاط التي يمكن رؤيتها في المدينة.

74- مسجد السليمانية Süleymaniye Camii

Süleymaniye Camii مسجد السليمانية، الذي تم بناؤه عام 1557، يسمح لنا بفهم عبقرية معمار سنان.

75- مسجد النور العثماني Nuruosmaniye Camii

تم بناء مسجد النور العثماني Nuruosmaniye Camii، الواقع في حي Circlelitas، في عام 1755. المسجد التاريخي، الذي استغرق بناؤه 7 سنوات، يقدم مكبرات على الطراز الباروكي جنبًا إلى جنب مع آثار نموذجية للعمارة العثمانية.

هذا المسجد يتميّز بعمارة بارزة ومميزة ويشمل قبّة هائلة والكثير من النوافذ التي يبلغ عددها 174 نافذة.

76- مسجد المجيدية الكبير Ortaköy Camii (Büyük Mecidiye Camii)

يُشار إلى مسجد Ortaköy Camii (Büyük Mecidiye Camii) المعروف باسم مسجد المجيدية الكبير، باسم مسجد أورتاكوي Ortaköy. تم بناؤه على الطراز الباروكي الجديد واكتمل في عام 1856.

77- مسجد دولما بهشة Dolmabahçe Camii (Bezmialem Valide Sultan Camii)

مسجد دولما بهشة Dolmabahçe Camii الذي افتتح للعبادة في عام 1855 يشبه إلى حد كبير مسجد أورتاكوي Ortaköy. لكن هناك اختلافات بين نوافذ الإضاءة وعوالم المآذن.

78- مسجد بايزيد Beyazıt Camii

نضيف الى قائمتنا مسجد بايزيد Beyazıt Camii بناه السلطان بايزيد الثاني، والذي تضرر بعد زلزال عام 1509، تم ترميمه من قبل معمار سنان في المستقبل.

79- مسجد رستم باشا Rüstem Paşa Camii

ويعد مسجد رستم باشا Rüstem Paşa Camii من أهم المساجد التي يجب زيارتها في اسطنبول، يتميز بقبته الارميدية وبلاطه المصمم على شكل ازهار واشكال هندسية.

80- مسجد السلطانة مهرماه Mihrimah Sultan Camii

يقع مسجد السلطانة مهرماه Mihrimah Sultan Camii في الجانب الأناضولي وبين المساجد التي يجب زيارتها في اسطنبول. يقع في أوسكودار. تم بناء هذا المسجد باسم مهرمة سلطان، ابنة حريم سلطان، من قبل ميمارسينان Mimarsinan.

اجمل اماكن اسطنبول الطبيعية الخلابة

قمنا بإدراج أجمل الحدائق والأماكن الطبيعية للتنفس في المدينة في قسم الأماكن الطبيعية التي يجب زيارتها في اسطنبول.

الأماكن الطبيعية والمتنزهات والغابات التي يجب رؤيتها

81- غابة بلغراد Belgrad Ormanı

غابة بلغراد Belgrad Ormanı هي إحدى أهم واكبر المساحات الخضراء التي يمكن لسكان اسطنبول أن يتنفسوا فيها في المدينة. خاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

جمال الغابة الطبيعي يحظى باهتمام كبير من السكان المحليين، تبلغ مساحتها 230 مترًا. سبب تسمية الغابة بالقرب من ساريير Sarıyer بهذا الاسم هو أن ياساي وضع السجناء هنا عند عودته إلى بلغراد.

82- مشتل أتاتورك Atatürk Arboretumu

مشتل أتاتورك Atatürk Arboretumu، الذي يوفر مساحة كبيرة للمهتمين بعلوم النبات، يجذب الانتباه بالنباتات الخشبية وأنواع الأشجار المثيرة للاهتمام.

تضم المنطقة مجموعة متنوعة من حوالي 1500 نبتة. كما أن غابة بلغراد Belgrad Ormanı قريبة جدًا من هنا.

مشتل أتاتورك Atatürk Arboretumu يغطي مساحة 267 هكتار. يولي علماء النبات المحليون اهتمامًا كبيرًا بهذا المكان على مدار العام.مشتل أتاتورك الذي يحتوي على العديد من الأنواع النباتية، ننصحك بزيارة هذه الحديقة التي تعد من أجمل البيئات الطبيعية التي يمكن رؤيتها في اسطنبول.

83- حديقة يلدز Yıldız Parkı

هذه الحديقة المسماة بحديقة يلدز Yıldız Parkı، من بين المنتزهات التي يجب زيارتها في اسطنبول، توفر لك بيئة رائعة في وسط المدينة. حديقة يلدز في إسطنبول بشيكتاش Beşiktaş هي مصدر للأكسجين للسكان المحليين.

من الصعب حقًا تصديق أن هذه المنطقة الكبيرة، والمعروفة أيضًا باسم  Yıldız Korusu، تقع في مدينة مثل اسطنبول. تقول الشائعات أنه كان هناك مقهى ريفي خاص يخص عبد الحميد الثاني. يوجد العديد من المقاهي وحدائق الشاي أو المرافق حول المنتزه.

84- اميرجان Emirgan Korusu

حديقة اميرجان Emirgan Korusu من بين البساتين والحدائق المميزة في اسطنبول، في هذه الحديقة يمكنك الاستمتاع بوجبة الإفطار أو الوجبات في القصور الموجودة فيها.

كما وان حديقة اميرجان Emirgan Korusu تعتبر رئة اسطنبول، وتغطي مساحة 300 فدان، رحبت المنطقة بالعديد من رجال الدولة أو السلاطين في مغامرتها التاريخية.

85- حديقة غولهاني Gülhane Parkı

يُعرف Gülhane Parkı أيضًا باسم Sarayburnu Parkı. تقع في منطقة Eminonu، تم تحويل المكان إلى حديقة في عام 1912.

في ذلك الوقت، كان هذا المكان يعتبر الحديقة الخاصة المفضلة لقصر توبكابي Topkapı Sarayı. أهم ما يميز هذا المكان أنه المكان الذي يقرأ فيه مرسوم التعويض. تلك الساحة الشهيرة حيث كان أتاتورك يدرس بالأحرف اللاتينية هنا.

86- حديقة بيكوز Beykoz Korusu

تُعرف Beykoz Korusu أيضًا باسم حديقة إبراهيم باشا. تعتبر حديقة بيكوز Beykoz، التي تبلغ مساحتها الإجمالية 28 هكتارًا، واحدة من أكثر المناطق الخضراء ازدحامًا في المدينة.

وبحسب التقارير، فإن إبراهيم باشا، فاز بهذا المكان نتيجة لعبة الطاولة. لقد تم تداول هذا لسنوات مثل الأسطورة. هناك أنواع عديدة من الأشجار في البستان، من الجميز إلى ريدبد.

87- Mihrabat Korusu

تعتبر Mihrabat Korusu، التي عادة ما تكون مفضلة لحفلات الزفاف الريفية اليوم، تظهر من بين أهم الاماكن الطبيعية في اسطنبول، حيث تقع منطقة خضراء كبيرة.

مفتوحة دائمًا للزيارات العامة. حقيقة أن Mihrabat Korusu تطل مباشرة على مضيق البوسفور الامر الذي يجعل هذا المكان أكثر جاذبية. كتب العديد من الكتاب المهمين، وخاصة أوزدمير عساف ويحيى كمال، مقالاتهم حول هذه الحديقة.

88- Sultangazi Mimar Sinan Kent Ormanı

سيكون اختيارًا جيدًا لأولئك الذين يرغبون في قضاء وقت متشابك مع الطبيعة مع أماكن التنزه والمدرج والمتنزهات على مساحة 820 فدان.

89- حديقة بالتاليمان اليابانية Baltalimanı Japon Bahçesi

حديقة بالتاليمان اليابانية Baltalimanı Japon Bahçesi هي منطقة خاصة جدًا تم إنشاؤها في عام 2003 لتقوية الروابط بين تركيا واليابان.

تتمتع الحديقة بإطلالة خاصة جدًا ويمكن زيارتها مجانًا. يتم عرض أنواع النباتات والأشجار المستخدمة في البستنة اليابانية في هذه المنطقة.

90- الحديقة النباتية Bakırköy Botanik Park

الغرض الرئيسي من الحديقة النباتية Bakırköy Botanik Park، التي أقيمت على مساحة 96 ألف متر مربع، هو أن يتمكن الناس من تعلم المعلومات الأساسية عن النباتات.

يمكنك قراءة المزيد حول قروبات سياحية في اسطنبول وتركيا

91- حديقة نزهات كوكيجيت النباتية Nezahat Gökyiğit Botanik Bahçesi

حديقة نزهات كوكيجيت النباتية Nezahat Gökyiğit Botanik Bahçesi، الواقعة داخل حدود أتاشهير Ataşehir، تخدم سكان إسطنبول İstanbul منذ عام 1995.

تغطي مساحة إجمالية تبلغ 32 هكتارًا، وتشتهر بشكل خاص بالعائلات التي لديها أطفال. تفتح حديقة Nezahat Gökyiğit النباتية حتى الساعة 7 مساءً.

92- حديقة بولونيزكوي الطبيعية Polonezköy Tabiat Parkı

حديقة بولونيزكوي الطبيعية Polonezköy Tabiat Parkı، التي تعد واحدة من الأماكن الهادئة التي يجب زيارتها في اسطنبول، وتحتوي الحديقة الطبيعية هنا على العديد من أنواع النباتات. مكان رائع للمشي والنزهة والابتعاد عن ضغوط المدينة.

93- Göktürk Göleti Mesire Yeri

واحدة من الأماكن الطبيعية التي يمكنك الذهاب إليها طوال اليوم في اسطنبول. كما وانها مثالية جدا للنزهات.

94- البحيرة المخفية Saklı Göl

توفر Saklı Göl، فرصة رائعة لأولئك الذين يرغبون في الابتعاد عن الحشود والضجيج. تتمتع البحيرة بجو هادئ للغاية وتقع بين شيلا واغفا Şile ve Ağva. تقع البحيرة المخفية أيضًا بجوار قرية كارامانديري. كما وان هناك العديد من الأماكن لتناول الإفطار هناك.

95- غابة أيدوس Aydos Ormanı

تقع Aydos Ormanı بعيدًا عن مدينة إسطنبول، توفر غابة أيدوس Aydos Ormanı فرصة فريدة لمن يبحثون عن جو هادئ. في الغابة التي تقع على حدود منطقة كارتال وخاصة أشجار الصنوبر لها اهمية كبيرة.

96- Otağtepe Fatih Korusu

مكان رائع لمشاهدة شروق الشمس وغروبها. ستكون أيضًا في مكان مليىء باللون الأخضر مع إطلالة على مضيق البوسفور.

97- حديقة فتحي باشا Fethipaşa Korusu

يقع Fethipaşa Korusu بين Sarayburnu و Ortaköy. يزدهر هذا المكان ويتجمل في عدة مواسم خاصة في موسم زهور التوليب والإيرغوفان، فإن البستان الذي زاد عدد الزوار، هو أيضًا موطن لكتاب أدبيين مهمين للغاية على مدار العام. الدخول مجاني.

98- Ulus Parkı

يقع Ulus Parkı، أحد أكثر الأماكن التي تستحق المشاهدة في اسطنبول، في بشكتاش. حقيقة أن الحديقة تطل على أماكن خاصة مثل جسر البوسفور وقصر توبكابي تجعلها أكثر خصوصية. قد تصادف عددًا كبيرًا من الأشخاص يتنزهون هناك، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

99- Göztepe 60. Yıl Parkı

تم تحويل حديقة Yil Park إلى حديقة Göztepe 60. Yıl Parkı وافتتحت في عام 2013. وبصرف النظر عن ملاعب الأطفال، فإن أحواض السمك وحدائق الزنبق والبرك الطبيعية وزوارق اللعب تشكل أكثر النقاط شهرة في المنتزه.

100- حديقة وادي الحياة – بيليك دوزو Beylikdüzü Yaşam Vadisi

تتكون حديقة وادي الحياة – بيليك دوزو Beylikdüzü Yaşam Vadisi وهي مشروع يتكون من ست مراحل. من المتوقع أن يغطي المشروع، المصمم ليكون مساحة معيشة كبيرة، مساحة إجمالية تبلغ مليون متر مربع.

حاليًا، تم الانتهاء من المرحلة الأولى من Beylikdüzü Yaşam Vadisi. اذا، يمكنك مشاهدة هذا الجمال الطبيعي الذي يستحق المشاهدة بمسبحه وملاعبه المائية وشلاله.

أعرف المزيد حول أحلى رحلات سياحية جماعية

101- منتزه بهجة شهير Bahçeşehir Gölet Parkı

أهم ما يميز منتزه بهجة شهير Bahçeşehir Gölet Parkı هو أنه أول بحيرة اصطناعية في اسطنبول. كما ويمكنك التنزه حول البحيرة التي تبلغ مساحتها الإجمالية 26 ألف متر مربع بشرط عدم إشعال النار فيها.

خاتمة اجمل اماكن اسطنبول

اسطنبول مدينة تعج جمالا وحياة على مدار السنة، بعض الأماكن الطبيعية مناسبة للزيارة في فصل الصيف والبعض الآخر في الشتاء. اما المتاحف والقصور فيمكن زيارتها والاستمتاع فيها في اي وقت من السنة.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?