الاماكن التاريخية في تركيا
الاماكن التاريخية في تركيا

الاماكن التاريخية في تركيا 40 منطقة أثرية

()

الاماكن التاريخية في تركيا

{محتويات المقالة}
قائمة ب 40 مكان من الاماكن التاريخية في تركيا

تركيا جمعت حضارات مختلفة أو مجموعات عقائدية معًا عبر التاريخ تكثر وتتنوع الاماكن التاريخية في تركيا بسبب موقعها المميز، ومناخها، وأماكنها الثقافية، وتاريخها الراسخ.

هذه العوامل تجعل السياحة في تركيا مشوقة وممتعة، تكاد لا تخلو منطقة او حي في تركيا من المعالم السياحية والتاريخية.

هل ترغب بتأجير سيارة مع سائق في تركيا؟

قائمة ب 40 مكان من الاماكن التاريخية في تركيا

لقد جمعنا أهم المناطق التاريخية والاماكن التي تضم المعالم التاريخية في تركيا، جنة الأرض.

01- مدينة أفسس القديمة – إزمير Efes Antik Kenti – İzmir

نبدأ قائمة الاماكن التاريخية في تركيا بمدينة أفسس القديمة Efes Antik Kenti، وهي واحدة من أهم وأكبر المدن القديمة في الأناضول. كما وتقع مدينة أفسس القديمة Efes Antik Kenti،في حي سلجوق Selçuk في إزمير Izmir.

من المعروف أن الملاك الأصليين للمدينة، والذين كان اسمهم أفسس في الماضي، هم من Carians و Lydans.

سلط الضوء على مدينة أفسس القديمة كواحدة من 12 مدينة في إيونيا İyonya. تجد مدينة أفسس Efes مكانتها في قائمة التراث العالمي لليونسكو. تعتبر كنيسة مريم العذراء والمسرح العتيق ومكتبة سيلسوس من أكثر الأماكن زيارة في المدينة.

تواصل معنا لحجز سائق خاص في اسطنبول

02- حصن كيفا – بطمان  Hasankeyf – Batman

تقع حصن كيفا  Hasankeyf في بطمان Batman ويفصلها نهر دجلة، وتلفت الانتباه باعتبارها واحدة من أقدم المستوطنات البشرية.

إنها أثمن تراث بلاد ما بين النهرين بكهوفها المستخدمة للأغراض السكنية والنهر الذي يمر عبرها وصخورها الشامخة.

03- كابادوكيا Kapadokya

كابادوكيا Kapadokya تعني “أرض الخيول الجميلة” بالفارسية. تتمتع المنطقة بجمال وكثافة من شأنها أن تنصف هذا التعريف. تشير التقديرات إلى أن هذا المكان تم تشكيله بالضبط قبل 60 مليون سنة.

إن تآكل الطبقات اللينة بسبب تأثيرات كل من المطر والرياح على مر السنين قد مكنها من اتخاذ شكلها المادي الحالي. يجب أن تشاهد بالتأكيد كابادوكيا التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم التفاصيل موجودة في مقالتنا عن السياحة في كابادوكيا.

04- مسجد آيا صوفيا – اسطنبول Ayasofya Camii – İstanbul

تقع آيا صوفيا Ayasofya Camii في إسطنبول Istanbul،  الاماكن التاريخية في تركيا التي تجذب اهتمامًا كبيرًا نظرًا لبنيتها الرائعة ومدى ملاءمتها لتوليف الغرب والشرق. ولا سيما التفاصيل المعمارية والفسيفساء هي أهم سبب لهذا الاهتمام.

كانت آيا صوفيا كنيسة لفترة طويلة، وتم تحويلها لاحقًا إلى مسجد، وتم تحويلها إلى متحف في عام 1935 وأعيد افتتاحها أخيرًا كمسجد في عام 2020.

05- قصر توبكابي – اسطنبول Topkapı Sarayı – İstanbul

يقع قصر توبكابي Topkapı Sarayı، الذي يعد من بين أقدم القصور التي صمدت حتى يومنا هذا، في جانب سارايبورنو في إسطنبول Istanbul. يُعرف الاسم الأول لهذا القصر الخاص، الذي بدأ بناؤه السلطان محمد الفاتح عام 1465 ، باسم Saray-ı Cedid.

في عام 1825، ذهب السلطان محمود الثاني إلى تغيير جذري هنا. تم تحديد الاسم الجديد لهذا القصر الخشبي في ذلك الوقت باسم “قصر توبكابي”. بصرف النظر عن أقسام الفناء، فإن المخزان، ومجموعة الأسلحة، والحرملك وغرفة الديوان تجذب اهتمامًا كبيرًا.

06- مسجد بورصة الكبير Bursa Ulu Camii

تم بناء مسجد بورصة أولو Bursa Ulu Camii من قبل يلدريم بايزيد في عام 1399. تستمر عملية البناء لمدة أربع سنوات. يعتبر حاليا أكبر مسجد في بورصة Bursa.

07- وادي اهلارا – اكسراي Ihlara Vadisi – Aksaray

يقع وادي Ihlara، أحد أهم الجمال الطبيعي في منطقة وسط الأناضول، في منطقة Güzelyurt في Aksaray. قد تصادف مداخن وأقماع خرافية في أجزاء معينة من الوادي. تم تشكيل هذه المداخن الخيالية وتلك الموجودة في Ürgüp في نفس الوقت.

08- قلعة الفتاة Kız Kalesi

تقع قلعة Kız Kalesi فوق طريق Mersin و Silifke مباشرةً، على بعد 50 كم من وسط المدينة. تقع القلعة على جزيرة رائعة مقابل مدينة Korykos.

في الماضي، كان هذا المكان يسمى “Elcusa”. يقع القصر الذي بناه الملك أرشيلاوس أيضًا في هذه القلعة نفسها. ونضيف ايضا ان هناك قلعة بنفس الإسم في مدينة اسطنبول Istanbul.

09- جبل نمرود – أديامان Nemrut Dağı – Adıyaman

يقع جبل نمرود Nemrut Dağı في منطقة القحطة بمحافظة أديامان Adıyaman على ارتفاع 2150 مترًا، وهو مكان رائع لمشاهدة شروق الشمس وغروبها. كما ويمكنك مشاهدة التماثيل التاريخية التي تمثل رمزًا لهذا المكان والتي صنعتها مماليك العصور القديمة.

10- قصر اسحاق باشا – İshak Paşa Sarayı – Ağrı

يمكن اعتبار قصر إسحاق باشا İshak Paşa Sarayı بشكل أساسي مجمعًا. جنبا إلى جنب مع قصر توبكابي Topkapı Sarayı، هو معروض من بين أشهر القصور في تركيا.

كما ويقع هذا المكان الخاص، الذي يقدم إلهامًا من العمارة الأوروبية، على قمة جبل في منطقة Doğubeyazıt. إن العمل الحجري للقصر الذي استمر من عام 1685 حتى اليوم مثير للإعجاب، خاصة على باب الجملة.

يمكنك معرفة المزيد حول تنظيم رحلات سياحية عائلية خاصة VIP

11- Göbeklitepe – شانليورفا Göbeklitepe – Şanlıurfa

اكتسبت Göbeklitepe، التي تمكنت من إدراج اسمها في قائمة اليونسكو UNESCO للتراث العالمي في عام 2018، مؤخرًا شعبية هائلة.

يعود تاريخ بناء Göbeklitepe، الذي يقع على بعد 15 كم من وسط شانلي أورفا Şanlıurfa، إلى ما قبل 12 ألف عام بالضبط.

يعتبر هذا المكان أيضًا أول معبد في تاريخ البشرية. على الرغم من وجود 20 معبدًا في المنطقة، إلا أنه تم اكتشاف ستة منها حتى الآن.

12- مدينة زانثوس القديمة – أنطاليا Xanthos Antik Kenti – Antalya

تأسست مدينة زانثوس القديمة Xanthos Antik Kenti في أنطاليا Antalya على حافة النهر الذي يحمل نفس الاسم. تُعرف المدينة القديمة بأنها أروع وأكبر نقطة في ليقيا.

هذا أيضًا نوع من المركز الديني. يشير تاريخ Xanthos إلى القرن السابع قبل الميلاد. تقع المدينة في منطقة كاس في أنطاليا Antalya التي تضم العديد من الاماكن السياحية الأخرى.

تعرف معنا على السياحة في انطاليا Antalya.

13- اسبندوس – أنطاليا Aspendos – Antalya

أسبندوس Aspendos، الواقعة على تلين صغيرين، برزت بشكل خاص كمدينة تجارية. كما وأن تأثير الميناء في المنطقة كبير في تشكيل هذا الوضع.

في تلك الأيام المشرقة عندما كانت المدينة القديمة نشطة، كانت تجارة النبيذ والخيول تتم بشكل عام هنا. تتمتع المنطقة بسمعة عالمية خاصة فيما يتعلق بتربية الخيول.

14- مدينة ميرا القديمة  Myra Antik Kenti

تقع مدينة ميرا القديمة في مدينة دمرة Demre في أنطاليا Antalya، وهي مدينة ليقية. تمكن من الحفاظ على سمعته طوال العصور الوسطى.

حقيقة أن القديس نيكولاس كان الأسقف لها تأثير مهم على شعبية هذا المكان. المدينة، التي كانت مبنية سابقًا على مقابر صخرية، تتوسع نحو المناطق السفلية بمرور الوقت. تعد كنيسة نيكولاس المبنى الأكثر زيارة في المدينة القديمة.

15- مدينة زيوغما القديمة  Zeugma Antik Kenti

تقع مدينة زيوغما القديمة Zeugma Antik Kenti في حي نيزيب بمدينة غازي عنتاب Gaziantep، وتغطي مساحة 20 ألف دونم. وهي تقع في موقع استراتيجي، لا سيما بالمعنى التجاري أو العسكري.

في المدينة، التي تقدم أيضًا آثارًا للفترة الهلنستية بصرف النظر عن روما، يلفت الاتجاه الفني والثقافي الانتباه على الفور. نتيجة الحفريات، تم اكتشاف فيلات تعود لبعض الأثرياء الرومان.

16- دير سوميلا  Sümela Manastırı

يقع دير Sümela في منطقة Maçka في طرابزون Trabzon، ويثير الإعجاب، لا سيما بتفاصيله المعمارية. تم بناء هذا الدير الخاص، الذي يكون دائمًا على رأس قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في طرابزون Trabzon، في عام 375 بعد الميلاد.

حقيقة أن الدير متشابك مع الطبيعة يجعل هذا المكان أكثر جاذبية. التفاصيل أكثر عن السياحة في طرابزون Trabzon موجودة في مقالتنا السياحة في طرابزون.

17- قرية جومالي كيزيك Cumalıkızık

تقع قرية جومالي كيزيك Cumalıkızık على مشارف أولوداغ Uludağ داخل حدود بورصة Bursa، وهي قرية تجذب انتباه الزوار المحليين والأجانب في جميع الأوقات.

من الممكن العثور على أكثر الأمثلة المدهشة للعمارة المدنية في المنطقة، والتي يكون تاريخها قريبًا تقريبًا من الإمبراطورية العثمانية. أثارت الآثار المعمارية للعصر العثماني في وقت مبكر حماسة كبيرة.

18- مدينة هيرابوليس القديمة ومعبد أبولو   Hierapolis Antik Kenti ve Apollon Tapınağı

تم بناء مدينة هيرابوليس القديمة Hierapolis Antik Kenti، في دنيزلي Denizli الواقعة في باموكالي Pamukkale، في عهد ملك بيرغامون الثاني. أسسها Eumenes.

يشير تاريخ المدينة القديمة إلى القرن الثاني قبل الميلاد. المنطقة مدرجة أيضًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. نظرًا لمياهها الجوفية، تجذب المنطقة عددًا كبيرًا من السياح. من المعروف أن أطلال معبد أبولو هنا تعود إلى الفترة الهلنستية. يبلغ طول درجات مدخل المعبد حوالي 70 مترًا.

19- مدينة كاونوس القديمة Kaunos Antik Kenti

نضيف الى قائمة الاماكن التاريخية في تركيا مقبرة Kaunos King، الواقعة في منطقة Ortaca في Muğla، يشار إليها أيضًا باسم Dalyan Rock Tombs في بعض المصادر. يعتقد أن هذه القبور ملك للملوك.

تعكس المقابر القوية والرائعة التي تم إنشاؤها من خلال النحت في الجبال قوة المدينة القديمة بمعنى ما.

20- بحيرة السمك Balıklı Göl

تقع Balıklı Göl في شانلي أورفا Şanlıurfa، والمعروفة باسم “مدينة الأنبياء”. استضافت المنطقة العديد من القصص التي تم سردها حتى الآن.

منذ أن امتلأت البحيرة بالأسماك هنا لم يمسها أحد. إذا كنت ترغب في الشعور بالأساطير هنا وتجربة الأجواء الرائعة في Balıklı Göl، فعليك بالتأكيد تضمين هذا المكان الفريد في رحلة شانلي أورفا الخاصة بك.

21- أطلال العاني Ani Harabeleri

تقع أطلال العاني Ani Harabeleri  على بعد حوالي 50 كم من وسط مدينة Kars، وهي قريبة جدًا من Arpacay. تُعرف أيضًا باسم “مدينة 1001 كنيسة”.

حتى الآن، تم تحديد 40 كنيسة خلال الدراسات التي أجريت هنا. خلال فترة باغراتوني الأرمنية، شهدت المنطقة ألمع أيامها. الآثار هنا لا تقتصر على الأرمن فقط. أطلال العاني مدرجة حاليًا في القائمة المؤقتة للتراث العالمي لليونسكو.

22- هاتوسا  Hattuşaş

تقع مدينة Hattusas القديمة، التي كانت عاصمة الحيثيين لفترة طويلة، بالقرب من حي Boğazkale في Çorum. بدأت الحفريات الأولى في المدينة عام 1834. واليوم هي من اهم الاماكن التاريخية في تركيا.

هاتوسا لا تزال مفتوحة للزوار اليوم. تعتبر القلعة العظيمة أهم جزء في مدينة حتوسا العتيقة. تحتل المدينة مساحة كبيرة تبلغ 2.5 كيلومتر في المجموع.

اعرف المزيد حول رحلات سياحية للعوائل

23- Alacahöyük

إضافة قيمة مهمة جدًا لسياحة كوروم Çorum، يتم قبول Alacahöyük كأحد المراكز الحثية. عرض الكومة في منطقة ألاكا 310 متر.

اكتشف هاملتون هذا المكان لأول مرة في عام 1835. منذ ذلك الحين، ازدادت كثافة الحفريات في هذه المنطقة. إن وجود مقابر الملك على وجه الخصوص مثير للزوار.

24- منازل سفرانبولو  Safranbolu Evleri

نواصل قائمة الاماكن التاريخية في تركيا لدينا مع منازل Safranbolu. تمكنت منازل Safranbolu، وهي واحدة من الهياكل الرمزية في كارابوك Karabük، من إضافة قيمة مهمة جدًا إلى السياحة في المنطقة.

تقدم هذه المنازل الخاصة، المسجلة من قبل اليونسكو، آثارًا مهمة للنسيج الحضري العثماني. ومن المعروف أن هذه المنازل صامدة حتى في مواجهة أقوى الزلازل. قم بتضمين Karabük في قائمة زيارتك في أقرب وقت ممكن لمشاهدة هذه المنازل البيضاء والرائعة.

25- كاياكوي Kayaköy

يقع Kayaköy في فتحية Fethiye، وقد استضاف العديد من الأبحاث. نتيجة للفحوصات التي أجريت في المنطقة، تم تحديد أن هذا المكان ينتمي إلى مدينة كرميلاسوس القديمة. تشير التقديرات إلى أن المنطقة بناها الإغريق. تُعرف كاياكوي باسم “مدينة الأشباح”.

26- مائدة الشيطان Şeytan Sofrası

هناك شائعات كثيرة حول طاولة الشيطان في ايفاليك Ayvalık. تقع مائدة الشيطان Şeytan Sofrası في ظلال أشجار الصنوبر، وتتميز بإطلالتها الرائعة.

المكان يقع على تل مثالي لمشاهدة غروب الشمس.

27- مقابر كينج روك Kral Kaya Mezarlıkları

تشير التقديرات إلى أن ملوك بونتوس قد دفنوا في مقابر الملك الصخري، والتي تعد من بين أهم الأماكن التاريخية في أماسيا Amasya.

تم نحت هذه المقابر بحرفية كبيرة عند سفح جبل هارشينا Harşena. يُعرف هذا المكان أيضًا باسم وادي الملوك. يوجد إجمالي 21 مقبرة في هذه المنطقة. عندما تأتي إلى أماسيا ، يمكنك تضمين بحيرة بوراباي في خط سير الرحلة.

28- متحف القديس نيكولاس التذكاري (كنيسة سانتا كلوز)  Aziz (St.) Nikolaos Anıt Müzesi (Noel Baba Kilisesi)

اسم آخر لكنيسة سانتا كلوز هو كنيسة القديس نيكولاس وهو متحف القديس نيكولاس التذكاري Aziz (St.) Nikolaos Anıt Müzesi. تقع الكنيسة التاريخية في منطقة دمرة في أنطاليا Antalya.

تجذب الكنيسة وتجذب انتباه الزوار الأجانب بشكل خاص بزخارفها الرائعة. تم تدمير المبنى، الذي تم بناؤه في الأصل عام 529، في وقت لاحق بسبب الزلزال وأعيد بناؤه بعد وقت قصير.

29- مدينة أفروديسياس القديمة Afrodisias Antik Kenti

تقع مدينة أفروديسياس القديمة Afrodisias Antik Kenti، التي أدرجتها اليونسكو في قائمة التراث الثقافي العالمي في عام 1987، في حي كاراكاسو بمدينة أيدين Aydın.

تُعرض معظم البقايا هنا في متحف أفروديسياس. من الواضح أن المنطقة غنية جدًا خاصة من حيث أعمال النحت، حيث يعد معبد أفروديت، تل بيكميز، أكروبوليس هيل من أكثر النقاط إثارة للاهتمام هنا.

أعرف المزيد حول أحلى رحلات سياحية جماعية

30- مدينة بيرغامون القديمة (برجاما أكروبوليس)  Pergamon Antik Kenti (Bergama Akropol)

تعتبر واحدة من أكثر المستوطنات قيمة في الفترة الهلنستية، وتقع مدينة بيرغامون القديمة داخل حدود برجاما اليوم. تأخذنا الآثار الأولى للمنطقة إلى القرن السابع قبل الميلاد.

تعني كلمة Pergamon أساسًا “القلعة المحمية”. تقع بيرغامون على التراسات التي تقع فيها القلعة. يعتبر مذبح زيوس من أهم القطع الأثرية المكتشفة في المنطقة.

31- قلعة ديار بكر Diyarbakır Kalesi

قلعة ديار بكر Diyarbakır Kalesi، الواقعة في منطقة سور Sur، تشبه الترس في المظهر. ارتفاع القلعة بأربعة بوابات 12 مترا. تم بناؤه في العصر الروماني عام 349 م.

يعتبر أحد أطول الجدران في العالم. تعرضت أجزاء معينة منها لأضرار جسيمة في النزاعات في عام 2016.

32- مسجد السليمية Selimiye Camii

نواصل قائمة الأماكن التاريخية لدينا مع مسجد السليمية Selimiye Camii. أحد أشهر مساجد أدرنة Edirne، تم بناؤه من قبل المعلم العظيم معمار سنان. يسمي معمار سنان المسجد الذي استغرق بناؤه 6 سنوات “تحفتي”. سبب احتواء المسجد على قبة واحدة يعبر عن وحدانية الله ..

33- مدينة تشاتالهويوك من العصر الحجري الحديث Çatalhöyük Neolitik Kenti

تم اكتشاف تشاتالهويوك Çatalhöyük Neolitik Kenti، الواقعة في منطقة جومرا في قونية Konya، في منتصف القرن الماضي. استمرت أعمال التنقيب بانتظام في المنطقة منذ عام 1958. تأخذنا الآثار الأولى هنا إلى 7400 قبل الميلاد. يبرز هذا المكان باعتباره المكان الذي تم فيه وضع أسس الزراعة. تمت إضافته إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2012.

34- مسجد ديفريجى الكبير  Divriği Ulu Camii

مسجد ديفريجى الكبير  Divriği Ulu Camii، أحد أهم المساجد في تركيا ويقع في منطقة سيفاس Sivas، وقد كتب اسمه في تاريخ الفن العالمي بهندسته المعمارية الأصلية. تم بناء المسجد التاريخي في Sivas بواسطة Melike Turan في عام 1228. تبرز بشكل خاص مع أصالتها في الزخارف.

35- مدينة ترويا القديمة  Troya Antik Kenti

تشير المستوطنات في طروادة إلى 3000 قبل الميلاد. المدينة القديمة التي تضم تشناق قلعة Çanakkale، الواقعة عند سفح جبل كاز، مسجلة من قبل اليونسكو كأصل ثقافي.

كما ونتذكر ،انه تم إعلان عام 2008 “عام طروادة” في بلدنا. نجحت المنطقة في إلهام العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ..

هل ترغب بالحصول على تذاكر طيران مخفضة في تركيا؟ تواصل معنا

36- معبد أرتميس Artemis Tapınağı

يقع معبد أرتميس Artemis Tapınağı في منطقة سلجوق في إزمير İzmir، وهو أحد عجائب الدنيا السبع. أهم ما يميز هذا المكان أنه أول مكان يستضيف فيه أهل أفسس.

كما هو معروف، تشتهر أرتميس بأنها إلهة الخصوبة. من الممكن رؤية نسخ هذا المعبد حتى اليوم  فهو يقع في مدينة أفسس القديمة.

37- مدينة كنيدوس القديمة  Knidos Antik Kenti

تعود الآثار الموجودة في مدينة كنيدوس القديمة Knidos Antik Kenti في داتشا Datça إلى عام 2000 قبل الميلاد. من المعروف أن الدوريين كانوا يعيشون هنا في ذلك الوقت.

إن قاعدة تمثال أفروديت ومعبد ديميتر والمسرح القديم من بين الهياكل التي نجت حتى يومنا هذا في المدينة القديمة.

38- مدينة كيليسترا القديمة Kilistra Antik Kenti

مدينة كيليسترا القديمة Kilistra Antik Kenti، الواقعة داخل حدود قونية ميرام Konya، غير معروفة نسبيًا. على الرغم من ذلك، فهي تستحق الوصول إلى المزيد من الناس بآثارها الغنية.

تشير الحفريات والبحوث العلمية إلى أن المستوطنات في المنطقة حدثت في العصر الهلنستي. بصرف النظر عن أبراج المراقبة، من الملاحظ أن العديد من الملاجئ والحامية قد نجت حتى يومنا هذا.

39- جامع ومجمع حنات خاتون Hunat Hatun Camii ve Külliyesi

يقع المسجد والمجمع Hunat Hatun Camii ve Külliyesi، اللذين شيدهما Mahperi Hunat Hatun ، في وسط مدينة قيصري Kayseri. يُعرف هذا المسجد باسم زوجة إبراهيم علاء الدين كيكوباد.

يشتمل المبنى الذي تم بناؤه عام 1238 على أقسام مثل حمام وقبر ومدرسة. قسم المدرسة يستخدم كمتحف للآثار لفترة معينة.

40- الجامع الأزرق  Sultanahmet Camii

أحد المباني الأولى التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر إسطنبول İstanbul، يغمر المسجد الأزرق Sultanahmet Camii الزوار المحليون والأجانب على مدار العام.

يشار إلى المسجد التاريخي، الذي يظهر آثار العمارة العثمانية، باسم “المسجد الأزرق” في الأدب العالمي. تم العثور على توقيع Sedefkar محمد آغا في بناء المسجد. تثير زخارف بلاط إزنيق الإعجاب في هذا المسجد المميز للغاية، والذي تم الانتهاء من بنائه عام 1616.

يمكنك الآن حجز فنادق في تركيا بأرخص الاسعار

الخاتمة

تستقبل الوجهات التاريخية لتركيا عددًا كبيرًا من السياح كل عام. لذلك، تصبح عملية العثور على سكن أكثر صعوبة. إذا كنت تفكر في مكان الإقامة ونوع الإقامة التي يمكنك العثور عليها، فننصحك بإلقاء نظرة على قائمة الفنادق في مدينة إسطنبول Istanbul وتركيا. لتتعرف اكثر على جميع الفنادق والمنازل الصيفية والفيلات والبنغلات وبيوت الشباب والقوارب وحتى بيوت الأشجار ويجعل اختيار مكان إقامتك سهلاً، وبالتالي الاستمتاع بجولتك السياحية في البلاد.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?