أشياء للشراء في اسطنبول
أشياء للشراء في اسطنبول

3 أشياء للشراء في اسطنبول

()

أشياء للشراء في اسطنبول

التسوق في اسطنبول هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول، المركز الثقافي والموضة في تركيا، مع عدد كبير من خيارات التسوق. تتنوع قائمة أشياء للشراء في اسطنبول، والتي تشمل العناصر التقليدية والمعاصرة، مما يجعلها وجهة شهيرة للمتسوقين. نظرًا لأن إسطنبول مدينة كبيرة، يمكن للزوار تحديد موقع أي علامة تجارية دولية بسهولة تقريبًا في مراكز التسوق والأحياء بالمدينة.

تقدم اسطنبول شيئًا يناسب أذواق الجميع وميزانيتهم. يعد التسوق في اسطنبول أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول، حيث يوجد كل شيء من الأسواق الخارجية الشهيرة، والبازارات مثل البازار الكبير، وورش السجاد والكليم، ومحلات الأعمال النحاسية، ومحلات التحف والحرف اليدوية، إلى محلات المصممين، والمتاجر التقليدية، والقسم الحديث. المتاجر ومحلات فساتين الزفاف ومراكز التسوق الكبيرة جدًا في اسطنبول.

نقدم خدمة حجز فنادق في تركيا بأنسب العروض

كما ويمكنك ان تحصل معنا على تذاكر طيران رخيصة في اسطنبول وتركيا

ما هي أفضل الأماكن للتسوق في اسطنبول؟

من البازارات التاريخية العثمانية إلى مجمعات التجزئة المعاصرة، تقدم اسطنبول مجموعة متنوعة من خيارات التسوق. السجاد التركي من الحرير، الصوف، والقطن، والسجاد (الكليم)، والمجوهرات الراقية، والأواني الزجاجية الأصلية، والهدايا التذكارية الكلاسيكية للعين الشريرة، والمنتجات الجلدية والمنسوجات، والأزياء الراقية، والمنتجات المعاصرة والمبتكرة. يمكن العثور على كل ذلك في العديد من مناطق البيع بالتجزئة بالمدينة، والتي تمثل خصائص كل فترة. علاوة على ذلك، يوجد في كل حي تقريبًا سوق شوارع محلي خاص به حيث يمكنك شراء خضار طازجة وملابس وأشياء أخرى …

البازارات العتيقة في اسطنبول

البازار الكبير (Kapali Carsi) هو بلا شك وجهة التسوق الأكثر شهرة في اسطنبول. البازار الكبير هو تجربة تسوق لا ينبغي تفويتها. يعرض أكثر من 4000 بائع بضائعهم ومنتجاتهم عبر شبكة من الشوارع المغطاة. يمكن العثور هنا على التوابل والفواكه المجففة والسلال والستائر والخردوات والأحذية والنعال، بالإضافة إلى المجوهرات الذهبية والفضية. بعد ذلك، يكون بازار التوابل المصري (Misir Carsisi) قريبًا، حيث يمكنك اكتشاف مجموعة متنوعة من التوابل.

اعرف المزيد عن تأجير السيارات في تركيا

او يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول تأجير السيارات في اسطنبول

بلاط إزنيق

أثناء تجولك في أنحاء مدينة إسطنبول القديمة، ومشاهدة المعالم السياحية، ستلاحظ عددًا كبيرًا من البلاط المشرق المزخرف. بلاط إزنيق هو بلاط فريد وجذاب يعود تاريخه إلى الإمبراطورية العثمانية. مقابل القليل من السعر، يمكنك شراء نسخ من أكشاك الهدايا التذكارية، ولكن من الأفضل زيارة المعارض الفنية وورش العمل إذا كنت تريد قطعة حقيقية مصنوعة يدويًا تأخذها إلى المنزل. قد تجلب بلاطات إزنيق التقليدية الأصيلة المصنوعة يدويًا مئات، إن لم يكن الآلاف، من الدولارات.

سجاد تركي صناعة يدوية

لا تنظر إلى أبعد من المجموعة المذهلة للسجاد والبسط التركي المصنوع يدويًا إذا كنت تبحث عن ميزة لافتة للنظر لغرفة المعيشة الخاصة بك أو هدية فريدة من نوعها لمن تحب. لطالما ارتبط السجاد التركي بالجودة والمتانة والجاذبية الجمالية، ولا يزال الخيار المفضل لدى السياح الذين يتسوقون في اسطنبول. يتوفر البسط بمختلف الأحجام والألوان، والعديد منها يتميز بتصميم Holbein التركي الكلاسيكي، الذي ابتكره الأتراك في الأناضول.

عين الشر العتيقة

لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً إذا كنت في إجازة في اسطنبول لتجد أكشاك في الشوارع ومتاجر تبيع العيون الشريرة. العين الشريرة، المعروفة أيضًا باسم نزار بونكوجو، هي علامة على الحظ السعيد التي يمكن رؤيتها في الشركات والمنازل في جميع أنحاء تركيا. يقال إن العين الزرقاء تحمي من سوء الحظ وهي واحدة من أشهر الهدايا التذكارية في اسطنبول. المعلقات المعلقة والأقراط والمغناطيس، على سبيل المثال لا الحصر، متوفرة مع طباعة عين الشر عليها. إنه مكان رائع للذهاب إليه إذا كنت تبحث عن هدايا تذكارية تركية تقليدية رخيصة.

شاهد معنا حفلات الزفاف في اسطنبول

تستطيع بسهولة الاستفادة من خدمة استقبال وتوديع المطار، فقط تواصل مع شركة ترك.

في حال كنت ترغب بقضاء عطلة مليئة بالأماكن السياحية في اسطنبول وتركيا، يمكنك الاستفادة من المعلومات الشاملة في مقالاتنا حول: حول برامج رحلات اسطنبول، رحلة شيلا وأغوا، رحلات البوسفور، رحلة طرابزون، ورحلة السفينة العربية المسائية.

 

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?