مشروبات شتوية تركية
مشروبات شتوية تركية

5 مشروبات شتوية تركية يمكنك الاستمتاع بها

()

مشروبات شتوية تركية

الشعب التركي لديه عادة الشرب، لكن هذه العادة مختلفة. لا يأتي من إدمان سيء ولكن من الثقافة. من الصباح إلى المساء، تصاحب يوم الشعب التركي مشروبات شتوية تركية. لإعطاء مثال على ولعهم بالمشروبات، حتى لو كان الجو حارًا جدًا في الخارج، لا يزال بإمكانهم الاستمتاع بالقهوة أو الشاي التركي الساخن. تزداد هذه المتعة عندما يكون الجو باردًا بالخارج. لأنه في فصل الشتاء، تأتي أيضًا العديد من المشروبات التقليدية الأخرى إلى الساحة. إليك خمس مشروبات تركية في فصل الشتاء يمكنك الاستمتاع بها لتدفئ نفسك وتذوق مشروبًا أصيلًا جديدًا.

يمكنك الآن حجز فنادق في تركيا بأرخص الاسعار

والحصول على تذاكر طيران رخيصة في اسطنبول وتركيا

5 من أهم مشروبات شتوية تركية

1- السحلب والقرفة

يناقش الشعب التركي باستمرار ما إذا كانت صالحة أم سليب. “Sahlep” هو اسم نبات الأوركيد البري و “salep” هو اسم المشروب. يتكون Salep من مسحوق أبيض يتم الحصول عليه عن طريق تجفيف وسحق درنات بساتين الفاكهة الأناضولية المستوطنة. يمكن أن يتنافس هذا المشروب الذي يحتوي على الحليب مع الشوكولاتة الساخنة. كل ما عليك فعله هو غلي البودرة بالحليب، ثم يصبح مشروبك العطري جاهزًا! أفضل تركيبة للسليب هي القرفة، لذا تذكر أن ترش عليها!

هل تبحث عن سفرات عائلية في اسطنبول وتركيا؟ نقدم لك أفضل الخيارات للرحلات العائلية داخل تركيا

أعرف المزيد حول أحلى رحلات سياحية جماعية

يمكنك الترتيب للحصول على سيارة مع سائق في تركيا يتكلم عربي

شاهد المزيد حول الاعراس في اسطنبول 

2- ثلاثي البوزا والحمص والقرفة

يعد Boza أحد أقدم المشروبات التركية، وهو مشروب مخمر ينتج بشكل أساسي من سميد الدخن والماء والسكر. يعود تاريخ بوزا إلى ما قبل 8-9 آلاف عام، والعصر العثماني هو عصرها الذهبي. تتمتع بوزا اليوم بجغرافية متنوعة للمستهلكين تتراوح من البلقان إلى آسيا الوسطى بأنواعها المختلفة. في تركيا، لدى فيليمشي بوزا من تيكيرداغ تسجيل مؤشّر جغرافي.

البوزا غنية بالعناصر الغذائية ولها نكهات حلوة وحامضة. تقدم مع القرفة والحمص الأصفر المحمص الطازج. يمكنك تجربة هذا المشروب في متجر Boza الأكثر شهرة في اسطنبول “Vefa Bozacısı” في منطقة Vefa.

3- أحلى شربات “كينار”

Kaynar هو الاسم الإقليمي الذي يطلقه السكان المحليون في أضنة على شربات puerpera. Kaynar، أو باسمها العام، puerpera sherbet، لها مكانة مهمة في الثقافة التركية. يتم تقديمه بشكل تقليدي أثناء زيارات المرأة والطفل اللذان أنجبوا حديثًا. بفضل الأنواع السبعة المختلفة من التوابل في محتواها، فإن Kaynar يشبه الإكسير الصحي. يمكنك أن تشعر بطعم الزنجبيل والكركم والبهارات والقرفة والقرنفل والخولنجان واحدًا تلو الآخر وفي نفس الوقت.

4- الشاي 

لا يمكننا استبعاد الكلاسيكيات. التالي هو أحد أكثر المشروبات شعبية لدى الأتراك: الشاي! يستهلك الأتراك حوالي ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي الأسود يوميًا، وتزيد إلى 10 أكواب خلال فصل الشتاء. يمكن أن تعود شعبية الشاي الأسود إلى أن بعضًا من أفضل أنواع الشاي في العالم يتم إنتاجه في منطقة البحر الأسود بتركيا، ولا سيما في ريزي. الشايان الآخران الأكثر استهلاكًا هما الزيزفون وثمر الورد.

نظرًا لأن لهما بعض الخصائص الصحية المفيدة، يتم استخدام كلا الشاي بشكل شائع عندما يكون الناس مرضى. كما أنها معروفة جيدًا بنكهاتها اللطيفة. شاي الزيزفون له نكهة حلوة ونكهة زهرية، في حين أن شاي ثمر الورد له نكهة حامضة قليلاً.

5- القهوة التركية

احتلت القهوة مكانة مهمة في المجتمع التركي منذ العهد العثماني. من بين أمور أخرى، تتميز القهوة التركية بنكهة ورغوة ورائحة وأسلوب عرض مميز. إنها القهوة الوحيدة التي يتم تقديمها مع أجزائها المطحونة. بالإضافة إلى كونها مشروبًا يوميًا، تعد القهوة التركية أيضًا جزءًا من طقوس الزفاف التركية. ماذا تقول لاستراحة القهوة التركية الآن؟ تابع مع جلسة الكهانة لجعلها تجربة كاملة!

شاهد معنا حفلات الزفاف في اسطنبول

تستطيع بسهولة الاستفادة من خدمة استقبال وتوديع المطار، فقط تواصل مع شركة ترك.

في حال كنت ترغب بقضاء عطلة مليئة بالأماكن السياحية في اسطنبول وتركيا، يمكنك الاستفادة من المعلومات الشاملة في مقالاتنا حول: حول برامج رحلات اسطنبول، رحلة شيلا وأغوا، رحلات البوسفور، رحلة طرابزون، ورحلة السفينة العربية المسائية.

 

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?