تذاكر طيران مخفضة | 5 طرق لحجز رحلتك بأقل الأسعار
تذاكر طيران مخفضة | 5 طرق لحجز رحلتك بأقل الأسعار

تذاكر طيران مخفضة | 5 طرق لحجز رحلتك بأقل الأسعار

()

تذاكر طيران مخفضة

الهدف من السفر الاستمتاع وقضاء حاجة السفار بأقل التكاليف والحصول تذاكر طيران مخفضة للحفاظ على الحد الأقصى من الميزانية للتجارب في الوجهة.

لسوء الحظ، غالبًا ما تكون الرحلات الجوية واحدة من أكبر نفقات السفر … إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بحجز التذكرة.

تذاكر الطيران

بعد ان تقرر السفر إلى تركيا أو اي دولة أخرى، وتحدد وجهتك، لن يقتصر الأمر على حزم الحقيبة والتحضير للرحلة، فهناك الخطوة الاهم وهي شراء تذكرة الطائرة.

ومهما اختلفت أسباب السفر من عمل، ترفيه، تعليم او اي من اسباب السفر ففي جميع الحالات يتفق انه كلما وجدت فرصة تناسب ميزانيتك، كلنا زاد الاستمتاع برحلتك والقدرة على قضاء حاجتك من الرحلة على أكمل وجه.

واحدة من أفضل الطرق للسفر الاقتصادي بأقل التكاليف هي السفر بالطائرة. والجيد ان العديد من شركات الطيران تنظم حملات خلال العام أو تعرض أسعارًا تنافسية للرحلات. فكيف يمكنك الوصول إلى هذه الفرص؟

فن شراء رحلات طيران رخيصة

إذا كنت تحب السفر ولكنك ترغب في الحفاظ على تكاليف و ميزانية السفر في حدود معينة، فيجب عليك مراعاة بعض المعايير في هذا الصدد.

كل ما عليك فعله هو البحث عن تذاكر طيران رخيصة في الوقت المناسب والمكان المناسب وتحديد معاييرك وفقًا لذلك. نحن على اطلاع ببعض الطرق للبحث عن رحلات جوية رخيصة ويسرنا مشاركتها معك.

5 طرق للبحث عن رحلات طيران رخيصة

التحضير للسفر ممتع بقدر ما ستكون الرحلة ممتعه، شراء التذكرة هو جسر العبور بين مرحلة التخطيط والتنفيذ، ولأنها الأهم، فكلما وجدت فرصًا تناسب ميزانيتك تزيد من احتمالية نجاح الرحلة والاستمتاع بها.

نضع بين يديك الطرق التي يمكنك اتباعها للوصول الى تذاكر طيران مخفضة بسعر يناسبك.

01- كن مرنًا بشأن تواريخ السفر

  • إذا لم تحدد تاريخ سفرك أو أيام إجازتك بعد حاول وضع خطة سفر في المواعيد التي تناسبك.
  • إذا قررت استكشاف مدينة، فقم بتعيين الإطار الزمني الذي يناسبك للسفر.
  • عند البحث عن تذاكر سفر رخيصة، انقر على “شهر كامل” عن طريق تحديد الشهر الذي تريد السفر فيه. ستدرج أنظمة التذاكر عبر الإنترنت جميع الرحلات الجوية خلال الشهر الذي تريد السفر فيه.

02- ابحث عن تذاكر الطيران في غير موسم وجهتك

يمكننا القول أن أحد أهم العوامل التي تؤثر على أسعار تذاكر الطيران هو مواسم العطلات والأيام الخاصة. الإجازات وأوقات المهرجانات والعطلات الرسمية أو فترة ليلة رأس السنة الجديدة … في مثل هذه الأوقات، ترتفع أسعار تذاكر الطيران عادة.

بصرف النظر عن الأيام الخاصة، من الضروري أيضًا مراعاة مواسم الذروة، والتي تختلف حسب البلد أو المدينة.

الغالبية تريد دفن شدة الشتاء على الشواطئ الدافئة أو المناطق الطبيعية الخلابة في الصيف. هذا هو السبب في ازدحام مناطق أوروبا وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود في أوروبا وتركيا.

المنطق هنا بسيط للغاية، عندما يكون الجميع في جدول عطلة، أو تنفد المقاعد الترويجية بسرعة أو ينخفض عدد المقاعد الترويجية بشكل كبير. ولم يكن الموسم مهمًا لرحلتك، إذا كنت لا ترغب أن تتزامن رحلتك مع مهرجان أو يوم خاص، يمكنك السفر في أوقات الشدة، وهو أمر اقتصادي لرؤية أماكن جديدة.

إيجاد حل وسط في هذا الصدد هو أيضًا حل جيد. على سبيل المثال، يمكنك أن تسلك طريقًا صيفيًا في شهر سبتمبر، عندما لا يكون الطقس باردًا بعد ولكنه خارج الموسم.

03- استفد من الفرص الاقتصادية عند اختيار يوم ووقت الرحلة

  • إذا لم يكن النطاق الزمني للسفر مرنًا، أو إذا كنت ترغب في قضاء إجازة خلال موسم الذروة، فيمكنك الاختيار اقتصاديًا بين المناطق الزمنية المختلفة للتاريخ الذي تختاره عند البحث عن تذاكر الطيران.
  • يمكنك تقييم الأيام التي تقدم الرحلات الجوية الأكثر اقتصادا والمناطق الزمنية الاقتصادية لتلك الأيام في الفترة الزمنية التي تحددها من الأنظمة عبر الإنترنت أو تطبيقات السفر جوا لشركات الطيران.
اهمية معرفة الأيام:
  • ستسمح لك معرفة الأيام التي تكون فيها تكلفة السفر بالطائرة اقتصاديًا بإجراء بحث أكثر كفاءة. يُقال إن الرحلات الجوية حول العالم يومي الثلاثاء والأربعاء أكثر ملاءمة. بالطبع، هذا لا يعتمد على بيانات رسمية.
  • لا توجد حقيقة ثابتة حول اليوم الذي ستكون فيه تذاكر الطيران أرخص. ولكن بشكل عام توجد رحلات طيران ميسورة التكلفة يومي الاثنين والخميس خلال الأسبوع.
  • بعد تحديد أيام الرحلة، يمكن أن تقدم الأوقات المختلفة أيضًا عروض أسعار رخيصة. بشكل عام، قد تكون الرحلات الصباحية والليلية ميسورة التكلفة. بعد تحديد اليوم الذي ستسافر فيه لهذا الغرض، يمكنك تقييم أسعار تذاكر الطيران المعروضة في أوقات مختلفة من اليوم.

04- اشترِ أو احجز تذاكر طيران مخفضة مبكرا

  • هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا للطيران بأسعار معقولة. قد يوفر لك شراء تذكرة طائرة قبل وقت قصير من تاريخ السفر اسعار مناسبة.
  • تزداد أسعار تذاكر الطيران مع امتلاء المقاعد على متن الطائرة. لذلك يمكننا شرح ذلك بمنطق بسيط، كما لو أن المقاعد الأخيرة المتبقية سيكون لها أسعار أعلى.
  • ستُباع التذاكر بسرعة كبيرة خاصة خلال مواسم الذروة، لذا يجب عليك بالتأكيد شراء تذكرة الطائرة مبكرًا.
  • إذا لم تكن في وضع يسمح لك بشراء تذكرة طيران ولا تريد تفويت صفقات رخيصة، فعليك بالتأكيد حجز تذكرة طيران. لأن سعر تذكرة الحملة التي تختارها ثابت في تواريخ الخيار. إذا لم تقم بشراء تذكرتك قبل تاريخ الخيار، فسيتم إلغاء حجز تذكرتك.

05- اشترك في القوائم البريدية حتى لا تفوتك الحملات

أفضل شيء هو السفر بالطائرة مع الحملات!

  • احرص ان ألا تفوتك فترات الحملة التي تنظمها شركات الطيران خلال العام. من المهم أن تكون على علم بالحملات مبكرًا وأن تتصرف بسرعة بشأن هذه المسألة لأن عدد المقاعد التي يتم الترويج لها قد يكون محدودًا.
  • اشترك في قوائم البريد الإلكتروني لشركتك المختارة أو تابع حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ليتم إبلاغهم مبكرًا بالمزايا التي تقدمها شركات الطيران والاستفادة من صفقات المقاعد الترويجية.
  • خلال فترات الحملة، سيتم الإعلان بشكل متكرر من وسائل التواصل الاجتماعي.
ستكون خطوتك التالية هي:

التحقق باستمرار من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو مراجعة صفحات الإعلانات الخاصة بشركات الطيران.

كما ويمكنك زيارة صفحة Anadolu Jet للاستفادة من فرص هذه الشركة، وهي أفضل الرفقاء في حملات الطيران الرخيصة المنظمة على مدار العام.

يسرنا مشاركة الطرق التي تستخدمها عند البحث عن تذاكر رخيصة من خلال التعليق على مقالتنا.

قبل الرحلة

يمكنك مراجعة مقالتنا حول العناصر المحظور نقلها على متن الطائرة، والتي يجب على كل مسافر معرفتها وأين توجد قيود على العناصر التي سيتم نقلها على متن الطائرة. كما ويمكنك أيضًا الاطلاع على مقالنا المباشر لتتبع الرحلات، حيث يمكنك متابعة الطائرات في الجو.

متوفر لدينا استقبال وتوديع من المطار.

الخاتمة

يفضل عند الحجز ان تقوم بعمل مقارنات بأسعار شركات الطياران المختلفة للحصول على تذاكر طيران مخفضة، ثم التوجه للموقع الرسمي لشركة الطيران والحجز منه.

اقرا المزيد:

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?