الشواطئ في اسطنبول للسباحة
الشواطئ في اسطنبول للسباحة

الشواطئ في اسطنبول للسباحة 2023

()

الشواطئ في اسطنبول للسباحة

في اسطنبول، يبحث الجميع عن طريقة للتهدئة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وظروف الرطوبة العالية في الصيف. هناك حكم مسبق مفاده أن اسطنبول ليست مكانًا جيدًا للسباحة. ومع ذلك، وفقًا لتحليل مياه البحر الذي أجرته وزارة الصحة، هناك العديد من الشواطئ في اسطنبول للسباحة.

تواصل مع شركة ترك، للاستفادة من خدمة حجز الفنادق بأرخص الاسعار

تقدم شركة ترك رحلات عائلية ممتعة، يسعدنا ان تعرف المزيد ممن التفاصيل

12 من أفضل وأجمل الشواطئ في اسطنبول للسباحة عام 2022

تشمل أفضل الشواطئ التي يمكن زيارتها في اسطنبول بوست 12 موقعًا. تقع معظم هذه الأماكن في الجانب الآسيوي من اسطنبول. صعبة هناك عدد قليل من الأماكن الجيدة للسباحة في الجانب الأوروبي من اسطنبول أيضًا.

تعد جميع الشواطئ التي أدرجناها في اسطنبول تقريبًا أماكن مناسبة للذهاب إليها كعائلة. ومع ذلك، فإن بعض النوادي الشاطئية في اسطنبول هي أماكن حيوية للاستمتاع بها كزوجين أو مع مجموعة من الأصدقاء.

01- روميلي كافاجي

أفضل الشواطئ للسباحة في اسطنبول

Rumeli Kavagi، باعتبارها واحدة من أجمل مناطق ساريير، تعد خيارًا رائعًا للسباحة. وتشتهر بلح البحر والتين وكذلك مناظرها وشواطئها.

يضم Rumeli Kavagi الكثير من بائعي بلح البحر ومطاعم الأسماك والشواطئ مثل Altinkum و Elmankum و Kadinlar Beach. لا تنسَ تذوق بعض بلح البحر في Midyeciler Çarşısı (بازار بلح البحر)، الواقع في مدخل روميلي كافاجي!

يمكنك قراءة المزيد حول قروبات سياحية في اسطنبول وتركيا

ومعرفة المزيد حول رحلات سياحية للعوائل

02- بويرازكوي

أفضل الشواطئ للزيارة في اسطنبول

يقع شاطئ Poyrazkoy في المكان الذي يلتقي فيه مضيق البوسفور بالبحر الأسود، ويجسد شاطئ Poyraz الرملي. بالقرب من Anadolu Kavagi  Poyrazkoy هي واحدة من القرى التي تقع في تلال البوسفور.

بصرف النظر عن شاطئ Poyrazkoy الذي يحتوي على شاطئ صغير ومرفق يقع في مدخل Poyrazkoy ، هناك شاطئان عامان آخران؛ واحد للنساء فقط.

Poyrazkoy Kule Dibi و Dere Boyu هما موقعان للنزهة يمكنك زيارتهما. يمكنك دائمًا العثور على أسماك طازجة ولذيذة في المطاعم. برج المراقبة والقلعة من الأماكن التي يمكنك زيارتها أيضًا.

03- كيليوس

أين تسبح في اسطنبول

تقع مدينة كيليوس خارج منطقة ساريير في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وتضم الكثير من الشواطئ الخاصة والعامة حيث تقام الحفلات الموسيقية والأنشطة المختلفة في عطلات نهاية الأسبوع. تمتد هذه الشواطئ من Cape of Kilyos إلى شاطئ Gumusdere. Kilyos مناسبة أيضًا لركوب الأمواج في البحر.

تعتبر Solar Beach Therapy و Burc Beach و Tirmata Beach و Uzunya Beach مع موقع المعسكر والأنشطة الخاصة به بعضًا من الشواطئ الخاصة الرائعة في Kilyos.

أيضًا، يقع شاطئ Baykus (موصى به) في قرية Gumusdere والمملوك لجامعة Mimar Sinan Fine Arts، وهو أحد أفضل الشواطئ في تلك المنطقة.

04- فلوريا

أفضل نوادي الشاطئ في اسطنبول

يقع Florya Gunes Beach الذي يبلغ طوله 800 متر على الجانب الأيمن من محطة قطار فلوريا القديمة، ويسمح لك باستئجار سرير التشمس والمظلة ولعب كرة الطائرة الشاطئية وركن سيارتك. تكلفة الإيجار أيضا معقولة جدا.

05- بويوك شكمجة

السباحة في اسطنبول الجانب الأوروبي

يعد شاطئ ألباتروس أحد أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها للسباحة بفضل بنيته الرملية والضحلة. إنه يوفر رحلة مثالية ليوم واحد لأولئك الذين يقيمون في بويوك شكمجة وأفجلار. يمكنك استئجار سرير للتشمس ومظلة من مختلف المرافق.

06- شيلة

أفضل شاطئ على البحر الأسود في اسطنبول

تقع شيلا على سواحل البحر الأسود في اسطنبول وتشتهر بشواطئها الواسعة. البحر هائج بعض الشيء في سيلي. يعد شاطئ Buyuk وشاطئ Iskele Yeri أكثر الشواطئ المفضلة. يبرز Akcakese Akkaya Beach كواحد من أنظف شواطئ اسطنبول.

تعد شواطئ Aglayan Kaya و Kumbaba و Ayazma و Imrenli و Sahilkoy و Kurfalli من الشواطئ الهادئة التي يمكنك الذهاب إليها للسباحة في Sile. هناك أيضًا كهوف على الشاطئ وفي البحر ومنارة – الأكبر في تركيا وثاني أكبر الكهوف في العالم – يمكنك زيارتها في شيلا.

07- ريفا

أفضل شاطئ عائلي في اسطنبول

على بعد 40 كيلومترًا من اسطنبول، تقع ريفا بين أنادولو فينيري وسيلي. إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت في الطبيعة، فإن ريفا هي المكان المناسب بشاطئها الواسع وخورها المتدفق في البحر. يمكنك أيضًا استئجار سرير للتشمس ومظلة في Elmasburnu Beach.

08- بويوكادا

شاطئ بويوكاد

في بويوكادا ، أكبر جزر الأمراء، يمكنك السباحة في العديد من الشواطئ الخاصة والاستفادة من فرص وضعهم في “نادي الشاطئ”.

يعد شاطئ بويوكادا آيا نيكولا العام ومنشآت فندق جراند سيفروغلو وخليج بويوكادا هاليك وشاطئ منطقة إيسكيباج للرياضات المائية وشاطئ يوروكالي بعضًا من الشواطئ النظيفة وفقًا للتحليل الذي أجرته وزارة الصحة.

كيف تذهب Buyukada (جزر الأمراء) الشواطئ؟

إذا كنت على الجانب الأوروبي، يمكنك ركوب العبّارات المتجهة إلى Buyukada في محطة عبّارات Kabatas. إذا كنت على الجانب الآسيوي، يمكنك ركوب العبّارات والقوارب البخارية المتجهة إلى بويوكادا من كاديكوي وبوستانشي وكارتال.

يستغرق الذهاب إلى بويوكادا من منطقة السلطان أحمد أو تقسيم (الجانب الأوروبي) حوالي 1،5 ساعة؛ نصف ساعة من الجانب الآسيوي. من الممكن الذهاب من منطقة السلطان أحمد أو تقسيم إلى بويوكادا لممارسة السباحة يوميًا.

09- جزيرة صدف

جزيرة صدف

تعتبر جزيرة صدف مكانًا هادئًا جدًا مقارنة بالجزر الأخرى بسبب قلة وسائل النقل. هذا المكان مناسب لأولئك الذين يبحثون عن مكان هادئ للسباحة وإراحة رؤوسهم.

كيفية الذهاب شاطئ جزيرة Sedef الواقع في Buyukada؟

لزيارة جزيرة Sedef، عليك أن تحصل على Buyukada أولاً. يوجد شاطئ واحد فقط في هذه الملكية الخاصة والقوارب البخارية التي تغادر بويوكادا هي المركبات الوحيدة للذهاب إلى هناك.

يستغرق شاطئ جزيرة Sedef 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام بعد النزول من الزورق البخاري. يمكنك استئجار سرير التشمس والمظلة، وهناك أيضًا بوفيه يقدم وجبات خفيفة مثل الخبز المحمص وكرة اللحم.

10- Heybeliada

أفضل شاطئ للسباحة في اسطنبول

Heybeliada، ثاني أشهر جزيرة بعد بويوكادا، بها الكثير من الشواطئ. يوفر Aqua Green Beach ، على سبيل المثال، إمكانية الوصول من خلال تنظيم خدمات الزوارق البخارية مجانًا.

يقع Ada Beach Club في Çam (Pine) Port Bay ، وينظم خدمة القوارب المجانية. تغطي مدينة Degirmenburnu غابات الصنوبر، وتوفر منطقة نزهة تحت الأشجار وشاطئًا هادئًا.

يعد شاطئ Heybeliada Sadikbey ونادي Heybeliada Water Sport بعض الأماكن النظيفة التي يمكنك السباحة فيها.

إذا كنت ترغب في زيارة شاطئ أكفاريوم الذي يعد منعزلاً أكثر قليلاً مقارنة بالشواطئ الأخرى، فعليك أن تسلك طريق Merit Halki Palas وتذهب في الممر المسمى “Kablo”.

11- بورغازاده

كالبازانكايا كويو

تبرز Kalpazankaya و Camakya كشواطئ رئيسية في بورغازادا. يمكنك السباحة في أماكن مختلفة وكذلك زيارة منزل سايت فايق أباسيانيك (المؤلف التركي الشهير) الذي تحول إلى متحف.

12- كيناليادا

أصغر جزيرة في جزر الأميرات، Kinaliada بها شاطئ يسمى Kumluk يعمل منذ عام 1993. يمكنك الوصول إلى شاطئ Kumluk سيرًا على الأقدام أو عن طريق القوارب المغادرة من الرصيف. يتميز نادي شاطئ Ayazma Kamo بشاطئ صغير وهادئ. كبديل للبحر، يقدم نادي شاطئ Ayazma Kamo مسبحًا، وتقام الحفلات الموسيقية هناك من وقت لآخر.

تعرف معنا على ترتيبات تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول او تركيا.

ويمكنك معرفة المزيد حول جولة بحرية في مضيق البوسفور ورحلات البوسفور وعلى كيفية استئجار يخت في اسطنبول

الخاتمة

من الممكن السباحة والاستمتاع بالمرافق في العديد من المواقع في كل من الجانبين الأوروبي والآسيوي من اسطنبول. في حين أن معظمها عبارة عن شواطئ عامة مجانية، فإن بعضها عبارة عن أماكن مدفوعة الأجر تقدم خدمات نادي الشاطئ.

نقوم باستقبال وتوديع الضيوف من والى المطار.

المزيد من التفاصيل حول برامج وأسعار أجمل الرحلات، رحلة سبانجا ومعشوقية، رحلة كبادوكيا، برامج طرابزون مع سائق في تركيا، رحلة جزيرة الأميرات، ورحلة بورصة.

اقرأ المزيد:

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?