أماكن للزيارة في سيفاس
أماكن للزيارة في سيفاس

أماكن للزيارة في سيفاس: أجمل 25 مكان

()

أماكن للزيارة في سيفاس

{محتويات المقالة}
أجمل 25 مكان للزيارة في سيفاس

أماكن للزيارة في سيفاس | تقع مدينة سيفاس Sivas في شرق منطقة وسط الأناضول وتعتبر ثاني أكبر مدينة في تركيا من حيث المساحة. كما وأنها واحدة من أقدم المدن وأكثرها تاريخية في وسط الأناضول.

تقع سيواس في وسط شبه جزيرة الأناضول، وكانت تُعرف باسم سبسطية في العصر الروماني. يذكر في العديد من المصادر أن الاسم مشتق من سبسطية وأن وسط المدينة شيدته الإمبراطورية الرومانية.

مدينة سيواس ذات الأهمية الكبيرة لموقعها التاريخي، تبهر زوارها بقيمها التاريخية وجمالها الطبيعي وينابيعها الحرارية. كما وتعتبر مدينة سيفاس من أهم مدن الأناضول واحد اهم معالم السياحة في تركيا، وهي ذات أهمية كبيرة لما تحتويه من قطع أثرية تاريخية ونسيج تاريخي، خاصة من العصر السلجوقي.

أجمل 25 مكان للزيارة في سيفاس

في هذا المقال، نشارك معك قائمة بأجمل الأماكن في المدينة والأماكن التاريخية والهياكل المعمارية والجمال الطبيعي والأماكن التي يجب زيارتها قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في مركز سيواس وما حوله:

01- بحيرة حفيق Hafik Gölü

Hafik Gölü

بحيرة حفيق Hafik Gölü تحتضن العديد من أنواع الأسماك، البحيرة معروفة أيضًا باسم بحيرة كوتشيسار. عندما تأتي إلى هذه المنطقة، يمكنك ممارسة رياضة الصيد الحر. في نفس الوقت، هناك العديد من المرافق حول البحيرة.

أحد هذه المرافق هو كازينو البحيرة، التابع للبلدية. عندما تأتي إلى جولتك في البحيرة، يمكنك الاسترخاء في أي مكان بجوار البحيرة. إغتنم فرصتك لتكون من أوائل من اكتشف بحيرة حفيق.

يمكنك الآن حجز فنادق في تركيا بأرخص الاسعار

02- بحيرة جوكبينار Gökpınar Gölü

Gökpınar Gölü

المحطة التالية في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في Sivas هي بحيرة Gökpınar، إحدى عجائب Sivas الطبيعية.

الغوص مع هذا الجمال الطبيعي، حيث يمكنك ملاحظة تغير اللون وفقًا لاقتراب غروب الشمس، هو إثارة أخرى.

03- قلعة ديفريجى Divriği Kalesi

Divriği Kalesi

قلعة ديفريجى Divriği Kalesi قلعة تاريخية تقع في منطقة Sivas. تاريخيا، كانت واحدة من المراكز الحدودية بين بيزنطة وإيران.

كانت قلعة ديفريجى Divriği Kalesi ذات أهمية إستراتيجية كقلعة صلبة على تل مرتفع على تيار تشالتي. حتى وقت قريب، كانت هناك مستوطنة صغيرة أسفل قلعة Divrigi. بدأ سكان هذا المكان في الاستقرار من التل إلى السهل بمرور الوقت.

تم فتح بابين على الوجه الغربي لجدران القلعة. واحد منهم مسدود بالكامل اليوم. الباب الآخر في الجنوب مدمر جزئيًا. ثلاثة أرباع الارتفاع مملوءة بالتربة. من ناحية أخرى، يصل هذا الباب إلى مدخل مرتفع للغاية ينتهي بقوس مكسور.

04- مدرسة سيفاس ذات المئذنة المزدوجة Sivas Çifte Minareli Medrese

Sivas Çifte Minareli Medrese

ننتقل إلى المحطة التالية في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في Sivas. مدرسة سيفاس ذات المئذنة المزدوجة Sivas Çifte Minareli Medrese ، التي تقع في وسط مدينة Sivas ، هي مبنى تاريخي تم بناؤه عام 1271 وما زال قائماً حتى يومنا هذا.

إذا كنت في سيفاس، فعليك بالتأكيد زيارة المدرسة. اليوم، بقيت مئذنتان فقط بحالة جيدة، وهناك بوابة تاج. التي تجذب الانتباه بشكل كبير بزخارفها على بوابة التاج.

مقابل المدرسة توجد مدرسة الشيفية. أثناء رحلتك، تأكد من زيارة مدرسة الشيفية، وهي مدرسة طبية قديمة وكانت تستخدم كمستشفى في نفس الوقت.

05- منطقة كبونكابا الترفيهية KoyunKaya Mesire Yeri

KoyunKaya Mesire Yeri

منطقة الترفيه KoyunKaya Mesire Yeri، الواقعة في منطقة إمرانلي في سيفاس، تقدم قطعة من الجنة للزوار. على الرغم من صعوبة الوصول إليها، إلا أنك ستشعر أنها تستحق ذلك في اللحظة التي ترى فيها هذه المنطقة.

على الرغم من أنها لا تبعد سوى 11 كيلومترًا عن مدينة إمرانلي، إلا أن طريقها صعب نوعًا ما. يظهر هذا المكان الجمال الطبيعي الذي يخفيه فقط للسياح القادرين على الوقوف على الطريق. على طول الطريق، سترافقك المساحات الخضراء المليئة بالإقحوانات والشلالات والجداول.

ستبدأ الرغبة في استكشاف هذه المنطقة بخطواتك الأولى. بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى منطقة التنزه، ستكون قد اكتشفت بالفعل العديد من الجمال. عندما تصل إلى Koyunkaya، لن تدرك حتى كيف يمر الوقت. هذه البقعة ذات الطبيعة الرائعة ستظهر لك كل جمالها.

06- مسجد ومستشفى ديفيري الكبير Divriği Ulu Camii ve Darüşşifası

Divriği Ulu Camii ve Darüşşifası

تم بناؤه عام 1228 من قبل مليكة توران، زوجة أحمد شاه، الذي كان رئيسًا لإمارة منجوتشيك في ولاية الأناضول السلجوقية.

كما ويوجد العديد من القطع الأثرية السلجوقية في المدينة التي يقع فيها هذا المبنى. دار الشفاء في بيريش هو أحد أعمالهم. لا يوجد مثال آخر للمسجد ذو الأنماط الهندسية التفصيلية ثلاثية الأبعاد ونظائرها النباتية.

أسماء المسجد والمستشفى ذات الأبواب الأربعة هي بوابة تاج الشفاء، وبوابة التاج الشمالية، وبوابة تاج شاه محفيلي، وبوابة التاج الغربي للمسجد.

يعد المسجد، الذي يعد أعجوبة العمارة والهندسة، من أهم الهياكل وهو أحد الأماكن التي يجب مشاهدتها. أثناء زيارتك لهذا المسجد، يجب ألا تنسى التقاط الكثير من الصور.

07- هضبة إجريتشيمن Eğriçimen Yaylası

Eğriçimen Yaylası

الهضبة، التي تعد من بين عناصر الجمال الطبيعي لسيفاس، تستمر في استضافة العديد من الزوار على مدار العام، وتعتبر الهضبة التي تبعد 20 كيلومترًا عن مدينة كويولي حصار واحدة من أجمل هدايا الطبيعة.

يصطف كل ظل من المنازل الخضراء المرتفعة في صفوف والسياح القادمون لزيارتها. الهضبة التي تكشف كل جمالها أمام أعيننا مهمة جدا للسياحة الجبلية. كما ويمكنك صيد سمك السلمون المرقط على الهضبة ومشاهدة أجمل ألوان الربيع هنا.

في الواقع، يأخذ هذا المكان ألوانًا جميلة مختلفة كل موسم. في أشهر الخريف، لا يمكنك أن تكتفي من هذا الجمال الطبيعي الساحر فهي تترك أثراً في ذاكرة جميع زوارها من خلال سحر جمالها الفريد والمختلف في كل موسم. يجب عليك بالتأكيد زيارة هضبة Eğriçimen في Sivas. لا تنس إحضار الكاميرا معك.

08- شلال سيزر Sızır Şelalesi

Sızır Şelalesi

يقع هذا الشلال في منطقة Gemerek داخل غابات كات وعلى نهر جوكسو. يوفر شلال Sızır، المحمي (منطقة محمية)، منطقة مشي ممتعة لمحبي الطبيعة.

يجب عليك بالتأكيد زيارة هذه المنطقة التي تبهر زوارها بمنظر الشلال المصاحب للمناظر الطبيعية الخصبة، بينما يبعد هذا الشلال الرائع 136 كم عن سيفاس، إلا أنه يبعد 100 كم فقط عن منطقة قيصري.

09- بحيرة Tödürge Tödürge Gölü

Tödürge Tödürge Gölü

البحيرة، المعروفة أيضًا باسم بحيرة دميريورت، هي من بين الأماكن التي يجب زيارتها في سيفاس. Tödürge، التي ستأتي إليك بعد 50 كيلومترًا من الطريق السريع Erzurum-Sivas،

تقام على هذه البحيرة احتفاليات وفعاليات بشكل خاص مع الرياضات المائية التي تنظمها جامعة Sivas republic. بالإضافة إلى ذلك، يشارك الجمهور في المهرجان ويتم تنظيم الفعاليات الترفيهية كل عام.

10- مدرسة شيفية Şifaiye Medresesi

Şifaiye Medresesi

المحطة التالية في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في سيفاس هي مدرسة شيفية Şifaiye Medresesi، وتقع المدرسة، التي قدمت تعليمًا طبيًا واستُخدمت كمستشفى في الفترات الأولى، في وسط مدينة سيفاس.

مقابلها توجد مئذنة Sivas المزدوجة، والتي تعد من بين الأعمال المهمة أيضًا من حيث السياحة. تم بناء مدرسة الشيفية من قبل عزالدين كيكافوس، أحد سلاطين الأناضول السلاجقة.

تعتبر التطريزات الغنية للمدرسة، التي تم بناؤها عام 1217، من بين التفاصيل اللافتة للنظر. خاصة أن الأرقام الموجودة على بوابة التاج تستمر في التأثير. إذا كنت في سيافس، فنحن ننصحك بالتأكيد زيارة المكان والاستماع بالجمال اللافت للنظر لمدرسة شيفية.

11- مدرسة جوك (مدرسة صهيبية) Gök Medrese (Sahibiye Medresesi)

Gök Medrese (Sahibiye Medresesi)

في عهد سلاجقة الأناضول 3. جياس الدين كيهوسريف، المالك عطا علي ب. بناها حسين، ويعرف اسمها بالمدرسة السماوية، ولكنها سميت أيضًا باسم المدرسة المالكة.

وهي عمل فني مهم جدًا. قالت أوليا جلبي عن المدرسة: “لا يمكن تكرار هذا العمل، لم يتم العثور على سابقة لها “.

12- سبا كانجال باليكلي Kangal Balıklı Kaplıcası

Kangal Balıklı Kaplıcası

يعتبر منتجع كانجال للأسماك مفيدًا للعديد من الأمراض بمياهه العلاجية، كما أنه مفيد أيضًا للأمراض الجلدية، ويفضل المنتجع الصحي بشكل خاص في علاج الصدفية.

اعرف المزيد حول رحلات سياحية للعوائل

13- مسجد القلعة Kale Camii

Kale Camii

هو عمل بناه محمود باشا أحد وزراء مراد هان في العهد العثماني. تم الانتهاء من بنائه في عام 1580.

14- متحف سيواس للآثار Sivas Arkeoloji Müzesi

Kale Camii

من بين المتاحف التي يجب زيارتها في سيفاس، هذا المتحف، وهو أكبر متحف للآثار في وسط الأناضول، يضم قطعًا أثرية من العصر الحجري القديم والعصر البرونزي القديم، وأطلال الحثيين، وأشياء ثمينة مختلفة من العصور الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية.

كما ويضم قطع تم العثور عليها أيضًا في بقايا أحافير لحيوانات عاشت قبل تسعة ملايين سنة. تم افتتاح هذا المكان، الذي تم إنشاؤه في الأصل كمدرسة فنية باسم “Industry-i Mektebi”، للزوار كمتحف أثري في عام 2007. ونضيف ان الدخول مجاني.

15- مؤتمر أتاتورك ومتحف الإثنوغرافيا Atatürk Kongre ve Etnografya Müzesi

Atatürk Kongre ve Etnografya Müzesi

تم بناء هذا المبنى، الذي استخدمه أتاتورك واللجنة التمثيلية كـ “مقر النضال الوطني”، كمدرسة ثانوية من قبل مظلوم باشازاد ممدوه محمد باي.

في عام 1892 وتحويله إلى متحف بواسطة كينان إيفرين في عام 1981. في هذا المبنى، الذي لعب دورًا رئيسيًا في العصر الجمهوري، هناك العديد من الأشياء الثمينة، بما في ذلك متعلقات أتاتورك والوفد المرافق له، ووثائق تابعة لمؤتمر سيفاس، وآلة الطباعة التي طبعت عليها جريدة إرادة.

الدخول إلى المتحف مجاني وعندما تأتي إلى سيفاس نقول إنه يجب عليك زيارة المتحف حيث توجد هذه القطع المهمة التي تستحق الرؤية.

16- متحف اسيك فيسيل Aşık Veysel Müzesi

Aşık Veysel Müzesi

تم افتتاح هذا المنزل، الذي تم تحويله إلى متحف من قبل وزارة الثقافة في عام 1979، باسم متحف Aşık Veysel، حيث عاش الشاعر الشعبي الشهير والمغني القيم Aşık Veysel.

لا تنس إضافة هذا المتحف إلى قائمة الأماكن التي يجب زيارتها، حيث يتم عرض العناصر والأعمال القيمة الخاصة بـ Aşık Veysel. في نفس الوقت الدخول إلى المتحف مجاني.

17- مدرسة بيرسية Buruciye Medresesi

Buruciye Medresesi

تم بناء هذه المدرسة (مدرسة بيرسية Buruciye Medresesi)، التي تعد واحدة من الأعمال القيمة والشهيرة في الأناضول، في عام 1271 من قبل السلطان السلجوقي جياس الدين كيهوسريف.

كما وتم استخدام هذا المبنى التاريخي، الذي يُعرف بالمدرسة الأكثر تناسقًا في الأناضول، من قبل مفتي سيفاس لأنشطة تعليمية مختلفة اليوم.

18- هضبة القط Çat Yaylası

Çat Yaylası

تقع هذه الهضبة في منطقة Gemerek في Sivas، وتضيف جمالًا طبيعيًا وصورة خضراء مورقة للمدينة، وتقدم العديد من الأنشطة للزوار من خلال مناطق التنزه والمنازل الخشبية وملاعب الأطفال ومناطق الجلوس.

19- منطقة استجمام كارشياكا Karşıyaka Mesire Alanı

Karşıyaka Mesire Alanı

تقع منطقة الترفيه والاستجمام هذه في وسط مدينة Sivas، وهي مكان رائع لقضاء وقت هادئ وممتع بعيدًا عن الزحام وضوضاء المدينة.

كما ويمكنك التنزه وقضاء وقت ممتع في هذه الحديقة حيث توجد شلالات وبرك وبيوت طعام.

20- حديقة أكسو Aksu Parkı

Aksu Parkı

تقع هذه الحديقة في حي Pulur في وسط Sivas، وتوفر منطقة مناسبة لسكان المدينة لقضاء وقت ممتع وممتع مع مراكز الترفيه ومناطق المشي ومناطق الحفلات الموسيقية والعديد من الشركات الأخرى.

21- وادي جورون سوجول Gürün Şuğul Vadisi

Gürün Şuğul Vadisi

يقع هذا الوادي في Sivas Gürün، ويسحر عشاق الطبيعة بمسارات المشي لمسافات طويلة. في الوقت نفسه، يوجد مطعم سمك وقهوة ريفية في وادي Şuğul.

هناك، تنتظرك مسيرة طويلة وممتعة مع مسار المشي الذي يمتد من الوادي إلى نهاية الوادي.

22- منطقة النزهة والاستجمام في مصنع باشا Paşa Fabrikası Piknik ve Mesire Alanı

Paşa Fabrikası Piknik ve Mesire Alanı

يمكنك قضاء نزهة مع عائلتك في منطقة النزهة والاستجمام في مصنع باشا هذه الواقعة في وسط سيفاس، وقضاء بعض الوقت مع منطقة المنتزه وفرص النشاط المختلفة للأطفال فيها.

في الوقت نفسه، توجد مناطق مختلفة للإقامة في هذه المنطقة الترفيهية التي تبعد 4-5 كيلومترات عن المدينة. ننصح بتحديد موعد قبل الذهاب لأنه يكون مزدحمًا في عطلات نهاية الأسبوع.

23- مركز سياحة الرياضات الشتوية لجبل يلدز Yıldız Dağı Kış Sporları Turizm Merkezi

Yıldız Dağı Kış Sporları Turizm Merkezi

بدأ تصميم جبل سيفاس يلدز من قبل وزارة الثقافة لغرض إدارة السياحة في عام 2006 وهو يستضيف اليوم العديد من الرياضات الشتوية والشركات والمرافق المختلفة.

كما ويضم مطعم ومقهى ومركز تزلج وملعب للأطفال وفنادق ومنتزه جليدي ومسارات والعديد من الأنشطة حيث يمكنك قضاء الوقت في انتظارك.

تنتظرك العديد من الرياضات الشتوية، مثل التزلج على الثلج والتزلج على الجليد، لتستمتع بالثلج في الشتاء. تُعد المنشأة، التي تقدم خدماتها في الغالب في الرياضات الشتوية في فصل الشتاء، مكانًا لا غنى عنه لعشاق الرياضة من خلال أنشطة مثل ركوب الخيل وتسلق الصخور والتخييم والطيران المظلي في الصيف.

24- منازل الهوبيت (منازل هوبيت هيل سايد) Hobbit Evleri (Hobbit Yamaç Evleri)

Hobbit Evleri (Hobbit Yamaç Evleri)

تجذب هذه المنازل (منازل الهوبيت)، المستوحاة من فيلم Lord of the Rings، الكثير من اهتمام السياح المحليين والأجانب بفضل هندستها المعمارية ومرافق الإقامة الممتعة.

تقع في منطقة Sivas Paşabahçe الترفيهية، وقد تم بناء هذه المنازل البالغ عددها 24 منزلًا على أنها 1 + 1 وفقًا لتفضيلاتك وتوفر فرصًا لإقامتكم بغرف تتسع لـ 4-5 أشخاص.

التفاصيل موجودة في مقالنا منازل الهوبيت: منازل سيفاس هوبيت (قرية هوبيت).

25- شالتي تيار Çaltı Çayı

وصلنا إلى آخر مكان في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في Sivas. وهو شالتي تيار Çaltı Çayı إنه أحد الأنهار المهمة في منطقة Çaltı Sivas.

والذي يبدأ من فرعين، أحدهما من المنحدرات الجنوبية الغربية لجبال Tecer تحت اسم Kangal Stream، والآخر من المنحدرات الغربية لجبل ياما باسم Kalkım Stream.

هذان الجدولان، اللذان يتوسعان ويندمجان قليلاً بالقرب من جيتينكايا، يتجهان إلى المنطقة الشرقية بعد التقارب.التدفق الذي ينفتح على نهر الفرات الرئيسي في منطقة أكوشاجي ليس واسعًا على الإطلاق، ويتوسع قليلاً في منطقتي تشيتينكايا وديفريجي.

كما توجد تربة غرينية تتراوح من كيلومتر إلى كيلومتر على جانبي التيار. تحتل هذه الأراضي مكانة مهمة للغاية من حيث الزراعة في المنطقة، إذا صادف أن تكون في سيواس يومًا ما، فنحن نقول إنه يجب عليك بالتأكيد مشاهدة شالتي ستريم.

اعرف المزيد عن تأجير السيارات في تركيا

تواصل معنا لحجز سائق خاص في اسطنبول

الخاتمة

أماكن للزيارة في سيفاس هي أول ما يجب ان تبحث عنه إذا كنت ترغب في زيارة Sivas. كما وأننا ننصح بزيارتها في الربيع والصيف لأن الشتاء يكون قاسياً بعض الشيء. إلا إذا كان هدفك الاستمتاع بأد الرياضات الشتوية كالتزلج وغيرها…

في الوقت نفسه، ستتمكن من زيارة المدينة في وقت قصير وستكون قد زرت أجمل الأماكن وشاهدتها لمدة أسبوع واحد.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?