أماكن للزيارة في أنطاليا
أماكن للزيارة في أنطاليا

أماكن للزيارة في أنطاليا: أجمل 33 مكانًا

()

أماكن للزيارة في أنطاليا

{محتويات المقالة}

على الرغم من أن أول ما يتبادر إلى الذهن عند ذكر أنطاليا Antalya هو البحر والشمس، إلا أن أنطاليا أكثر بعشرات المرات من هذين. أماكن للزيارة في أنطاليا ساحرة ومتنوعة، يمكن زيارتها على مدار السنة.

كما وأن هذه المدينة، التي تسحر طبيعتها الفريدة وشواطئها وشلالاتها، غنية أيضًا بالمدن القديمة والتاريخية. لقد جمعنا أجمل الأماكن التي يمكن رؤيتها في المدينة بقائمة من الأماكن التي يمكنك زيارتها في أنطاليا.

قائمة أجمل الأماكن للزيارة في أنطاليا

أنطاليا، إحدى أركان الجنة في تركيا ببحرها الأزرق العميق وشواطئها الطويلة، تجذب الكثير من اهتمام السياح المحليين والأجانب. الأشخاص الذين يأتون لقضاء عطلة في أشهر الصيف مفتونون أيضًا بالنسيج التاريخي والجمال الطبيعي لمدينة أنطاليا.

في أنطاليا المزدحمة في فصل الصيف يبدأ موسم البحر في الافتتاح في أبريل ومايو، مع الأماكن التاريخية والمدن القديمة والشلالات والشواطئ والجمال الطبيعي.

قائمة أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في أنطاليا وما حولها:

01- كاليسي Kaleiçi

Kaleiçi

يقع Kaleiçi في وسط مدينة أنطاليا، ويلفت الانتباه من الضيوف مع نسيجها التاريخي وقصتها التي تعود إلى العصور القديمة.

كما ويحمل تاريخ كاليسي، الذي يعود إلى العصور الهلنستية، زخارف من العصر السلجوقي والعثماني في هندسته المعمارية. توجد أيضًا أماكن ثقافية ومقاهي ومطاعم ومحلات بيع التذكارات في كاليسي.

02- بوابة هادريان Hadrian Kapısı

Hadrian Kapısı

تعتبر Hadrian Kapısı، المعروفة أيضًا باسم الأبواب الثلاثة، واحدة من أقدم الأعمال في أنطاليا التي تم الحفاظ على نسيجها التاريخي وهيكلها المعماري.

تم بناء هذه البوابة، الواقعة عند مدخل كاليسي، عام 130 بعد الميلاد. الباب، الذي هو عبارة عن هيكل من 3 فتحات أبواب بأقواس دائرية، وصل إلى يومنا هذا من خلال الحفاظ عليه لسنوات لأنه أغلق الجزء الخارجي من أسوار المدينة بمرور الوقت.

هذا النسيج، الذي يحمل آثار كل الحضارات التي عاشت هناك، له جمال فريد تاريخيًا، التفاصيل موجودة في مقالتنا على بوابة هادريان.

يمكنك الآن حجز فنادق في تركيا بأرخص الاسعار

03- المئذنة المكسورة  Kesik Minare (Şehzade Korkut Camii)

Kesik Minare

مئذنة الكيسك Kesik Minare هي هيكل بقي حتى يومنا هذا من خلال رؤية الفترات البيزنطية والسلجوقية والعثمانية، بدءًا من العصور القديمة.

يقع هذا المبنى في منطقة أنطاليا كاليسي، ويتم حاليًا ترميمه لفتحه للعبادة. كان اسم هذه الكنيسة، التي بناها البيزنطيون باسم العذراء مريم، باناجيا في ذلك الوقت. لكن المبنى تم تحويله إلى مسجد خلال العصر السلجوقي.

04- السلوقي كانيون Tazı Kanyonu

Tazı Kanyonu

يقع Tazı Kanyonu في منتزه Köprülü Canyon الوطني، ويجذب اهتمامًا كبيرًا من أولئك الذين يرغبون في المشي لمسافات طويلة والمسافرين والمعسكر.

في الوقت نفسه، توجد أنواع حيوانية فريدة في هذا الوادي. هذا الوادي المحاط بأشجار الصنوبر يبهر زواره بجماله الطبيعي الفريد.

05- ساندلاند SANDLAND

SANDLAND

تم إنشاء هذا المتحف SANDLAND الرملي على مساحة 10 آلاف متر مربع على شاطئ أنطاليا لارا، ويقدم وليمة بصرية لزواره.

كما ويوجد بالمتحف منطقة فيديو تقدم النحاتين وأعمالهم، وشروحات تفصيلية عن الأعمال، وملعب مصنوع من الرمال الحركية للأطفال، ومنحوتات رملية من عجائب العالم والعديد من التحف الأخرى. رسوم دخول المتحف 2$ للطلاب و3$ للبالغين.

06- متحف أنطاليا للألعاب Antalya Oyuncak Müzesi

Antalya Oyuncak Müzesi

يقع في منطقة أنطاليا كاليسي، افتتح متحف Antalya Oyuncak Müzesi أبوابه في عام 2011، في 23 أبريل، يوم السيادة الوطنية ويوم الطفل، باستشارة سوناي أكين.

يجذب هذا المتحف، حيث تُعرض فيه الألعاب القديمة القيمة والقديمة، الكثير من اهتمام الزوار بزخارفه الداخلية ومنحوتات الألعاب لشخصيات كرتونية. رسوم الدخولوالمزيد من التفاصيل في مقال متحف أنطاليا للألعاب.

07- مسجد مراد باشا Murat Paşa Camii

Murat Paşa Camii

نتابع قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في أنطاليا بمسجد مراد باشا Murat Paşa Camii، ومن أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في المسجد، والذي نجا من القرن الخامس عشر الميلادي وله صنعة فريدة، منبره بجمال نادر.

08- مئذنة يفلي Yivli Minare

Yivli Minare

تعتبر مئذنة يفلي Yivli Minare من أوائل الأعمال الإسلامية في أنطاليا. المئذنة، التي بناها السلطان علاء الدين كيكوبات الأول كإضافة للمبنى.

يمكنك الآن حجز فنادق في تركيا بأرخص الاسعار

09- طريق Likya Yolu

Likya Yolu

الطريق الممتد بين فتحية وأنطاليا Likya Yolu طريق رحلات جميل بشكل لا يصدق. في الوقت نفسه، يوجد بها العديد من الجمال مثل منارة Gelidonya، التي حصلت على جائزة أفضل منظر لتركيا.

10- كهف كارين Karain Mağarası

Karain Mağarası

نواصل قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في أنطاليا مع وجود كهف، كهف كارين Karain Mağarası، الذي يوصى بإدراجه في قائمة التراث العالمي، له سحر رائع يمكن أن يأخذك إلى عالم آخر.

الكهف، حيث لا تزال الحفريات مستمرة، هو أيضًا من بين أكبر الكهوف في تركيا.

11- متحف أنطاليا Antalya Müzesi

Antalya Müzesi

إنه أحد أكثر المتاحف شمولاً وأكبرها في تركيا. حقيقة أنه كان أول متحف تم إنشاؤه لحماية الأعمال التي كان من المطلوب نهبها خلال فترة الحرب العالمية الأولى له تأثير كبير على هذا.

12- مدينة زانثوس القديمة Xanthos Antik Kenti

Xanthos Antik Kenti

على الرغم من تاريخها الذي يعود تاريخه إلى 3000 عام، إلا أنها تتميز بكونها واحدة من أكثر المدن القديمة قوة في تركيا.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تقع في موقع مختلف عن العديد من المدن القديمة الأخرى بإطلالة رائعة على البحر وفسيفساء.

13- شلال دودين Düden Şelalesi

Düden Şelalesi

إذا كنت ترغب في أخذ قسط من الراحة في الأيام الحارة في أنطاليا مع شلال دودين Düden Şelalesi ومشاهدة المناظر الخلابة للطبيعة، يمكنك على الفور تحويل طريقك إلى دودن.

والمغامرة الأكثر تشويقا إذا دخلت الكهف، وهو الجمال الخفي، بجوار الشلال، حيث يمكنك عزل نفسك عن العالم الخارجي.

14- حديقة حيوان انطاليا Antalya Hayvanat Bahçesi

Antalya Hayvanat Bahçesi

خاصة إذا كنت ستقضي عطلة مع الأطفال، يمكن أن تكون حديقة حيوان أنطاليا واحدة من الأماكن التي يمكن أن تقضي فيها وقتًا ممتعًا.

15- شلال كورسونلو Kurşunlu Şelalesi

Kurşunlu Şelalesi

يعد شلال كورشونلو Kurşunlu Şelalesi والمنتزه الطبيعي أحد جنة أنطاليا المخفية. نظرًا لأنه أكثر هدوءًا من Düden و Manavgat، يمكنك العثور على الهدوء التام هناك.

16- شلال مانافجات Manavgat Şelalesi

Manavgat Şelalesi

محطتنا التالية في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في أنطاليا هي شلال Manavgat Şelalesi، ولا يكفي إلقاء نظرة على الصور لفهم مدى جمال الشلال الذي أصبح رمزًا لأنطاليا.

عندما ترى الشلال بنفسك، ستتمكن من فهم سبب تقديره لذلك. بالإضافة إلى ذلك، فإن مناطق الاستجمام حول شلال Manavgat Şelalesi مناسبة جدًا أيضًا لأخذ قسط من الراحة.

17- مدينة Termessos القديمة Termessos Antik Kenti

Termessos Antik Kenti

إنها واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في العالم. حقيقة أن المدينة قد بنيت بالفعل لتكون محمية لها تأثير كبير على هذا.

انها حية جدا. يمكن أن يأخذك في رحلة تاريخية قصيرة. توجد التفاصيل في مقال Termessos Ancient City الخاص بنا.

18- مركز ساكليكنت للتزلج Saklıkent Kayak Merkezi

Saklıkent Kayak Merkezi

عندما تفكر في أنطاليا، قد تفكر في البحر والشمس فقط. ولكن إذا كنت قد زرت أنطاليا خلال أشهر الشتاء. كما ويمكنك الاستمتاع بالتزلج في جبال طوروس مع مركز ساكلكنت للتزلج.

19- مدينة اسبندوس القديمة Aspendos Antik Kenti

Aspendos Antik Kenti

على الرغم من أن مسرح Aspendos Antik Kenti هو مسرح رائع بحجمه الهائل ولا يزال قائما، فهو حرفيا مدينة بأكملها بقنواتها المائية والبازيليكا والملعب والنافورة والأقواس وهي واحدة من الأعمال الفنية القليلة في العالم.

20- بحيرة Oymapinar Oymapınar Gölü

Oymapinar Oymapınar Gölü

بعد أن وصلت إلى شلال مانافجات، لن يكون من الممكن العودة دون مشاهدة هذا الجمال المختبئ خلف السد.

كما ويمكنك إما الانضمام إلى جولات القوارب في البحيرة أو السباحة كما يحلو لك. بمجرد وصولك إلى هناك، يمكن أن تتغير آرائك حول أنطاليا والبحر تمامًا.

21- أكواريوم أنطاليا Antalya Akvaryum

Antalya Akvaryum

إذا كان لديك رحلة إلى أنطاليا، فيجب بالتأكيد تضمين أنطاليا أكواريوم Antalya Akvaryum في خطتك السياحية. واحد من أكبر أحواض السمك في العالم.

22- خليج أدراسان Adrasan Koyu

Adrasan Koyu

ركن لا يُنسى وكأنه من الجنة ببحره وطبيعته وإطلالته الفريدة.

23- Köprüçay

Köprüçay

إنه العنوان الأنسب في أنطاليا، ربما تركيا، للتنزه أو التجديف أو التخييم. إذا كنت ترغب في قضاء عطلة بعيدًا عن الزحام، فهي من أكثر الأماكن تميزًا في أنطاليا.

24- أوليمبوس (أوليمبوس) Olimpos (Olympos)

Olimpos (Olympos)

أوليمبوس هي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في أنطاليا بطبيعتها الفريدة وتاريخها القديم وشواطئها. في رحلتك إلى أوليمبوس، مدينة ليسيا الثمينة، يمكنك الذهاب في جولة تاريخية مع مدينة أوليمبوس القديمة.

أيضًا، يعتبر تلفريك أوليمبوس خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في تجربة وليمة بصرية.

25- شاطئ سيرالي Çıralı Plajı

Çıralı Plajı

بعد رحلة عبر أطلال المدينة القديمة، ستصل إلى شاطئ رائع. يُعرف شاطئ جيرالي أيضًا باسم منطقة كاريتا كاريتاس. كما ويمكنك السباحة في المياه الباردة أو الانضمام إلى جولة بالقارب.

26- حديقة كاراليوغلو Karaalioğlu Parkı

Karaalioğlu Parkı

هذه الحديقة، المبنية على المنحدرات، هي حديقة كبيرة للغاية بإطلالة فريدة على أنطاليا وحديقة مورقة. تم بناء الحديقة بعد الحرب العالمية الثانية وتضم الآن العديد من المقاهي ومناطق التنزه وملاعب الأطفال.

نظرًا لأن الحديقة مفتوحة للجمهور، فإن الدخول مجاني. أثناء تواجدك في أنطاليا، يمكنك التوقف عند هذه الحديقة ومشاهدة المنظر الجميل.

أماكن للزيارة بالقرب من أنطاليا

27- شاطئ الحاجب Kaş

Kaş

يقع شاطئ Kaş على بعد حوالي ساعتين من وسط مدينة أنطاليا. واحدة من أكثر الوجهات شعبية لقضاء العطلات في تركيا، كاش Kaş، ببحره الأزرق العميق وشواطئه الرملية الجميلة، فرصة يجب أن يغتنمها ويراها كل من يذهب إلى أنطاليا.

أثناء تواجدك في Kaş، يمكنك زيارة شاطئ Kaputaş وزيارة Saklıkent Canyon. كاش هي وجهة لا غنى عنها لقضاء العطلات للاستمتاع بالبحر والطبيعة.

28- منتجع Kalkan

Kalkan

كالكان هو منتجع عطلات صغير متصل بكاش. إنها وجهة عطلة لا بد من زيارتها مع البحر الأزرق النقي، والشوارع الضيقة والملونة، والفنادق البوتيك، وزهور الجهنمية في كل مكان.

هذه المدينة التاريخية والفريدة من نوعها، والتي تحتوي أيضًا على أنقاض من الحضارة الليسية التي عاشت في كالكان منذ 3 آلاف عام، هي مكان يجذب الكثير من الاهتمام خلال أشهر الصيف.

29- ديمره Demre

Demre

Demre، باسمها القديم Myra، هي منطقة ميناء ذات تاريخ قديم للغاية. تقع هذه المنطقة على الشواطئ الغربية لخليج أنطاليا، وهي منطقة لا بد من زيارتها لكل سائح بمياهها العريضة والراكدة.

كما وتبلغ المسافة بين مركز أنطاليا وديمرة حوالي 3 ساعات.

30- كونيالتي Konyaaltı

Konyaaltı

تقع منطقة كونيالتي غرب مدينة أنطاليا، وتتكون من 10 قرى و29 حيًا. تقع هذه المنطقة داخل حدود Lycia قبل المسيح، وتتميز بنسيج تاريخي بأطلالها من تلك الفترات.

في نفس الوقت يقع ميناء أنطاليا هنا. يمكنك العثور على أماكن إقامة ومنتجعات عطلات مختلفة في كونيالتي.

31- بيليك Belek

Belek

يستغرق الوصول إلى بيليك حوالي 45 دقيقة، والتي تبعد 42 كيلومترًا عن وسط مدينة أنطاليا. هذه المنطقة، حيث توجد معظم الفنادق الكبيرة والمشهورة في المدينة، لديها شاطئ فريد وبحر لعشاق الإجازة. بيليك هي جنة العطلات لقضاء عطلة جميلة وممتعة.

32- الانيا Alanya

Alanya

تقع ألانيا، منطقة بالقرب من أنطاليا، على بعد حوالي 3 ساعات من وسط مدينة أنطاليا. كما وتقع جبال طوروس في شمال هذه المنطقة، وهي على شكل شبه جزيرة صغيرة من حيث موقعها.

يزورها السياح المحليون والأجانب في الصيف، كما أن جو المدينة التاريخي يبهر زوارها.

المزيد من التفاصيل موجودة في مقالنا عن السياحة في ألانيا.

33- Kemer

Kemer

كيمير التي تبعد نصف ساعة عن مركز مدينة أنطاليا، هي من أهم الأماكن السياحية. بإطلالتها على البحر والغابات والجبال، تعد هذه المنطقة، حيث توجد العديد من مرافق العطلات والفنادق، من الأماكن المفضلة لدى السائحين بشواطئها.

الخاتمة

ختاماً، هناك المزيد من الأماكن للزيارة في أنطاليا، فهي كثيرة ومتنوعة، تتميز المدينة بهياكلها القديمة والتاريخية، وشواطئها الآمنة بمياه نقية منعشة. وتعتبر من أهم عوامل جذب السياحة في تركيا وخصوصا في فصل الصيف.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?