الجذب السياحي في اسطنبول
الجذب السياحي في اسطنبول

مناطق الجذب السياحي في اسطنبول 2023

()

الجذب السياحي في اسطنبول

هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في اسطنبول. يركز زوار المدينة أولاً على المباني مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توبكابي. يسهل العثور عليها لأنها على مسافة قريبة من بعضها البعض. ومع ذلك، من أجل العثور على مواقع تاريخية أخرى، من الضروري فحص خريطة مناطق الجذب السياحي في اسطنبول. لأن هناك العديد من الأماكن لاستكشافها في اسطنبول.

أثناء إجراء البحث على الإنترنت، أدركت أنه لا توجد موارد مرئية كافية حول إسطنبول. بالطبع، من الممكن العثور على خرائط مختلفة، لكنني لم أجد موردًا يمكن للسائحين الأجانب العثور فيه على كل ما يحتاجون إلى معرفته.

تواصل مع شركة ترك، للاستفادة من خدمة حجز الفنادق بأرخص الاسعار

تقدم شركة ترك رحلات عائلية ممتعة، يسعدنا ان تعرف المزيد ممن التفاصيل

خريطة مناطق الجذب السياحي في اسطنبول 2022

يحتوي موقع خريطة مناطق الجذب السياحي في اسطنبول على عشرة عناوين. سنستكشف اسطنبول معًا على الخرائط التي شاركتها تحت هذه العناوين. سنبدأ من أشهر الوجهات السياحية مثل السلطان أحمد وبيوغلو، ونوسع الدائرة ببطء.

سترى مجموعة مختارة من الخرائط التي نشرتها بلدية بيوغلو وبلدية اسطنبول الحضرية وخرائط جوجل والخطوط الجوية التركية.

01- الفاتح (شبه الجزيرة التاريخية) وبيوغلو

الفاتح وخريطة بيوغلو

تقع معظم الأماكن التاريخية في اسطنبول في الفاتح (المدينة القديمة) وبايوغلو (المدينة الجديدة). لهذا السبب، من الضروري معرفة مكان وجود هاتين المنطقتين جيدًا.

تشتهر منطقة الفاتح بالمدينة القديمة أو شبه الجزيرة التاريخية ولها تاريخ يعود تاريخه إلى 2700 قبل الميلاد. التل حيث يقع قصر توبكابي في شرق شبه الجزيرة التاريخية هو المكان الذي تأسست فيه اسطنبول لأول مرة في العصور القديمة.

هناك عدد لا يحصى من المعالم التاريخية التي يمكن زيارتها في شبه الجزيرة التاريخية. تبرز أشهر هذه الأعمال مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توبكابي والبازار الكبير. تشكل هذه القطع الأثرية التاريخية، التي تستضيف ملايين الزوار سنويًا، معرضًا لإسطنبول.

منطقة بيوغلو هي أيضًا مستوطنة قديمة جدًا. ومع ذلك، فإن عدد المعالم التاريخية أقل مقارنة بمنطقة الفاتح. تتميز بيوغلو بشوارعها وأماكن التسوق والأنشطة.

عادة ما يزور السياح الذين يأتون إلى اسطنبول ويقيمون لمدة يومين أو ثلاثة أيام هاتين المنطقتين. يستغرق الأمر بضعة أيام فقط لزيارة المساجد والمتاحف الشهيرة في شبه الجزيرة التاريخية واستكشاف شارع الاستقلال (بيوغلو) والمناطق المحيطة به.

بصرف النظر عن زيارة شبه الجزيرة التاريخية وبيوغلو، فإن النشاط الأكثر شيوعًا هو القيام بجولة بالقارب في مضيق البوسفور. أولئك الذين لديهم الوقت يذهبون إلى الجانب الآسيوي وزيارة سوق السمك في كاديكوي. وفقًا لملايين السياح، تتكون اسطنبول فقط من هذه المناطق.

توضح لنا خريطة الفاتح وبيوغلو أعلاه موقع المنطقتين والقرن الذهبي الذي يفصل بينهما. ينضم جسر جالاتا إلى المنطقتين اللتين يفصل بينهما القرن الذهبي، وهو ممر مائي طبيعي.

يوجد Eminonu على جانب واحد من Galata Bridge و Karakoy على الجانب الآخر. هاتان المنطقتان هما مكانان يمثلان التطور التاريخي وثقافة الطعام العالمية في اسطنبول.

يمكنك قراءة المزيد حول قروبات سياحية في اسطنبول وتركيا

ومعرفة المزيد حول رحلات سياحية للعوائل

02- خريطة مدينة اسطنبول القديمة (السلطان أحمد)

خريطة اسطنبول بيوغلو (تقسيم)

أفضل طريقة للتنقل بين مدينة إسطنبول القديمة ومناطق بيوغلو هي استخدام الترام. يمكنك الوصول إلى المعالم التاريخية في السلطان أحمد من أجزاء كثيرة من اسطنبول بفضل الترام. من ناحية أخرى، يمكنك استخدام الترام للوصول إلى قصر دولما بهجة، وهو أهم عمل يمكن رؤيته بعد الأماكن في السلطان أحمد.

يمكنك مشاهدة محطات الترام المميزة باللون الأخضر على الخريطة السياحية لمدينة إسطنبول القديمة. تصطف المعالم التاريخية التي يمكن رؤيتها في منطقة السلطان أحمد والمناطق المحيطة بها على الطريق بين محطتي ترام Beyazit و Eminonu.

بعد Eminonu ، وهي المحطة الأخيرة في المدينة القديمة، يعبر الترام جسر Galata ويصل إلى منطقة Beyoglu. على الخريطة التالية، سترى أن الترام يصل إلى كاراكوي بعد اجتياز جسر غلطة.

03- خريطة منطقة بيوغلو (تقسيم)

كاراكوي هي واحدة من أسرع المناطق نموا في اسطنبول في السنوات الأخيرة. أصبحت كاراكوي، حيث تم افتتاح العديد من الفنادق والمقاهي والمطاعم في السنوات الأخيرة، من المعالم السياحية. سيصبح حي كاراكوي أكثر شعبية مع افتتاح غلطة بورت في عام 2022.

بعد كاراكوي، يتوقف الترام في منطقة Tophane حيث يقع مسجد كيليك علي باشا. فينديكلي ، المحطة التالية، حيث يوجد متحف اسطنبول الحديث. كاباتاش، المحطة الأخيرة، هي أهم محطة للترام في بيوغلو.

يمكنك أن ترى أن كاباتاس هي نقطة انتقال على الخريطة السياحية لمنطقة بيوغلو. عندما تنزل من الترام في المحطة الأخيرة، كاباتاس، يمكنك بسهولة الذهاب إلى ميدان تقسيم عن طريق وصلة القطار الجبلي المائل F1. أو يمكنك المشي إلى قصر دولما بهجة في 5 دقائق فقط.

ميدان تقسيم هو المكان الذي يبدأ منه شارع الاستقلال الأكثر شهرة في اسطنبول. أثناء المشي في شارع الاستقلال، سوف تمر عبر مربعين يسمى ميدان غلطة سراي وميدان النفق. يمكنك أيضًا الوصول إلى برج غلطة باتباع نفس الطريق.

04- جسور القرن الذهبي

جسور خريطة القرن الذهبي

ذكرنا أن منطقتي بيوغلو والفاتح يفصل بينهما القرن الذهبي. هناك 3 جسور رئيسية تربط المنطقتين. أحدها هو جسر جالاتا التاريخي. يستخدم السائحون الجسر الذي يمر فوقه الترام على نطاق واسع.

من ناحية أخرى، يمكنك الوصول إلى جسر أتاتورك من ميدان تقسيم عبر شارع Tarlabasi الذي يمتد إلى شبه الجزيرة التاريخية. بفضل هذا الجسر، يمكنك الاتصال بـ Unkapani والوصول إلى شارع أتاتورك، قلب منطقة الفاتح.

هناك آثار تاريخية مثل قناطر فالنس ومسجد شهزاد في شارع أتاتورك. يوجد أيضًا مسجد زيرك (المعروف أيضًا باسم كنيسة المسيح بانتوكراتور) ومسجد السليمانية في المنطقة المجاورة.

الجسر الثالث على الخريطة، جسر المترو، ينتمي إلى خط مترو M2 من حاجي عثمان والذهاب إلى ينيكابي. بفضل هذا الجسر، يمكن للقادمين من بيوغلو الوصول إلى مرمرة.

من ناحية أخرى، يمكن لأولئك الذين انطلقوا من مدينة إسطنبول القديمة الوصول إلى أماكن مثل ميدان تقسيم وشيشلي وليفنت بواسطة مترو M2. تقع أفضل مراكز التسوق في اسطنبول في هذه المناطق.

05- خريطة النقل العام في اسطنبول

خريطة النقل العام في اسطنبول

حقق مترو اسطنبول تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة. مع دمج مرمرة في النظام، أصبح السفر في الجانبين الأوروبي والآسيوي من اسطنبول أسهل بكثير.

بهذه الطريقة، يمكن لأي شخص يصل إلى مرمراي من مدينة إسطنبول القديمة الذهاب إلى كاديكوي في غضون 8 دقائق فقط، ومن هناك يمكنك الوصول إلى الجزء الداخلي من الجانب الآسيوي عن طريق الانتقال إلى مترو M4.

كانت إحدى أكبر مشاكل السياح الذين اعتادوا الإقامة في المدينة القديمة هي صعوبة الوصول إلى أماكن التسوق في اسطنبول. ومع ذلك، من السهل جدًا الآن الانتقال من Yenikapı إلى Sisli و Levent عبر مترو M2. هذه هي مناطق اسطنبول مع أماكن التسوق الحديثة.

بالإضافة إلى ذلك، مع اتصال Marmaray وM4، أصبح الوصول إلى مراكز التسوق في الجانب الآسيوي ومطار صبيحة كوكجن أمرًا سهلاً للغاية.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن المترو ومرمراي والترام في إسطنبول، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على مقال خريطة مترو اسطنبول. في هذا المقال، شرحت خريطة النقل العام في اسطنبول بالتفصيل.

06- خريطة عبارات فيري اسطنبول

محطات العبارات في اسطنبول

توضح لنا خريطة Istanbul Ferry مواقع موانئ العبارات الرئيسية. تسمح لنا العبارات التي تبعث على الحنين في اسطنبول بالسفر بين الجانبين الأوروبي والآسيوي وكذلك القيام برحلة بحرية في مضيق البوسفور في اسطنبول.

على سبيل المثال، تُظهر الأرصفة 1 و2 و5 على الخريطة قوارب سياحية تقوم بجولة في البوسفور. الرصيف 1 ينتمي إلى قوارب Turyol Bosphrous. الرصيف رقم 2 ينتمي إلى عبّارات البوسفور للرحلات البحرية لسهير هاتلاري. ينتمي الرصيف 5 إلى قوارب Dentur Bosphorus المغادرة من Kabatas. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات التوضيحية لرحلة البوسفور البحرية في هذه المقالة.

يرمز الرصيف 3 إلى العبّارات المغادرة من Eminonu (المدينة القديمة) إلى Uskudar و Kadikoy على الجانب الآسيوي. يوجد في الواقع رصيفان منفصلان هنا، لكنني اعتقدت أن رقمًا واحدًا سيكون كافيًا لكليهما.

يرمز الرصيف 6 إلى العبّارات المغادرة من بشكتاش إلى كاديكوي وأوسكودار. يقع الرصيفان 7 و8 في أوسكودار وكاديكوي، وهما منطقتان سياحيتان في الجانب الآسيوي. تغادر العبارات من كل من بشيكتاش وإمينونو.

07- خريطة الإقامة والسكن في اسطنبول

خريطة السكن في اسطنبول

من الصعب تحديد مكان الإقامة في اسطنبول. لأن هناك الآلاف من الفنادق في اسطنبول ومن الصعب تحديد المنطقة الأفضل للإقامة. أماكن الإقامة مثل السلطان أحمد وبيوغلو وبشيكتاش لها مزايا وعيوب.

توضح لنا خريطة الإقامة في اسطنبول مواقع أفضل الفنادق في اسطنبول. إذا كنت تريد التعمق في هذا الموضوع، يمكنك العثور على جميع التفاصيل في المقالة حول أفضل الأماكن للإقامة في اسطنبول.

تخدمنا خريطة الإقامة في اسطنبول أيضًا كخريطة لمناطق الجذب السياحي في اسطنبول. لأن أهم المعالم التاريخية لإسطنبول تقع في هذه المناطق المميزة.

08- خريطة أحياء اسطنبول

خريطة أحياء اسطنبول

الخرائط التي قمت بمشاركتها حتى الآن تضمنت في الغالب مناطق جذب سياحي. تتيح لنا خريطة أحياء إسطنبول رؤية المدينة من منظور أوسع. بفضل هذه الخريطة، يمكنك رؤية المناطق الأخرى التي يعيش فيها سكان إسطنبول من منظور طائر.

هناك شيء واحد فقط يجب تحديثه على هذه الخريطة. وهذا يعني أن مطار أتاتورك لم يعد مستخدمًا بعد الآن. موقع مطار اسطنبول الجديد غير مرئي على الخريطة. ومع ذلك، يمكننا القول إنها قريبة من Kemerburgaz، والتي يمكن رؤيتها في أقصى الشمال.

من ناحية أخرى، يمكن رؤية مطار صبيحة كوكجن الواقع داخل الجانب الآسيوي بوضوح على هذه الخريطة. حتى أن هناك جزر برنس لا يمكننا رؤيتها على خرائط أخرى.

09- خريطة اسطنبول لمشاهدة معالم المدينة

خريطة اسطنبول لمشاهدة معالم المدينة

تتجمع الأماكن السياحية في اسطنبول بشكل رئيسي في خمس مناطق. هذه هي مناطق فاتح وبيوغلو وبشيكتاش وأوسكودار وكاديكوي. تقدم هذه الخريطة عالية الدقة التي أعدتها بلدية إسطنبول الحضرية جميع الأماكن التي يجب مشاهدتها في هذه المناطق الخمس مع الرسوم التوضيحية.

بصفتي مسافرًا، لطالما أحببت الخرائط مع الرسوم التوضيحية. لأن موقع القطع الأثرية التاريخية يصبح أكثر وضوحًا في الخرائط التوضيحية. تصبح الأماكن التاريخية التي يتم تصويرها مثل الأعمال الفنية على الخريطة أكثر جاذبية.

تخلق خريطة اسطنبول لمشاهدة معالم المدينة نفس التأثير من خلال تسليط الضوء على جميع المباني الشهيرة في المدينة. تم إبراز العبّارات وبرج العذراء والملاعب والتحف التاريخية بشكل جميل. حتى طيور النورس، أحد رموز اسطنبول، لم تُنسى.

10- خريطة مناطق الجذب السياحي في اسطنبول

خريطة مناطق الجذب السياحي في اسطنبول

تتضمن خريطة مناطق الجذب السياحي في مدينة اسطنبول أيضًا الرسوم التوضيحية. توضح لنا هذه الخريطة التي نشرتها الخطوط الجوية التركية الأماكن التاريخية التي يجب زيارتها في اسطنبول.

أولئك الذين يزورون الأماكن المحددة على هذه الخريطة سيحظون بتجربة اسطنبول الممتازة. لأن الخريطة تحتوي على جميع الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول لأول مرة.

بالطبع، أولئك الذين يقيمون في اسطنبول لفترة طويلة أو أولئك الذين يأتون للمرة الثانية يمكنهم زيارة أماكن أكثر تحديدًا. بما أن اسطنبول استضافت العديد من الحضارات، فلها تاريخ يتكون من عدة طبقات.

كانت اسطنبول عاصمة الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية في التاريخ. يمكنك التركيز على كل من هذه الفترات بشكل منفصل. على سبيل المثال، تعد جولة التاريخ البيزنطي في اسطنبول مثالًا جيدًا على ذلك.

يمكن إدخال معظم المتاحف الشعبية في اسطنبول ببطاقة متحف. المتاحف التي تم تحديدها على الخريطة أعلاه تظهر بالفعل المتاحف التي يمكن زيارتها ببطاقة المتحف. يمكنك أيضًا التحقق من مقال Istanbul Museum Pass للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

تعرف معنا على ترتيبات تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول او تركيا.

ويمكنك معرفة المزيد حول جولة بحرية في مضيق البوسفور ورحلات البوسفور وعلى كيفية استئجار يخت في اسطنبول

خرائط اسطنبول السياحية على اليوتيوب

لقد قمت مؤخرًا بنشر مقطع فيديو على خرائط مناطق الجذب السياحي في إسطنبول على موقع YouTube. نظرًا لأنني لست مصور فيديو، لا يمكنني القول إنه فيديو مثالي من الناحية الفنية.

لكنني متأكد من أنك ستحصل على معلومات مفيدة إذا شاهدتها حتى النهاية. إذا وجدت هذا المحتوى مفيدًا، فقد يعجبك الفيديو والاشتراك في قناتي. وأخيرًا، أتمنى لك رحلة موفقة. هذا هو الرابط الخاص بهذا الفيديو.

نقوم باستقبال وتوديع الضيوف من والى المطار.

المزيد من التفاصيل حول برامج وأسعار أجمل الرحلات، رحلة سبانجا ومعشوقية، رحلة كبادوكيا، برامج طرابزون مع سائق في تركيا، رحلة جزيرة الأميرات، ورحلة بورصة.

اقرأ المزيد:

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?