متحف الشرق القديم
متحف الشرق القديم

تعرف معنا على متحف الشرق القديم

()

متحف الشرق القديم

يضم متحف الشرق القديم The Museum of the Ancient Orient، أحد المتاحف الأثرية الثلاثة القريبة من قصر توبكابي، مجموعة مذهلة من العناصر من بلاد ما بين النهرين ومصر والأناضول. يجب زيارة هذا المتحف إذا كنت تقوم بجولة في متاحف اسطنبول.

مع التماثيل والجعران والتوابيت والمومياوات المعروضة في هذا المتحف، هل أنت مهتم بالعودة بالزمن إلى عصر ما قبل التاريخ؟ إليك جميع المعلومات التي تحتاجها قبل رحلتك.

تعرف على تفاصيل تنظيم رحلات سياحية عائلية

او استمتع بأجمل الاوقات من خلال رحلات المجموعات في اسطنبول وتركيا

داخل متحف الشرق

في وقته، كان متحف الشرق القديم أحد أكثر الأمثلة غير المألوفة لهيكل تم تشييده على وجه التحديد كمتحف، جنبًا إلى جنب مع متاحف إسطنبول للآثار ككل. تم كتابة Asar-i Atika Muzesi (متحف القطع الأثرية القديمة) باللغة التركية العثمانية فوق رتل الهيكل الذي يحمل طغراء السلطان عبد الحميد الثاني.

عند دخولك، سيتم الترحيب بك بعدد من الآثار التاريخية الرائعة من الأناضول والمناطق المحيطة بها. فيما يلي بعض القطع الأثرية التي تتطلب اهتمامًا خاصًا:

شلمنصر الثالث: تمثال كبير للملك الآشوري شلمنصر هو بالتأكيد أحد المعالم البارزة. حكم بلاده بين عامي 858 و824 قبل الميلاد، وتحكي النقوش على التمثال عن ألقابه وحروبه وخصائصه.

القبر المصري: معروض في صندوق زجاجي كبير، يحتوي هذا القبر المصري على العديد من المحتويات: تابوتان، مومياوات، جرة كانوبية (كانت تخزن أعضاء الجثث المحنطة في مصر القديمة)، وجزء رأس من تابوت، وسلال، وصدر.

أين يقع متحف الشرق القديم؟

في حي الفاتح بمدينة إسطنبول، بالقرب من حديقة جولهانه، ستجد متحف الشرق القديم. سيكون استخدام خط ترام Kabatas – Bagcilar والنزول في محطة Gulhane أسهل طريقة للسفر. المتحف على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من هناك.

يقع المتحف على بعد 10 دقائق تقريبًا سيرًا على الأقدام من ساحة السلطان أحمد، بجوار قصر توبكابي، إذا كنت في منطقة السلطان أحمد.

يمكنك ركوب العبارة إلى Eminonu من Uskudar أو Kadikoy للذهاب إلى متحف الشرق القديم من الجانب الآسيوي من اسطنبول.

كما ويمكنك بعد ذلك ركوب خط ترام Kabatas – Bagcilar والنزول في محطة Gulhane من هناك. يمكنك أيضًا استخدام Marmaray للوصول إلى محطة Sirkeci حيث يمكنك المشي أو اتخاذ طريق ترام Kabatas – Bagcilar إلى Gulhane.

زيارة المتحف

اعتمادًا على الموسم الذي تزوره، فإن متحف الشرق القديم له ساعات متفاوتة. المتحف مفتوح من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً من 1 أبريل إلى 1 أكتوبر خلال فصل الصيف. يفتح من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً من 1 أكتوبر إلى 1 أبريل طوال فصل الشتاء. يوم الاثنين، المتحف مغلق.

تبلغ تكلفة الدخول إلى متحف الشرق القديم لكل شخص بالغ 36 ليرة تركية. بالنسبة لمواطني جمهورية تركيا الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وأكثر من 65 عامًا، وكذلك الأطفال الأجانب الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و12 عامًا، والعسكريين، وأقارب الشهداء، والمحاربين القدامى، ورفاقهم، والأشخاص ذوي الإعاقة ورفاقهم، والمرشدين، والمعلمين الإرشاديين، وحاملي بطاقة الهوية، الدخول مجاني

أسئلة شائعة حول المتحف

اين هو موقع متحف الشرق القديم؟

يقع المتحف بجوار حديقة جولهانه في حي الفاتح باسطنبول. سيكون أبسط طريق هو استخدام خط ترام كاباتاس باغجلار والخروج في محطة جولهان. يقع المتحف على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام.

متى يمكنك زيارة المتحف؟

في الصيف، من 1 أبريل إلى 1 أكتوبر، يفتح المتحف أبوابه من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً. طوال فصل الشتاء، من 1 أكتوبر إلى 1 أبريل، يفتح من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً. المتحف مغلق يوم الاثنين.

كم هي رسوم الدخول؟

متحف الشرق القديم يتقاضى 36 ليرة تركية لكل شخص بالغ للدخول.

شاهد معنا حفلات الزفاف في اسطنبول

تستطيع بسهولة الاستفادة من خدمة استقبال وتوديع المطار، فقط تواصل مع شركة ترك.

في حال كنت ترغب بقضاء عطلة مليئة بالأماكن السياحية في اسطنبول وتركيا، يمكنك الاستفادة من المعلومات الشاملة في مقالاتنا حول: حول برامج رحلات اسطنبول، رحلة شيلا وأغوا، رحلات البوسفور، رحلة طرابزون، ورحلة السفينة العربية المسائية.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?